2026-06-15 - الإثنين
ترمب يعلن إبرام الاتفاق مع إيران وفتح مضيق هرمز ورفع الحصار البحري فوراً nayrouz "أصغر من سقطرى اليمنية بـ 8 مرات".. كوراساو تكتب معجزة كروية تاريخية في المونديال nayrouz 40 عامًا و79 يومًا.. مانويل نوير يدخل التاريخ من الباب الكبير في مونديال 2026 nayrouz مصرع 15 شاباً يمنياً في الجبهة الروسية وناجٍ وحيد يروي تفاصيل الكابوس المروع! nayrouz إيران تعلن تعرضها لهجوم واسع النطاق nayrouz أوباما يسخر من قنابل ترامب "الجذابة" في تعامله مع نووي إيران وينتقد هذه الصفقة nayrouz ألمانيا تحقق فوزا عريضا على كوراساو في كأس العالم nayrouz باكستان تعلن التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وإيران ووقف فوري للعمليات nayrouz بيان صادر عن حزب الميثاق الوطني nayrouz «شظايا حرير» يحتفي بتجربة الأديبة ميرنا حتقوة في المركز الثقافي الملكي nayrouz توجه لاطلاق رؤية التحول الاستراتيجي للمدن الصناعية الاردنية nayrouz كأس العالم 2026.. تونس تبحث عن بداية مثالية أمام السويد.. ومصر في اختبار قوي أمام بلجيكا nayrouz بورصة الكويت ترتفع بـ 1.33 في المئة عند الإغلاق nayrouz وفاة الأميرة التايلاندية باجراكيتيابها ماديهول عن 47 عاما nayrouz استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي nayrouz لبنان يتقدم بشكويين لمجلس الأمن حول اعتداءات الكيان الإسرائيلي nayrouz التعادل مع سويسرا يفتح الباب لإنجاز غير مسبوق لمنتخب قطر في المونديال nayrouz الأمريكية مونتغومري تحصد لقب بطولة ليبيما الهولندية للتنس nayrouz باحثون روس يطورون قاعدة بيانات لقياس التركيز عبر إشارات الدماغ والقلب nayrouz الرئيس الروماني يكلف رئيس وزراء جديد بتشكيل الحكومة nayrouz

هذا ما يفعله تناول ثمرتين من الأفوكادو في الأسبوع

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تعتبر ثمار الأفوكادو أحد مصادر الدهون الجيدة للجسم؛ فهي مفيدة بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية؛ حيث تساهم في رفع مستوى الكوليسترول الجيد في الدم.. وفي دراسة علمية حديثة يوصي الباحثون الأمريكيون بتناول حبتين من الأفوكادو في الأسبوع؛ لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الشريان التاجي.. فماذا جاء في الدراسة؟
الأفوكادو ممتاز لصحتك: غني بالدهون الجيدة (الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة)، والفيتامينات (فيتامين ك K، وفيتامين بي9 B9، وبروفيتامينات أ A...)، والألياف (مع ما يقرب من 6.7 غرامات من الألياف لكل 100 غرام من الأفوكادو).. هذا وتحتوي ثمار الأفوكادو أيضاً على مستويات مثيرة للاهتمام من فيتوسترولس، وهي مواد معروفة بمكافحتها لفرط كوليسترول الدم.
على وجه التحديد: وفقاً لدراسة حديثة واسعة النطاق، أجريت في الولايات المتحدة على مدى ثلاثين عاماً، على عينة من 68780 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و55 عاماً، و41700 رجل تتراوح أعمارهم بين 40 و75 عاماً، ونُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية؛ حيث تناولوا حبتين من الأفوكادو في الأسبوع؛ فتبين أن ذلك كان طريقة جيدة لحماية صحة القلب والأوعية الدموية لديهم.
 

استبدلي بالزبدة واللبن والجبن.. الأفوكادو

وبالتالي، وفقاً للباحثين الأمريكيين؛ فإنَّ زيادة استهلاك الأفوكادو بشكل طفيف، سيكون مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي (بحوالي 21% مقارنة بالأشخاص الذين لا يأكلون الأفوكادو أبداً) والحوادث الدماغية الوعائية (حوالي 16%).
يقدم الباحثون الأمريكيون نصائح سهلة التطبيق على أساس يومي: استبدلي (قدر الإمكان) الزبدة والسمن واللبن واللحوم الباردة و/ أو الجبن بنفس الكمية من الأفوكادو، هذه العادة الجيدة وحدها من شأنها أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 16 إلى 22%.
ملاحظة لمحبي الأفوكادو: لتناوله مع الخبز، من الممكن تماماً استبدال جزء من الزبدة ونأخذ الأفوكادو المهروس من دون تغيير المذاق النهائي.
لكن تذكروا دائماً، عدم الإفراط في تناول الأفوكادو؛ كونها ثمار غنية بالسعرات الحرارية؛ خصوصاً إذا كنتم تتبعون أنظمة غذائية منحّفة.