2024-04-26 - الجمعة
النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz مجلس السيادة ينفي ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz مغير السرحان يعمق جراح الجليل في دوري المحترفين nayrouz زراعة إربد تنهي عملية الترقيم الإلكتروني للثروة الحيوانية nayrouz سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير nayrouz ملك بريطانيا يُصادق على تشريع يسمح بنقل طالبي اللجوء إلى راوندا nayrouz دورات تدريبية حرفية وأنشطة تطوعية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد nayrouz غازي الفايز يعلن الترشح لخوض الانتخابات النيابية المقبلة nayrouz بحث مجالات التعاون بين بلديتي عين الباشا وفالتيشين الرومانية nayrouz افتتاح المؤتمر الدولي الـ14 لجمعية أطباء الأشعة الأردنية nayrouz تربية البادية الشمالية الغربية تعقد اجتماعا لمناقشة تطوير التعليم المهني nayrouz الزيود مديرا لدائرة الصحية في بلدية الزرقاء nayrouz قبيلة بني حميدة تشكر الملك وولي العهد nayrouz مديرعام الخدمات الطبية الملكية يزور قيادة الخدمات الطبية الهنغارية وجامعة بيج_صور nayrouz لا يمتلك شهادة.. منتحل صفة طبيب تجميل يجري عمليات "ناجحة" في العراق nayrouz بيلاروسيا تعلن نشر عشرات الأسلحة النووية الروسية nayrouz سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قيادة القوة البحرية...صور nayrouz هل سيتراجع تأثير الموجة الحارة غداً .. تطورات الطقس nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

الجامعة الهاشمية بصدد استحدث كلية طب أسنان نوعية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
السير في إجراءات استحداث كلية طب الأسنان في الجامعة الهاشمية

وَافَقَ مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي على استحدث كلية طب أسنان في الجامعة الهاشمية ليكتمل عقد الكليات الصحية في الجامعة التي تضم كليات: الطب البشري، والعلوم الصيدلانية، والعلوم الطبية التطبيقية، والتمريض.
وقال نائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد الحياري إن الكلية المستحدثة ستقدم برنامج نوعي ومتقدم ويواكب أحدث المستجدات في مجال طب الأسنان ويستقطب الطلبة من داخل وخارج الأردن، مشيرًا إلى الكثير من الطلبة الأردنيين يضطرون لدراسة طب الأسنان خارج الأردن، وقال إن هدفنا في هذه الكلية هو إيجاد كلية حديثة ومتطورة ونوعية تقدم برنامج نوعي ومخرجات ذات كفاءة وجودة عالية ومنافسة في سوق العمل المحلي والعربي ومواكبة لأحدث المستجدات العلمية والتقنية والريادية.

 وقال إن الجامعة بصدد استكمال متطلبات الحصول على الموافقة النهائية ثم الحصول على الاعتماد الخاص لبكالوريوس طب الأسنان، والاستمرار في تطوير الخطة الدراسية لتواكب أحدث الخطط الدراسية في الجامعات المرموقة. وأكد الدكتور الحياري على أن الجامعة رصدت المخصصات المالية الكافية خلال العامين 2022-2023 لتعيين أعضاء هيئة التدريس والابتعاث، وتوفير أحدث المختبرات والتجهيزات والمعدات.

وتحدث عن خطة طموحة للابتعاث إلى أفضل الجامعات العالمية ذات التصنيف العالمي المتميز في هذا المجال في تخصصات طب الأسنان كافة التي تشمل  طب أسنان الأطفال، وجراحة الفم والفكين، وتقويم الأسنان، والعلاج التحفظي، والاستعاضة السنية الثابتة والمتحركة، وأمراض الفم والأسنان وغيرها. 

وأشار الدكتور الحياري إلى أن الجامعة ستقوم بتشكيل مجلس تأسيسي للكلية بحيث يتولى استكمال التجهيزات ووثائق العطاءات للمختبرات وشروط ومعايير التعيين والابتعاث.

وأضاف أن الجامعة أولت الجانب العملي والتدريب للطلبة أولوية قصوى من خلال السير في إجراءات إنشاء مركز مستقل لطب الأسنان لتوفير التدريب السريري لطلبة الكلية وإجراء البحوث، كما سيقدم المركز الخدمات الطبية السنية النوعية لأبناء المجتمع المحلي في محافظات الوسط بشكل عام ومحافظتي الزرقاء والمفرق بشكل خاص وكذلك أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في الجامعة. 
وقال: "إن الجامعة لديها إمكانيات كبيرة في إنجاح برنامج طب الأسنان إذ أن الكلية ستتكامل وتشترك في السنوات الأولى مع الكليات الصحية وكلية العلوم في طرح المساقات والتدريس.  


وحول مبنى الكلية الجديدة، ذكر الدكتور الحياري أن الجامعة ستخصص (10) آلاف م2 في أحد مبانيها الحديثة للكلية التي ستضم القاعات التدريسية والمختبرات الحديثة ومختبرات المحاكاة، والمكاتب لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.