2024-04-16 - الثلاثاء
الرئيس العراقي يلتقي الصفدي في مجلس النواب ...صور nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم الركن أحمد علي الزبيدي nayrouz 47.7 دينارًا سعر غرام الذهب في السوق المحلي nayrouz حفل اشهار كتاب" من فيض الوداد" للكاتبة شريفة الشواورة في المكتبة الوطنية...صور nayrouz استشهاد 6 صحفيين في غزة الشهر الماضي nayrouz برنامج يوم جديد يستضيف المؤرخ عمر العرموطي للحديث عن يوم العلم الاردني nayrouz رئيسي: أصغر عمل سيقابل برد هائل ومؤلم .. وواشنطن تتحدث عن احتمالات الضربة nayrouz شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شمال وجنوب غزة nayrouz 7651 مسجدا في عموم الأردن nayrouz اقتصاد الصين ينمو 5.3% في الربع الأول متجاوزا التوقعات nayrouz القطاع التجاري: العلم الأردني مبعث فخر nayrouz متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون جسر غولدن غايت في سان فرانسيسكو nayrouz الديوان الملكي: سر بنا للفخار والعلا .. علمنا عالٍ nayrouz 4 شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلا في رفح nayrouz 3436 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz شاغران قياديان في دائرة الآثار العامة nayrouz وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة nayrouz وفاة محمد عقاب مفلح الذياب الفايز nayrouz آخر زلات بايدن .. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا nayrouz توزيع 100 حاوية نفايات جديدة في المزار الشمالي nayrouz

الدغمي: 91 سؤلا نيابيا و10 استجوابات لم تجاوب عليها الحكومة

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قال رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي الاثنين، إن مجلس النواب التاسع عشر عقد خلال دورته العادية الأولى، 65 جلسة، 58 منها تشريعية و7 رقابية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمبنى المجلس، للحديث عن مجمل منجزات مجلس النواب التاسع عشر، أنه عرض في الدورة الماضية 45 مشروع قانون، أقر منها 14.

وبين أن النواب قدموا 400 سؤال نيابي خلال الدورة الأولى ولم ترد الإجابة على 91 منها، فيما ردت الحكومة على 5 استجوابات من أصل 15 وردت من النواب.

وتناول الدغمي خلال المؤتمر الصحفي أهم ما أنجزه المجلس في الجانب التشريعي وما حققه خلال هذه الدورة دعما لمسيرة الإصلاح التي ينفذها الأردن، إضافة إلى أبرز إنجازاته الرقابية من حيث الأسئلة والاستجوابات وطلبات المناقشة والمذكرات والاقتراحات.

وأشار إلى أن العمل التشريعي ساد على أعمال الدورة العادية الأولى من عمر مجلس النواب التاسع عشر، موضحا أن الدورة "جذرت المسار الديمقراطي تشريعا".

وبين الدغمي أن تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية جاء في ظل التحديات السياسية الراهنة، داعيا القوى المجتمعية والسياسية للمشاركة في برنامج التحديث السياسي.

وبدأت أعمال الدورة العادية الأولى لمجلس النواب في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، وانتهت بـ15 أيار/ مايو الحالي، سندا لأحكام الدستور الذي يحدد مدة الدورة العادية بستة أشهر.