2022-07-06 - الأربعاء
داودية يكتب كي لا تضيع القدس !! nayrouz إليكم قصة "العم عبد الله".. قروي من غانا حلم بالحج وحققه له شرطي تركي!! nayrouz انخفاض على درجات الحرارة اليوم الأربعاء nayrouz تفسير رؤية العيد في المنام لابن سيرين nayrouz عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً تعبوياً nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz نقل شقيقي غزل وعهد إلى مستشفى الملك المؤسس nayrouz القبض على قياديين في داعش بالعراق nayrouz عاجل..سبعيني يقتل نجليه في عجلون ...تفاصيل nayrouz لا ارتفاع لأسعار الخضراوات قبيل وخلال العيد nayrouz وزير الإدارة المحلية يلتقي مجلس نقابة 'المقاولين nayrouz توجه لإلغاء الامتحان الوطني لـ"الدراسات العليا" و"التوفل" لممارسة العمل الأكاديمي nayrouz الوحدات يرتقي للمركز الثاني بالدوري nayrouz بلعاوي: لا موجة جديدة لـ«كورونا» وما نشهده ارتدادات فيروسيَّة nayrouz الإدارة المحلية: قطاع الإنشاءات يشغل عديد القطاعات الاقتصادية nayrouz بالتفاصيل .. مسودة معدِّلة لرسوم منح رخص أنشطة المشتقات البترولية nayrouz هداف الدوري المغربي.. جي مبينزا عاشق الشباك nayrouz توجيه الاقتصاد لدعم الجيش.. مناورة روسية وسط حرب العقوبات nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz شكر على تعازٍ بوفاة المرحومة ميسون ابو شاكر nayrouz زوجة عايد الزيادات الكعابنه في ذمة الله … nayrouz السلط تنعي الزعيم والوطن يقبل التعازي nayrouz مروان الحمود nayrouz رئيس الوزراء ينعى فقيد الوطن معالي مروان الحمود nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى فقيد الأردن عميد السلط معالي الشيخ مروان الحمود nayrouz العجلوني ينعى معالي مروان الحمود ابو العبد nayrouz العين الشيخ مروان الحمود في ذمة الله nayrouz العميد المتقاعد عبد الرؤوف الكيلاني في ذمة الله nayrouz وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي nayrouz وفاة سائق دهسا خلال اصطفافه لإصلاح عجلات مركبته nayrouz الملازم محمود السخني في ذمة الله nayrouz العميد هاشم صبري باج في ذمة الله nayrouz قبيلة بني حسن تفقد أحد رجالها الحاج عوده الله مفلح الخزاعلة nayrouz العقيد نايل ابراهيم الجراح في ذمة الله nayrouz الحاج هاشم صبري هاشم باج في ذمة الله nayrouz تشييـع جثمـان الوكيـل احمـد علـي محمـد الجبـور إلى مثـواه الأخيـر nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزميل طارق حجاحجه nayrouz

الفوسفات توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركات هندية

الفوسفات توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة 1.5 مليار  دولار مع شركات هندية
نيروز الإخبارية :


وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مذكرات تفاهم واتفاقيات، مع عدد من الشركات الهندية المتخصصة في مجال الاستثمار في الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، لزيادة كميات وارداتها من الاردن، وانشاء مصنعين لحامض الفوسفوريك في الشيدية والعقبة بعد استكمال دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لها خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وبموجب الاتفاقيات الموقعة التي تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار، تزود شركة مناجم الفوسفات شركات (ايفكو الهندية) بنحو 2 مليون طن من الفوسفات و 100 ألف طن من مادة حامض الفوسفوريك سنويا، وتشمل الاتفاقيات أيضا تزويد شركة (انديان بوتاس) وشركة (ايفكو) بنحو 250 ألف طن سنويا من سماد (داب)، وتزويد شركة (آي بي إل) بنحو 100 ألف طن من الفوسفات الخاص بصناعة (إس. إس. إس) سنويا، بالإضافة الى تزويد شركة (آر. سي. إف) بـ 100 ألف طن فوسفات سنويا.
ووقع الاتفاقيات رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات، بحضور وزير الصحة وشؤون الأسرة، وزير الصناعات الكيميائية والأسمدة الهندي الدكتور منسوك ماندافيا، ووزير الاستثمار الأردني المهندس خيري عمرو، والسفير الهندي في عمان انور حليم، والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد، وممثلي الشركات الهندية.
وقال الذنيبات، إن هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، تعكس المكانة العالمية لشركة مناجم الفوسفات الاردنية، وقصص النجاح في العلاقة بين شركة مناجم الفوسفات وعدد من الشركات الهندية، مبينا ان لقاءات اخرى ستتم في الهند لوضع هذه الاتفاقيات موضع التنفيذ.
وأضاف، إن هذا اليوم المهم في تاريخ شركة مناجم الفوسفات يؤكد مكانة وأهمية الشركة كمصدر للفوسفات والأسمدة الفوسفاتية وحامض الفوسفوريك، والتي تسهم في تعزيز المركز المالي للشركة، مشيرا في هذا الاطار الى الإقبال الكبير الذي تشهده شركة مناجم الفوسفات للاستثمار والشراكات من قبل العديد من الشركات الهندية.
وبين ان هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، تضاف الى سجل من الاتفاقيات والشراكات تجمع شركة مناجم الفوسفات مع عدد من الشركات العالمية، ما يسهم في تعزيز تنافسية الشركة وحضورها في سوق الفوسفات العالمي، ودورها كرافد وداعم للاقتصاد الوطني،وجذب المزيد من الشراكات.
وقال، إن الشراكات الجديدة مع الجانب الهندي ستجلب الى جانب الاستثمار المالي، الخبرات الفنية للأردن وشركة مناجم الفوسفات بشكل خاص، وستسهم أيضا في نقل التكنولوجيا المتطورة في مجال انتاج وصناعة الأسمدة الفوسفاتية.
وأعرب الذنيبات عن شكره لوزير الأسمدة الهندي لمتابعة هذه الزيارة والتسهيلات التي تقدمها وزارته لتطوير هذا النوع من الشراكات الاستراتيجية.
بدوره، قال الوزير الهندي، إنه حضر لزيارة الأردن مع وفد استثماري من شركات هندية كثيرة، مشيرا الى أن هناك مشاريع تقدر قيمتها بأكثر من بليون دولار.
وأكد ان هذا اليوم تاريخي في مسيرة العلاقات الاردنية الهندية في مختلف المجالات، مبينا أن الاردن شريك مهم واستراتيجي للهند في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية.
وقال، إن الهند تتطلع لشراكة طويلة الامد مع الأردن في مجال صناعة الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، لما يمتاز به الأردن من توافر كبير ونوعي من مادة الفوسفات، مشيدا بدور شركة مناجم الفوسفات الأردنية والعلاقات التي تجمعها بعدد من الشركات الهندية المتخصصة.
وأضاف، إن توقيع هذه الاتفاقيات يشكل إضافة نوعية لعلاقات التعاون بين الجانبين، معرباً عن اعتزاز الجانب الهندي بشراكته الاستراتيجية مع شركة مناجم الفوسفات في مختلف المجالات لما تحظى به الشركة من مكانة في سوق الفوسفات العالمي.
وقال، إن الأزمات التي يمر بها العالم، بخاصة أزمة الغذاء، تحتم على جميع دول العالم توحيد جهودها لمواجهة هذه الأزمات والدخول في تعاون وشراكات جادة.
بدوره، قال وزير الاستثمار الأردني، ان الأردن يولي أهمية كبيرة لعلاقات التعاون بين شركة مناجم الفوسفات والشركات الهندية، معربا عن تقدير الوزارة للحماس الذي تبديه الشركات الهندية للدخول بهذه الشراكات مع شركة مناجم الفوسفات.
وأكد حرص الوزارة على تعظيم هذا النوع من الشراكات والتعاون بين مختلف المؤسسات والشركات الأردنية والجهات الدولية المختلفة، وتعزيز الفرص الاستثمارية في المملكة من خلال توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة.
من جانب آخر، وقع الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبد الوهاب الرواد، بحضور السفير الهندي بعمان أنور حليم، اتفاقية تعاون مع شركة (جلوبال ستيل) للصناعات في جمهورية الهند وقعها عن الجانب الهندي ممثل الشركة لوك سانج وان.
وبموجب هذه الاتفاقية ستزود شركة مناجم الفوسفات الشركة الهندية بـ 500 ألف طن من الفوسفات الأردني على مدار عام واحتمالية زيادة هذه الكمية الى مليوني طن مستقبلاً.
وحضر توقيع الاتفاقيات عدد من اعضاء مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات، ورئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين وعدد من المسؤولين من الجانبين.
--(بترا)