2024-04-26 - الجمعة
ناؤومكين: الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو أصل جميع الشرور في المنطقة nayrouz وزيرة الدفاع الهولندية: أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا nayrouz شكوى اتحادية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب متظاهرين مؤيدين للشعب الفلسطيني nayrouz الصين تدعو إلى وضع نهاية للكارثة الإنسانية في غزة nayrouz رئيس الأركان الجزائري: الازدواجية في التعامل مع القضايا الدولية سبب إخفاق الهيئات الأممية في صون السلم العالمي nayrouz بدء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في الهند nayrouz قوات الاحتلال تعتقل سبعة فلسطينيين من مناطق عدة في الضفة الغربية nayrouz شويغو: روسيا تلتزم بسياسة عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى على عكس دول “الناتو” nayrouz الرئيس الصيني يطالب الولايات المتحدة بالعمل كشركاء وليس كخصوم nayrouz القضاء الروسي يجمد حسابات أكبر بنك أمريكي nayrouz وانغ يي يطالب بلينكن بالالتزام الصارم بمبدأ “صين واحدة” والتوقف عن ضرب الاستقرار في آسيا والمحيط الهادي nayrouz 51 شهيداً في اليوم الـ 203 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة nayrouz شويغو لنظيره الصيني: التعاون العسكري المشترك يسهم بالحفاظ على الاستقرار العالمي والإقليمي nayrouz مظاهرة في جامعة فرنسية احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz إمام المسجد النبوي: الاستقامة أمرٌ عظيم وأعلاها القيام بالفرائض والواجبات والمستحبات nayrouz الزميلة" رؤيا" تسلط الضوء على بلدة حور..فيديو nayrouz إمام المسجد الحرام: الذكرُ جالبٌ للنِعم المفقودة وحافظٌ للنِعم الموجودة nayrouz الاسترليني يرتفع أمام الدولار nayrouz تربية الكرك تفتتح كرنفال الوسائل التعليمية للبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية nayrouz تحذيرًا هامًا صادرًا عن وزارة الحج والعمرة السعودية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

هواوي تستضيف قمة المواهب الرقمية حول مؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم العالي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


استضافت هواوي قمة المواهب الرقميو أمس في برشلونة كجزء من مؤتمر اليونسكو العالم

 

للتعليم العالي. حضر القمة أكثر من 80 شخصا افتراضيا او شخصيا من القطاع التعليمي يمثلون الحكومة والأوساط الأكاديمية و

الصناعة و اليونسكو. و ناقش الضيوف حول موضوع كيف يمكن للتكنولوجيا ان تلعب دورا في نطوير التعليم العالي لمستقبل مستدام. و انضم للمؤتمر عشر طلاب من برنامج بذور المستقبل في هواوي.

 

و اطلق المؤتمر بحضور ستيفانيا جيانيني مساعدة المدير العام لشؤون التعليم في اليونيسكو, و فنسنت بينغ مدير مجلس الإدارة والنائب الأول للرئيس في شركة هواوي متضمنين اهمية التكنولوجيا في تطوير الابتكار و التعليم.

 

و قالت جيانيني,"علينا الآن أن نقطع شوطا إضافيا، لسد الفجوة الرقمية العالمية التي خلفت الكثيرين وراءهم، ودمج الحلول القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أنظمة أو برامج التعليم العالي. هذا هو المفتاح لأكثر من مجرد توظيف الخريجين. ويمكن للتكنولوجيا الرقمية أيضا أن تسهم في جعل النظم الإيكولوجية للتعليم العالي أكثر انفتاحا ومرونة واتصالا".

 

و بدوره دعا بينغ الجامعات والشركات والحكومات إلى العمل معا من أجل مستقبل مستدام وشامل.وقال: "التكنولوجيا الرقمية لديها القدرة على إعادة التوازن إلى موارد التعليم في العالم. يجب علينا الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لبناء نظام تعليمي أكثر تعاونا وانفتاحا وحيوية".

 

واضاف بينغ أيضا عن المبادرات التي تسعى هواوي إلى تحقيقها لسد الفجوة الرقمية وتطوير النظام البيئي للمواهب، بما في ذلك مشروع أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث يساعد التعاون بين الجامعات والمؤسسات الجامعات على تدريب المواهب الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال دورات مخصصة ومعسكرات تدريبية ومسابقات.

 

و تعاونت هواوي مع 2000 جامعة حول العالم لبناء اكاديميات هواوي لتكنولوجيا المعلومات, بهدف تدريب أكثر من مليون متخصص وخبير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحلول عام 2024 و قال," ونأمل في تحسين محو الأمية الرقمية للجميع من خلال هذه الجهود، ودعم النمو المستدام للمجتمع والصناعات".

 

و اكادميات هواوي هي جزء من برنامج بذور المستقبل 2, الذي اطلق في عام 2021. و حاليا تقدم المنح و مسابقات التكنولوجية 

و تدريب للمهارات الرقمية و معسكرات لتعليم المراة في مجال التكنولوجيا. و هذا البرنامج هو امتداد لبرنامج بذور المستقبل الذي اطلق في عام 2008 و انتفع منه 1.54 مليون شخص من 150 دولة حول العالم.

 

و خلال القمة اطلقت منحة بذور المستقبل و توقيع مذكرة تفاهم مع 11 أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا.

 

وتحدث أيضا عدد من قادة قطاع التعليم، بمن فيهم: ماركوس غونزاليس بيلفوس، وكيل وزارة الجامعات في حكومة إسبانيا؛ والسيد أ. إيفيكا شوشاك، وزيرة دولة، وزارة العلوم والتعليم في جمهورية كرواتيا؛ تشين تشانغوي، الأمين العام، اللجنة الوطنية لجمهورية الصين الشعبية لليونسكو؛ ولي مينغ، مدير المعهد الدولي لصحة الإنسان التابع لليونسكو.

 

وتناول شوشاك اهمية إدخال الرقمنة في النظام التعليمي من خلال تقديم عرض عن كيفية استفادة المدارس في كرواتيا من الرقمنة. كما وضع خارطة طريق للرقمنة في مجال التعليم العالي.

 

وفي هذا الحدث، أصدرت هواوي وإرنست آند يونغ (EY) أيضا أول ورقة بيضاء حول مستقبل المهارات الرقمية في إسبانيا. هذا المستند التعريفي التمهيدي هو واحد من أربع أوراق بيضاء تنشره هواوي خلال الأشهر المقبلة. وسيتناول الاجتماعان التاليان تنمية المواهب في جنوب أفريقيا والصين.

 

يتغير قطاع التعليم بسرعة حيث أن تقنيات مثل البيانات الضخمة والسحابة والواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي تجعل التعلم الهجين متاحا للجميع بسرعة. على الرغم من أن الورقة البيضاء الجديدة لشركة هواوي حول التعليم في إسبانيا أشارت إلى أن 13٪ فقط من الشركات تستخدم هذه التقنيات المتطورة ، وأن الشركات التي تستخدمها تفعل ذلك في المقام الأول لاتخاذ القرارات الاستراتيجية.

 

وقال مارك غارسيا تامايو، المدير الأول لشركة إرنست ويونغ: "هناك فرصة غير مسبوقة لتشجيع المزيد من التعاون بين الحكومة والشركات، حتى تتمكن الحكومة من العمل كجسر وتشجيع المزيد من التواصل مع المدارس في تطوير مهارات جديدة".

 

وفي الجلسة الثانية، تبادل متحدثون من معهد باندونغ للتكنولوجيا، والجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، وجامعة سنغافورة الوطنية، وجهات نظرهم وأفضل الممارسات بشأن النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.