2024-04-19 - الجمعة
خصخصة الخطوط الباكستانية والمطارات ومفاوضات لبيع الأغلبية للسعودية nayrouz خطيب الحرم المكي: العبادة لا تؤتي ثمرتها المرجُوّة إلا إذا ظهر أثرها في سلوك المرء وأخلاقه nayrouz إمام المسجد النبوي: صحة القلب وسلامته ألزم على العبد من صحة بدنه وجوارحه nayrouz إنقاذ حياة إماراتي فُقِدَ في صحراء السعودية لـ 3 أيام nayrouz البرلمان العربي يستنكر عدم تمكين دولة فلسطين من العضوية الكاملة بالأمم المتحدة nayrouz أشعل حريقًا من قبل ويريد الثأر لشقيقه.. اعتقال مقتحم قنصلية إيران بباريس وقنابله وهمية! nayrouz 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى nayrouz مسيرات في عمّان والمحافظات تنديدا بالعدوان على غزة nayrouz "ميتا" تطرح نسخة مطورة من مساعد الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها nayrouz "حمَل" يودي بحياة زوجين مسنين nayrouz ميدفيديف : الغرب قرر تصفية الرئيس الأوكراني nayrouz الأولى منذ 12 عامًا.. الملف الأمني يتصدر أجندة زيارة أردوغان للعراق nayrouz رئيس الوزراء البريطاني يعلق على استهداف إسرائيل لإيران nayrouz 10 أندية تطلب التعاقد مع نجم ريال مدريد nayrouz الشرطة الباكستانية تعلن نجاة 5 يابانيين من "هجوم انتحاري" في كراتشي nayrouz كوريا الشمالية: الجولة الآسيوية لسفيرة واشنطن الأممية "رحلة مهزومة" nayrouz بلينكن : أمريكا لم تشارك في أي هجوم على إيران nayrouz قيادي فلسطيني: السلطة أعدت برنامجا لغزة في اليوم التالي للحرب nayrouz سلطنة عمان تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في المنطقة nayrouz لافروف: أي مفاوضات مع أوكرانيا يجب أن تأخذ بالاعتبار المستجدات على الأرض nayrouz

بطلة مسلسل "مدرسة الروابي" تعلن إصابتها بالصرع

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت نجمة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" الفنانة الأردنية الشابة نور طاهر البالغة من العمر 23 عاما إصابتها بمرض "الصرع".

ونشرت نور في حسابها على انستغرام عدة صور لها من داخل المستشفى، وأرفقتها بتدوينة طويلة تحدثت خلالها عن تفاصيل مرضها وكيف أثر عليها طوال السنوات الماضية، مرفقة معها إرشادات للتعامل مع مريض الصرع، دون أن تخجل من مرضها.

وشاركت نور متابعيها قصتها مع مرض الصرع، وقال: "من زمان كتير کنت أصحى ألاقي حالي على الأرض لأني كنت فاقدة الوعي وما كنت أتذكر أي تفاصيل، كنت أصحى عندي وجع براسي ومش قادرة أتطلع على أي ضوء، وکنت مش فاهمة ليش أي ضوء أبيض أو قوي ممكن يسبب لي صداع نصفي متبوع بنوبة غائبة أو نوبة بدون اختلاج وحتی هاي ما كنت أحس فيها".

وأضافت: "بشهر 3، کنت بحفلة وكانت الإضاءة قوية وصار معي نوبات صرع متتالية أرعبت كل اللي حولي، بعدها عملت كتير فحوصات وفكرت أني صرت منيحة، لحد الأسبوع الماضي تقريبًا، بدأت عندي نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر، وتم نقلي بسيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة، واضطررت أضل فيها لمدة 6 أيام.. كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تم تشخيصي أخيرًا وعرفت أني مصابة بالصرع".

وتابعت: "اللي ما بيعرف الصرع هو اضطراب الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي، والأحاسيس الغريبة وفي معظم الأحيان فقدان الوعي".

ولفتت نور إلى أنه من الصعب التعايش مع الصرع، خاصة أنه ليس مجرد نوبات مؤقتة ثم الإفاقة منها بشكل طبيعي. وتابعت: "الصرع هو إنك تصحی علی کدمات مؤلمة في كل جزء من جسمك وما تتذكر كيف أصابتك، وهو إنك تضطر إنك تبصق الدم لأنك عضيت لسانك وباطن تمك أثناء النوبة، وإنك تسمیه متعب قليل عليه"، كما حرصت نور على توجيه الشكر لكل من ساندها في أزمتها المرضية الصعبة من أفراد عائلتها وأصدقائها الذين وصفتهم بأنهم كانوا مصدرا للطمأنينة لديها، وحاولوا أن يتفهموا تفاصيل وطبيعة مرضها.

وقالت: "ما بقدر أكذب عليكم واحكي اني متفائلة ومبسوطة بس عم بحاول من كل قلبي وهاد بكفي، لو حدا منكم تشخص بمرض الصرع، أنت مش لحالك، أنا بدي أشارك قصتي عشان أكون الشخص اللي أنا كنت محتاجة أحكي معاه.. أنا عندي صرع بس الصرع ما رح يملكني".

وخطفت نور طاهر الأنظار مؤخرا بشخصية ليان في مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" الذي عرض الموسم الأول منه قبل أشهر على منصة نتفليكس، كما أكدت أنها ستشارك في الموسم الثاني الذي يتم التحضير له حاليًا وأعلنت نتفليكس عن قرب عرضه.