2024-05-17 - الجمعة
إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz مؤشر نيكي الياباني يواصل مكاسبه الأسبوعية nayrouz يحدث الآن ..الخرابشة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة كاول مشروع من نوعه في الأردن nayrouz الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz

الضمان والبنك الأهلي يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات تقسيط

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اتفاقية تعاون مع البنك الأهلي الأردني بهدف توفير خدمة تقسيط مشتريات المتقاعدين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ومستحقيهم من الأرامل والوالدين المستفيدين، وذلك باستحداث نظام إلكتروني خاص لهذه الغاية وتقديم الخدمات المرتبطة بآليات التقسيط مع الشركات المعتمدة في البرنامج من قبل المؤسسة.
ووقع الاتفاقية عن مؤسسة الضمان مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن البنك الأهلي الأردني الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك محمد موسى داود ، في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.
وقال رحاحلة إن توقيع هذه الاتفاقية مع البنك الأهلي الأردني يأتي ضمن إجراءات المؤسسة في تطبيق برنامج تقسيط وتسهيل عملية تسديد الأقساط المترتبة على المتقاعدين المستفيدين من برنامج "تقسيط"، وذلك بتوفير نظام تقسيط شهري يضبط العلاقة بين المؤسسة والشركات المعتمدة لدى المؤسسة من خلال البنك الأهلي الأردني.
وبيّن رحاحلة أنه في حال قيام المتقاعدين أو ورثتهم المستحقين المحدثين لبياناتهم لدى المؤسسة بشراء حاجيّاتهم من المتاجر المعتمدة في برنامج "تقسيط" تقوم المؤسسة بسداد القسط المقتطع بالنيابة عنهم وذلك من خلال تفويض البنك بخصم الأقساط المعنية من حسابها البنكي لديه ومن ثم تحويل الدفعات إلى حسابات التجار المعنيين بشكل شهري بالنيابة عن المؤسسة، فيما ستقوم المؤسسة بخصم القسط الشهري المستحق من الرواتب التقاعدية للمستفيدين من البرنامج.
وأوضح أن فترات التقسيط للمنتفعين من البرنامج حدها الأدنى (9) أشهر وسقف التمويل الذي سيتم منحه لهم يعادل ضعفي صافي الراتب التقاعدي، مشيرا الى أن المتقاعدين الذين سبق وأن استفادوا من البرنامج في وقت سابق يمكنهم الاستفادة منه حالياً لشراء حاجيّاتهم من السلع والخدمات من المتاجر المعتمدة لدى المؤسسة شريطة تحديث بياناتهم من خلال مراجعة فروع المؤسسة ومديرياتها ومراكز خدماتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.
من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك محمد موسى داود بعلاقة الشراكة والتعاون بين البنك ومؤسسة الضمان الاجتماعي، مثمناً الدور المميز الذي تقوم به المؤسسة تجاه متقاعديها بتوفير خدمات وخصومات ومنافع حصرية خاصة بهم بالتعاون مع الجهات الرسمية والخاصة.
وبيّن داود أن البنك الاهلي لديه المعرفة الفنية في تطوير وإدارة أنظمة وحلول وتطبيقات التكنولوجيا المالية بما يمتلكه من خبرة وكفاءة في هذا المجال، كما يسهل نجاح المؤسسة في تطبيق نظام التقسيط بدقة عالية وبما يخدم جمهور مؤسسة الضمان من المتقاعدين وتقديم أفضل الخدمات لهم.
--(بترا)