2024-05-17 - الجمعة
ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz السعودية ...رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي nayrouz احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات nayrouz ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz

التوقيع على مذكرة التفاهم بين ملتقى النشامى والبنك الإسلامي الأردني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تم توقيع اتفاقية بين ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم والبنك الإسلامي الأردني يقدم البنك بموجبها للمغترب الأردني كافة أنواع التمويلات والخدمات التي يقدمها البنك بشروط ميسرة ونسبة مرابحة منخفضة. وقد مثل الملتقى في توقيع الاتفاقية المهندس أيمن الرفاعي رئيس الملتقى ورجل الأعمال الأردني الدكتور أحمد أبو محفوظ الرئيس الفخري للملتقى بينما مثل البنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيفان المدير العام للبنك. وحضر توقيع الاتفاقية كلاً من السيد أمجد الصوالحة مدير دائرة الشركات الكبرى والسيد حسن عطعوط مدير مصرفية الأفراد.
 وفيما يلي لمحة عن التمويلات والخدمات التي يقدمها البنك الاسلامي الاردني: - 
أولاً: التمويلات
تقديم الحلول التمويلية للمتعاملين الأفراد / الشركات  وبمختلف الصيغ الشرعية ومنها تمويلات المرابحة (لتمويل شراء السيارات، العقارات، مواد البناء والاثاث والكهربائيات) والاجارة الموصوفة في الذمة (منتج لبيك لتمويل رحلات الحج والعمرة) و(منتج اقرأ لتمويل رسوم التعليم) و(منتج شفاء لتمويل تكاليف العلاج الطبي)، وبيع المساومة وبيع الاستصناع والتأجير التمويلي المنتهي بالتمليك (شقق / منازل / أراضي) وذلك بنسب ربح تفضيلية وبشروط ميسرة ولمدد سداد مرنة تصل لغاية 25 عام لتمويلات الاجارة و8 سنوات لتمويلات المرابحة وبدون عمولة منح ائتمان أو عمولة تنفيذ.
ثانياً: الودائع 
قبول الودائع والحسابات بالدينار الاردني وبالعملات الاجنبية من خلال الحسابات الجارية وتحت الطلب وحسابات الاستثمار المشترك (التوفير، تحت إشعار، لأجل) وحسابات المحافظ الاستثمارية.
ثالثاً: الخدمات المصرفية
تقديم الخدمات المصرفية الاخرى مثل فتح الاعتمادات المستندية، خطابات الضمان، واصدار الحوالات المالية الفورية (Western Union)، تأجير الصناديق الحديدية، وبيع وشراء العملات الاجنبية بالسعر الحاضر.
القيام بدور الوكيل في شراء وبيع الاسهم وشهادات الاستثمار وما في حكمها من اوراق مالية صادرة على غير أساس الربا، كوسيط في بورصة عمان وذلك من خلال شركة سنابل الخير للاستثمارات المالية ذ.م.م المملوكة بالكامل للبنك.  
رابعاً: الخدمات الالكترونية 
 اصدار بطاقات خصم فوري مجاناً للمتعاملين لاستخدامها للسحب النقدي، المشتريات والتسوق الالكتروني عبر الإنترنت.
 إصدار بطاقات اعتماد (Charge Card) لاستخدامها للسحب النقدي، المشتريات والتسوق الالكتروني عبر الإنترنت، ويتم إصدار هذه البطاقات حسب ما يتم الاتفاق عليه مع طالب البطاقة.
 اصدار بطاقة المساومة، وهي بطاقة تقسيط بالسعر النقدي تمكن حاملها من استخدامها لدى التجار المشتركين في برنامج التقسيط بالسعر النقدي ومن ثم يتم السداد على حساب المتعامل بشكل ميسر وبدون أي هامش ربح ويُجدد سقف البطاقة بمقدار القسط الشهري المسدد.  
 تقديم الخدمة الالكترونية عبر الانترنت (I – Banking) للاستعلام عن الأرصدة والتحويل ما بين الحسابات الخاصة بالمتعامل أو حسابات مستفيدين آخرين، بسرعة ودقة وامان بالإضافة الى الخدمات المصرفية الأخرى.
 تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف الذكي (Mobile Banking) للاستعلام عن الأرصدة والتحويل ما بين الحسابات الخاصة بالمتعامل أو حسابات مستفيدين آخرين وتسديد الفواتير إلكترونياً من خلال خدمة إي - فواتيركم، بسرعة ودقة وامان بالإضافة الى الخدمات المصرفية الأخرى.
 تسديد الفواتير من خلال إسلامي موبايل او إسلامي انترنت. 
  فتح الحسابات من خلال إسلامي موبايل. 
 تقديم خدمة الرسائل القصيرة (SMS)، حيث يقوم البنك بتزويد المتعامل على هاتفه الخلوي بالحركات التي تتم على حساباته وبطاقاته المصرفية.