2024-05-14 - الثلاثاء
توجيهات من مدير الأمن العام لـ "صيف آمن" nayrouz الجمارك: 1136 إعفاء جمركي طبي للمركبات منذ بداية العام nayrouz أطباء نثمن قرار الهواري و نطالب بالمزيد من رئيس الوزراء nayrouz الصبيحي: على الحكومة الكف عن إحالة أي موظف عام على التقاعد المبكر nayrouz السفير القطري يلتقي الشيخ مطلق الحجايا. nayrouz تعطل مركبة شحن داخل نفق الملتقى بعمان nayrouz سقوط (جرافتين) كانتا محملتان على ونش في منطقة مرج الحمام nayrouz الأردن يدين اقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك nayrouz الروابدة يجتمع بمديري ومديرات المدارس المعتمدة كمراكز لامتحانات الثانوية العامة nayrouz الاداره اولا عالميا في القطاع العام والخاص nayrouz افتتاح المعرض السنوي تحت عنوان على قدر أهل العزم nayrouz إندونيسيا: ارتفاع حصيلة الفيضانات إلى 50 قتيلاً و27 مفقوداً nayrouz كريشان : الأردنيون يعتزون بجهود الملك الاستثنائية بتطوير المملكة nayrouz الطباع يؤكد أهمية توقيت انعقاد القمة العربية في دورتها الحالية nayrouz طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS nayrouz دراسة صادمة.. الهواء داخل السيارات يحتوي على مواد خطرة nayrouz الشرطة المجتمعية ومرتبات مديرية شرطة غرب معان يشاركون بحملة تبرع بالدم nayrouz السعودية .. 18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة nayrouz قشوع يكتب صراع إرادات ! nayrouz جامعة أمريكية جديدة تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لغزة nayrouz

جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية تحت التأسيس تلتقي السفير المكسيكي في ديوان الدكتور بركات عوجان ..صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


هرنانديز :تاتي هذه الجمعية معزز وداعم لتمتين جسور التواصل والتعاون بين شعبي الاردن والمكسيك. 

عوجان : نسعى لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين الذين يملكان موروثنا حضاريا وثقافيا عريقا

المجالي : نسعى من خلال الجمعية لتعزيز علاقاتنا اقتصاديا وتجاريا وثقافيا وسياحيا. 

الطباع :نسعى إلى تأسيس مجلس أعمال أردني مكسيكي لتنشيط العلاقات الاقتصادية. 

المصري : فرص للتعاون في مجال الاستفادة من الأبحاث العلمية في المكسيك في مجال التصحر ونقص المياه للشرب والزراعة. 

البداوي :  في هذه الجمعية نخدم وطننا وبلادنا وقيادتنا الهاشمية بعلاقات مميزة مع المكسيك. 

العرموطي : مد جسور التواصل والتعاون مع المكسيك لخدمة كلا البلدين في كافة المجالات. 

العدوان :  نبارك هذه الخطوة التي نرى انها جائت في وقتها لخدمة الاردن والمكسيك. 

العوامله : نساهم في زيادة التبادل التجاري وكذلك زيادة التدفق السياحي والتعاون الثقافي. 

العزة : هناك اتفاقيات مشتركة بين البلدين في مجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية. 

نيروز الاخبارية : خاص
محمد العويمر

التقى أعضاء جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية تحت التأسيس مع السفير المكسيكي في الأردن روبيرتو هرنانديز  في ديوان وزير الثقافة الأسبق بركات عوجان والتي تأتي لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين من خلال قامات وطنية واقتصادية وثقافية وعشائرية مشهود لها خدمة هذا الوطن والانتماء لقيادته الهاشمية الحكيمة. 

وفي بداية اللقاء رحب المؤرخ عمر العرموطي الذي أدار اللقاء بالسفير المكسيكي في ديوان الدكتور بركات عوجان بحضور قامات وطنية نعتز بدورها في خدمة الأردن وقال العرموطي احييكم من عمان عرين الهاشميين حيث نلتقي من اجل مد جسور التواصل والتعاون مع المكسيك لخدمة كلا البلدين في كافة المجالات وخاصة ان الأردن ترتبط بعلاقات طيبة وممتدة مع المكسيك. 

