2022-05-16 - الإثنين
السديري يقيم مأدبة غداء تكريمًا للأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز nayrouz شخص يطلق النار على آخر في معان ويلوذ بالفرار وحالته الصحية حرجة nayrouz تعرّف على أضرار العاصفة الغبارية في العراق nayrouz الصين تطالب مجموعة السبع بوقف الافتراء والتدخل في شؤونها nayrouz العراق يسجل ارتفاعا جديدا بعدد الإصابات بكورونا nayrouz الغذاء والدواء تحذر من منتحلي صفة مفتشيها nayrouz ما مقدار الدم فى الجسم وأين يتم تخزينه...يصنع الجسم حوالي 2 مليون خلية دم حمراء في الثانية nayrouz لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع ينفذ تمريناً تعبوياً "عزم الرجال"...صور nayrouz 60 ألف دينار مخصصات لترميم متحف نقوش البادية الشمالية في الصفاوي nayrouz الأردن يأمل بأن تتطور الهدنة في اليمن إلى "حل سلمي شامل" nayrouz ولي العهد يقدم في أبوظبي العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد nayrouz الغذاء والدواء تحذر من منتحلي صفة مفتشيها nayrouz رئيس وزراء سريلانكا يحصل على دعم حزبين معارضين ل"مواجهة حرب اقتصادية" nayrouz الكرملين يعلق على طلب فنلندا والسويد الانضمام للناتو nayrouz صواريخ روسية تسقط 3 مقاتلات أوكرانية.. ومعارك مستعرة بخاركيف nayrouz حاكم خاركيف: القوات الأوكرانية وصلت إلى حدود روسيا nayrouz التونسية أنس جابر سادسة في أعلى تصنيف للاعبة عربية في كرة المضرب nayrouz خسائر "جسيمة" في الجيش الروسي.. وحديث عن خطة الـ30 يوما nayrouz روسيا تعلن التوصل إلى هدنة في آزوفستال nayrouz بعد انتخاب رئيس الصومال.. بايدن يتخذ قرارا عسكريا nayrouz
الطيب يعزي قاسم خلف المحاكيم بوفاة زوجته nayrouz شكر على تعاز من عشيرة المساعيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 15-5-2022 nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ بركات الذياب الفايز في ام رمانة nayrouz رجل الأعمال علي أبو صنوبر يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz الحاجة الفاضلة حليمة محمود عبد القادر يخول في ذمة الله nayrouz العثور على جثة شخص داخل محل تجاري في مادبا nayrouz حلاوة تعزي الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz رجل الأعمال حسن الحراسيس يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 14-5-2022 nayrouz الدكتور شاهر محمد عثمان جعاره في ذمة الله nayrouz الحاج بركات شاهر الذياب الفايز في ذمة الله nayrouz مندوبا عن الملك العيسوي يشارك في تشييع جثمان والدة الفريق المتقاعد عدنان الجندي nayrouz وفاة تركي بن سعود الهزاني بعد معاناة مع المرض...صور nayrouz نيروز الاخبارية تعزي الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان nayrouz وفاة والدة مدير المخابرات السابق الفريق المتقاعد عدنان الجندي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 13-5-2022 nayrouz شكر على تعازٍ من قبيلة بني صخر بوفاة العميد عفاش عواد الزبن nayrouz الدكتور محمد سلمان المعايعة يعزي عشيرة العودات العجارمة بوفاة فقيدهم الشيخ خلف العودات أبو نايف. nayrouz وفيات الخميس 2022-5-12 nayrouz

جمعية البنوك تقر الموازنة التقديرية للسنة المالية 2022

جمعية البنوك تقر الموازنة التقديرية للسنة المالية 2022
نيروز الإخبارية :
عقدت جمعية البنوك في الأردن أمس الثلاثاء اجتماع الهيئة العامة العادي عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة رئيس جمعية البنوك في الأردن المهندس باسم خليل السالم وبحضور كافة البنوك العاملة في المملكة.

وناقشت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2021، وأقرت الحسابات الختامية وصادقت على تقرير مدققي الحسابات، وأقرت الموازنة التقديرية للجمعية للسنة المالية 2022.

وأعرب السالم، عن تقديره للجهود التي تبذلها إدارات البنوك لتمكين الجمعية من تحقيق اهدافها في خدمة البنوك وتلبية أهدفها.

وقال، إن الجمعية استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات عام 2021 وبما يعكس رؤية وتطلعات مجلس الإدارة، بما فيها وضع خطة استراتيجية للسنوات 2021-2024.

وأضاف، إن الخطة تضمنت خمسة محاور استراتيجية هي رعاية مصالح البنوك الأعضاء، وتطوير الدراسات والأبحاث والمنشورات، وتحسين مستويات التدريب والتعليم، وتعزيز الشراكة والتعاون مع القطاعين العام والخاص، وتطوير وتحسين دور الجمعية في مجال الاعلام والعلاقات العامة. وينبثق عن هذه المحاور الاستراتيجية 17 هدفاً استراتيجياً تصب جميعها في تحقيق المحاور الاستراتيجية.

يشار في هذا الصدد الى أن الخطة تضمنت مجموعة من الأهداف الطموحة والتي تنفذ لأول مرة ولها أبعاد إيجابية على مستوى القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني، ومنها على سبيل المثال التركيز على موضوع الشمول المالي وزيادة الثقافة والتعليم المالي، وتعزيز وصول المرأة للمناصب القيادية، وتعزيز العلاقة مع ممثلي القطاع الخاص في المملكة وبما يحقق المصالح الوطنية العليا.

وتعتبر الخطة أحد مرتكزات التعاون المستقبلي مع البنك المركزي الأردني والمؤسسات المالية الرديفة التي تعمل تحت مظلته، وتشكل إطاراً لتوحيد جهود القطاع في مختلف القضايا الاقتصادية المحلية وخصوصاً الاستراتيجيات والخطط الحكومية المستقبلية.

وأضاف السالم، وفقاً للخطة، فقد تم إعادة تشكيل اللجان الاستشارية في الجمعية، وقامت الجمعية بتوقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع المصرفي الأردني والتي تصب في خدمة أهداف الجمعية.

وتم خلال اجتماع الهيئة العامة عرض التقرير السنوي الثالث والأربعين للجمعية، والذي تضمن عرضاً للتطورات الاقتصادية على المستوى العالمي والمحلي خلال عام 2021، والتطورات النقدية والمصرفية في الأردن بما فيها تطورات أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية والتطورات المصرفية في عام 2021.

كما تضمن التقرير ملخصا لأبرز نشاطات وإنجازات الجمعية في عام 2021، والبيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات للعام 2021.