2022-05-22 - الأحد
قبل وفاته.. صورة لـ سمير صبري وهو يقرأ القرآن تجتاح السوشيال ميديا nayrouz برشلونة يقدم عرضه الأول لضم ليفاندوفسكي nayrouz تطبيقات تسرق كلمات المرور على أندرويد nayrouz ربطت بحبل ورميت خارجاً.. طفلة تفطر قلوب السوريين - تفاصيل nayrouz هل يجوز أداء صلاة الاستخارة قبل الطلاق؟.. الإفتاء تجيب nayrouz حاكم دبي يعلن عن تغيير هيكلي بالتعليم الإماراتي nayrouz الفيفا يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد nayrouz روسيا تنشر قذائف الرعب على الحدود الأوكرانية nayrouz الأردني الكويتي يدعم مبادرة "وصل حديثاً" لمكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك nayrouz العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا nayrouz العمل: عطلة الخميس بعيد الاستقلال تشمل القطاع الخاص nayrouz الشارقة تنظيم ملتقيات شعرية دورية في إفريقيا nayrouz دورة فندقة لشباب في جرش nayrouz الحكم على 5 أسرى فلسطينيين فارّين من سجن جلبوع 5 سنوات إضافية nayrouz رئيس بلدية الجيزة يستقبل رئيس وأعضاء جمعية مستثمري القسطل والمشتى الصناعية. nayrouz زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات nayrouz غرفة تجارة الزرقاء تؤكد الولاء للملك nayrouz سلسلة المقالات عن مدينة شوشا القديمة والتي هي عاصمة أذربيجان الثقافية وتاج قره باغ ذات الأهمية العسكرية – الاستراتيجية nayrouz جامعة عمان الأهلية .... ثلاث عقود من العطاء والأنجاز nayrouz زيادين يدعو لوقفة أممية أمام الانتهاكات الإسرائيلية في القدس nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 22-5-2022 nayrouz حادث سير مروع بين مركبتين في المقابلين - صور nayrouz الحاجة هندية اركيان القفعان المسلم في ذمة الله nayrouz تدهور مركبة عند نفق الصحافة في عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 21-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى الطالب "سليمان عليان العقرباوي" nayrouz مدير عام مؤسسة المتقاعدين ينعى الملازم /١ المتقاعد خالد غريزات nayrouz اللواء الدكتور علي الحديد يعزي العميد المتقاعد رياض الهباهبة بوفاة والدته nayrouz الجبور يعزي زميله هاني الخطاطبة بوفاة والده nayrouz الحاج خلف العساف الجبور في ذمة الله nayrouz عادل إمام ينعى سمير صبري: مع السلامة يا صديقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 20-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى الطالبة "أسيل جابر حموده" nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم أول سهير الرماضنه nayrouz يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء nayrouz الحزن يخيم على قبيلة السرحان بعد وفاة اثنين من أبنائها nayrouz الحزن يخيم على مادبا بعد وفاة الشاب محمد علي الشوابكة nayrouz الذكرى السابعة لرحيل الوزير الأسبق أول قائد للجيش الشعبي اللواء فهد جرادات nayrouz وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 19-5-2022 nayrouz

الجامعة الهاشمية بصدد استحدث كلية طب أسنان نوعية

الجامعة الهاشمية بصدد استحدث كلية طب أسنان نوعية
نيروز الإخبارية :
السير في إجراءات استحداث كلية طب الأسنان في الجامعة الهاشمية

وَافَقَ مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي على استحدث كلية طب أسنان في الجامعة الهاشمية ليكتمل عقد الكليات الصحية في الجامعة التي تضم كليات: الطب البشري، والعلوم الصيدلانية، والعلوم الطبية التطبيقية، والتمريض.
وقال نائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد الحياري إن الكلية المستحدثة ستقدم برنامج نوعي ومتقدم ويواكب أحدث المستجدات في مجال طب الأسنان ويستقطب الطلبة من داخل وخارج الأردن، مشيرًا إلى الكثير من الطلبة الأردنيين يضطرون لدراسة طب الأسنان خارج الأردن، وقال إن هدفنا في هذه الكلية هو إيجاد كلية حديثة ومتطورة ونوعية تقدم برنامج نوعي ومخرجات ذات كفاءة وجودة عالية ومنافسة في سوق العمل المحلي والعربي ومواكبة لأحدث المستجدات العلمية والتقنية والريادية.

 وقال إن الجامعة بصدد استكمال متطلبات الحصول على الموافقة النهائية ثم الحصول على الاعتماد الخاص لبكالوريوس طب الأسنان، والاستمرار في تطوير الخطة الدراسية لتواكب أحدث الخطط الدراسية في الجامعات المرموقة. وأكد الدكتور الحياري على أن الجامعة رصدت المخصصات المالية الكافية خلال العامين 2022-2023 لتعيين أعضاء هيئة التدريس والابتعاث، وتوفير أحدث المختبرات والتجهيزات والمعدات.

وتحدث عن خطة طموحة للابتعاث إلى أفضل الجامعات العالمية ذات التصنيف العالمي المتميز في هذا المجال في تخصصات طب الأسنان كافة التي تشمل  طب أسنان الأطفال، وجراحة الفم والفكين، وتقويم الأسنان، والعلاج التحفظي، والاستعاضة السنية الثابتة والمتحركة، وأمراض الفم والأسنان وغيرها. 

وأشار الدكتور الحياري إلى أن الجامعة ستقوم بتشكيل مجلس تأسيسي للكلية بحيث يتولى استكمال التجهيزات ووثائق العطاءات للمختبرات وشروط ومعايير التعيين والابتعاث.

وأضاف أن الجامعة أولت الجانب العملي والتدريب للطلبة أولوية قصوى من خلال السير في إجراءات إنشاء مركز مستقل لطب الأسنان لتوفير التدريب السريري لطلبة الكلية وإجراء البحوث، كما سيقدم المركز الخدمات الطبية السنية النوعية لأبناء المجتمع المحلي في محافظات الوسط بشكل عام ومحافظتي الزرقاء والمفرق بشكل خاص وكذلك أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في الجامعة. 
وقال: "إن الجامعة لديها إمكانيات كبيرة في إنجاح برنامج طب الأسنان إذ أن الكلية ستتكامل وتشترك في السنوات الأولى مع الكليات الصحية وكلية العلوم في طرح المساقات والتدريس.  


وحول مبنى الكلية الجديدة، ذكر الدكتور الحياري أن الجامعة ستخصص (10) آلاف م2 في أحد مبانيها الحديثة للكلية التي ستضم القاعات التدريسية والمختبرات الحديثة ومختبرات المحاكاة، والمكاتب لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.