واضاف العرموطي أن هذا اللقاء جاء بعد تدوال هذه الشخصيات الوطنية والتي رأت أن تسير باتجاه تعزيز العلاقات الاردنية المكسيكية وتطويرها وذلك دعما للمسار السياسي في العلاقات المميزة بين البلدين. 

رئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية وزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان قال نرحب بالسفير المكسيكي للالتقاء بأعضاء جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية تحت التأسيس والتي تسعى لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين الذين يملكان موروثنا حضاريا وثقافيا عريقا ونحن بدورنا من خلال أعضاء الجمعية سنعمل على فتح آفاق جديدة في العلاقات الثقافية والسياحية والتجارية والتعليمية ونسعى لعمل ندوة حول العلاقات الاردنية المكسيكية بالتعاون مع السفارة وجمعية رجال الأعمال الاردنيين كباكورة لنشاطات هذه الجمعية التي ننتظر موافقة الجهات المهنية عليها. 

السفير المكسيكي روبرتو هرنانديز  في عمان قال وجودنا كسفارة هو من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ونحن نرى الاردن بلد مستقر ومتقدم في منطقة الشرق الأوسط وتاتي هذه الجمعية معزز وداعم لتمرين جسور التواصل والتعاون بين شعبي الاردن والمكسيك وابراز حضارتهما من خلال التدفقات السياحية من المكسيك إلى الأردن ومن الاردن إلى المكسيك. 

واضاف هرنانديز أن الجمعية سيكون لها دور في ترويج المشاريع المشتركة وفرص الاستثمار في كلا البلدين وتنسيق اقامة المعارض والندوات الاقتصادية والتبادل الثقافي و الأكاديمي والعلمي ودعم الترويج السياحي والتراثي. 

وشكر السفير المكسيكي الدكتور بركات عوجان وأعضاء الجمعية الأردنية المكسيكية على هذا اللقاء وتبادل الأفكار لما فيه خدمة بلدينا نحو علاقات متطورة في كافة المجالات ونحن ندعم هذا التوجه من قبل هذه الشخصيات الثقافية والاقتصادية والاكاديمية التي سيكون لها اثر إيجابي على العلاقات بين بلدينا. 

رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع قال نرحب بالسفير المكسيكي في ديوان عوجان ونأمل بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الذين يملكان مقومات لتحفيز الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري ونحن ندعم هذا التوجه لان به خدمة لكلا البلدين وفي كافة المجالات ونسعى إلى تأسيس مجلس أعمال أردني مكسيكي لتنشيط العلاقات الاقتصادية ورفع حجم التبادل التجاري والذي يصل إلى 200مليون دولار فقط. 

وزير الزراعة الأسبق  سعيد المصري قال نأمل أن تكون الجمعية الأردنية المكسيكية بوابة لزيادة التعاون في كافة المجالات وخلق فرص للاستثمار والتعاون الثقافي والاقتصادي واضاف المصري وقال هناك فرص للتعاون في مجال الاستفادة من الأبحاث العلمية في المكسيك في مجال التصحر ونقص المياه للشرب والزراعة 
ونشكر الدكتور بركات عوجان على هذا اللقاء الذي يأتي لتبادل الأفكار بما يخدم بلدينا. 

الشيخ الدكتور ايمن البداوي قال هذا يوم من أيام الوطن بلقاء هذه القامات الوطنية والاقتصادية والعشائرية مع السفير المكسيكي في ديوان الدكتور بركات عوجان نلتقي لنخدم وطننا وبلادنا وقيادتنا الهاشمية من خلال تطوعنا في هذه الجمعية التي تسعى لتعزيز العلاقات في كافة المجالات بين الأردن والمكسيك ونشكر من جمع هذه الوجوه الطيبة في ديوانه العامر الدكتور بركات عوجان القامة الوطنية التي نعتز بها وبمواقفها المشرفة مع الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة. 

