2024-05-20 - الإثنين
الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

7 فوائد صحية لقضاء الوقت في الطبيعة

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قضاء الوقت في الطبيعة قد لا يتضمن أجهزة تلفزيون أو مكيفات هواء أو شبكة واي فاي أو غيرها، لكنه قد يقدم شيئًا أكثر أهمية مثل تحسين الصحة، عن طريق جهاز مناعي أقوى، ونوم أفضل، وتقليل التوتر.


وفي الحقيقة، يمكن أن يؤدي قضاء الوقت في الهواء الطلق إلى تعزيز الصحة البدنية والعقلية بمجموعة من الطرق، فوفقًا لدراسة أجريت عام 2019، تضمنت بيانات 19806 مشارك، فإن قضاء 120 دقيقة على الأقل في الطبيعة أسبوعيًا يمكن أن يعزز الصحة والرفاهية بشكل كبير.

فوائد صحية لقضاء الوقت في الطبيعة:
-تنفس أفضل
يمكن أن يؤدي تلوث الهواء إلى الحساسية والربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، والتي قد تعرفها بالفعل، حيث قد يفاجئك أن تعلم أن التركيزات الداخلية لملوثات الهواء غالبًا ما تكون أعلى بمرتين إلى خمس مرات من التركيزات الخارجية، لكن قضاء المزيد من الوقت في المساحات الخضراء الطبيعية يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمخاوف الجهاز التنفسي.

وفي الحقيقة، ستجد عمومًا الهواء المنعش في الأماكن ذات الدورة الهوائية العالية، فعلى سبيل المثال، قد يمنحك التخييم في حقل مفتوح راحة من التلوث أكثر من الراحة على طول نهر محاط بناطحات سحاب ومصانع.

-تقليل أعراض الاكتئاب
غالبًا ما يساعد ضوء الشمس في تخفيف أعراض الاكتئاب مثل انخفاض المزاج والتعب، حيث يمكن أن يساعد العلاج بالضوء في علاج كل من الاكتئاب الشديد والاكتئاب الموسمي، وإذا كنت تعاني من اكتئاب موسمي، فقد تلاحظ تحسنًا بعد بضعة أيام، أما إذا كنت تعاني من اكتئاب شديد، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 2 إلى 5 أسابيع قبل أن تلاحظ التحسن.

ولا يزال الخبراء غير متأكدين تمامًا من كيفية تأثير ضوء الشمس على الاكتئاب، ولكن يعتقد بعض الناس أن لأشعة الشمس تأثيرًا وقائيًا لأنه يمكن أن يساعد جسمك على إنتاج فيتامين د، ومن المحتمل أيضًا أن يؤدي ضوء الشمس إلى تحسين النوم، مما يقلل بدوره من شدة أعراض الاكتئاب.

-تحسين النوم
عادةً ما تتبع الساعة الداخلية لجسمك الشمس، مما يجعلك تشعر بالاستيقاظ أثناء النهار والنعاس في الليل، فعلى الرغم من أن الإضاءة الاصطناعية يمكن أن تحاكي الضوء الطبيعي، إلا أن ضوء الشمس المباشر أفضل 200 مرة من شدة أضواء المكتب في غرفة مغلقة، نتيجة لذلك، يؤثر ضوء الشمس على إيقاعك اليومي أكثر من الضوء الكهربائي.

ويمكن أن يؤدي تعريض نفسك لأشعة الشمس إلى تحسين نومك من خلال مساعدتك على الشعور بالتعب أكثر في الليل، وتقصير الوقت الذي يستغرقه النوم، وتحسين جودة الراحة، والشيء الجميل في ضوء الشمس إنه لا يكلف شيئًا، وللحصول على جرعة يومية، ما عليك سوى الخروج في الهواء الطلق.


-الاستعادة العقلية
يحتوي العالم الحديث على الكثير من المحفزات المتطفلة مثل الشاشات الوامضة والهواتف المهتزة، والتي تتنافس على اهتمامنا المحدود، وقد يؤدي هذا التحفيز المفرط المستمر إلى رفع مستويات التوتر لديك دون أن تدرك ذلك.

من ناحية أخرى، يمكن للعالم الطبيعي أن يوفر ملاذًا عقليًا وعاطفيًا عندما تحتاج إلى الاسترخاء وإعادة الشحن، ففي الطبيعة، يمكن أن تجذب عوامل الجذب المهدئة لحواسك، من عطر الزهور إلى موسيقى أغنية الطيور، انتباهك دون استنزاف طاقتك العقلية.

-مزيد من الحافز لممارسة الرياضة
يمكن أن يساعد التمرين في المساحات الخضراء في تعزيز دوافعك لممارسة الرياضة في المستقبل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن التمارين في الهواء الطلق يمكن أن يقدم تغييرًا لطيفًا في السرعة من الصالات الرياضية ويجعل النشاط البدني أكثر إثارة للاهتمام ومتعة.

أيضًا يشعر من يمارس الرياضة في الخارج بأن الأمر أسهل وأقل صعوبة، حيث وفقًا لبحث 2013، فأن الأشخاص الذين يخرجون يميلون إلى ممارسة الرياضة بكثافة أكبر والإبلاغ عن مجهود أقل، كل ما عليك ركوب دراجة ثلاثية أو التزلج على الجبل للاستمتاع بممارسة الرياضة في الطبيعة.

-تعزيز وظيفة المناعة
بحسب الخبراء، فأنك أقل عرضة للإصابة بكوفيد-19، ناهيك عن الفيروسات الأخرى، فعند الخروج، هناك دوران للهواء، حيث يمكن أن يخفف من وجود الفيروسات في الهواء، وفي الواقع، وفقًا لبحث عام 2021، فإن فرص انتقال العدوى أعلى 18.7 مرة في الداخل منها في الهواء الطلق.

-تحسين الرفاهية العاطفية
يمكن أن يساهم قضاء الوقت في الطبيعة في المساعدة في تخفيف المشاعر غير المرغوب فيها أو المؤلمة مثل الخوف والقلق والحزن، وقد يساعد أيضًا في تعزيز المشاعر التي تريد أن تشعر بها أكثر، مثل السعادة والسلام والتفاؤل.

ويمكن أن يتركك الخروج ليلاً أيضًا مع شعور بأنك على تواصل مع العالم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك انخفاض الضوضاء والضوء على التركيز على العالم من حولك بسهولة أكبر، لذا إذا كنت ترغب في تكوين علاقة روحية أعمق أو أكثر مع العالم الطبيعي الليلي، ففكر في الأنشطة الليلية مثل مراقبة النجوم أو الصيد الليلي.