المهندس عامر المجالي قال نرحب بالسفير المكسيكي في ديوان الدكتور بركات عوجان في عمان من اجل تعزيز  العلاقات الاردنية المكسيكية التي بدأت  قبل 45 عاما وهي متميزة على المستوى السياسي  ونسعى من خلال الجمعية لتعزيز ها اقتصاديا وتجاريا وثقافيا وسياحيا من خلال الجمعية الصداقة الأردنية المكسيكية وخاصة ان بلدينا يملكان تاريخها وحضارة عريقة ممتده وانا سعيد ان اكون ضمن هذا الفريق الرائع لتعزيز علاقاتنا 
وفتح آفاق جديدة تخدم بلدينا.

الدكتورة شرين العوامله قالت هذه الجمعية يمكن أن تكون بوابة جديدة للعلاقات بين البلدين وخاصة ان المكسيك هي بوابة امريكا اللاتينية وكذلك الاردن بوابة دول الشرق الأوسط ونأمل أن نساهم في زيادة التبادل التجاري وكذلك زيادة التدفق السياحي والتعاون الثقافي 
وخلق تواصل بين رجال الأعمال وتقديم فرص الاستثمار المشترك وأنا اعتز أن اكون مع هذه القامات التي تملك تاريخ في خدمة الوطن. 

الدكتور المهندس  إبراهيم العدوان من جامعة البلقاء التطبيقية قال نأمل أن نعزز التعاون بين البلدين وفي كافة المجالات من خلال أعضاء الجمعية الذين يملكون خبرات اقتصادية وثقافية وتجارية وعلمية  نبارك هذه الخطوة التي نرى انها جائت في وقتها لخدمة الاردن والمكسيك. 

سامر العزة من السفارة المكسيكية قال هذه الجمعية خطوة في الطريق الصحيح لتعزيز العلاقات بين الاردن والمكسيك واضاف أن هناك اتفاقيات مشتركة بين البلدين في مجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية واتفاقيات قيد التفاوض وجمعيتكم يتعزز هذه الاتفاقيات المشتركة لخدمة الاردن والمكسيك في مجال التبادل الثقافي والتجاري والاقتصادي والاستثمار. 

وتضم الهيئة الإدارية / لجمعية الصداقة الأردنية المكسيكية/ تحت التأسيس
معالي د. بركات عوجان/ رئيساً.
معالي الحاج حمدي الطباع.
معالي السيد سعيد المصري.
عطوفة المهندس عامر عبد الوهاب المجالي.
سعادة السيد أيمن العلاونة.
سعادة المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي.
سعادة الشيخ الدكتور أيمن البدادوة.
سعادة الدكتورة شيرين الحمداني العوامله.
سعادة المهندس فراس الخطاطبة.
سعادة الدكتور المهندس إبراهيم العدوان 
Mrs Maria Rosario

وقدم خلال اللقاء هدية تذكارية من التُراث والتاريخ الأردني من  الدكتور بركات عوجان إلى سعادة سفير جمهورية المكسيك روبيرتو هرنانديز.

ودرع جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية – تحت التأسيس قدمها  الحاج حمدي الطباع / هدية لسفير جمهورية المكسيك الأستاذ روبيرتو هرنانديز.

كما قدم المؤرخ عمر العرموطي موسوعة عمان أيام زمان لسفير جمهورية المكسيك الأستاذ روبيرتو هرنانديز. 

بدوره قدم  سفير جمهورية المكسيك لدى الأردن روبيرتو هرنانديز درع من سفارة جمهورية المكسيك هدية للدكتور بركات عوجان رئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية – تحت التأسيس. 

ويشكل انطلاق جمعية الصداقة الاردنية المكسيكية تحت التأسيس علامة فارقة في العلاقات بين الاردن والمكسيك من اجل فتح آفاق جديدة في العلاقات بين البلدين الصديقين.
 
whatsApp
مدينة عمان