2024-05-20 - الإثنين
ماذا نعرف عن المنطقة التي تحطمت فهيا طائرة الرئيس الإيراني؟ nayrouz 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني nayrouz إسبانيا تستدعي سفيرتها لدى الأرجنتين على خلفية تصريحات "مهينة" لميلي nayrouz 11 قتيلا على الأقل في قصف روسي على خاركيف الأوكرانية nayrouz استشهاد أسير فلسطيني محرر في مستشفى برام الله nayrouz شهداء ومصابون في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مدينتي غزة ورفح nayrouz مسيرة تركية رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام طائرة الرئيس الإيراني nayrouz من هو المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني؟ nayrouz أعمال القمة العالمية للمحيطات تنطلق الثلاثاء في البحر الميت nayrouz رؤساء لقوا مصرعهم بسبب حوادث الطيران (أسماء) nayrouz محاضران: النشاط الإغاثي الأردني قدم الكثير لإسناد الأهل في فلسطين nayrouz تدهور مركبة على جسر الجامعة صباح الاثنين .. واصابات بطرق خارجية nayrouz 227يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح nayrouz تأجيل زيارة ولي عهد السعودية لليابان بسبب حالة الملك سلمان الصحية nayrouz وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم مروحية nayrouz قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم nayrouz محمد مخبر "قد يصبح" الرئيس المؤقت لإيران بعد وفاة رئيسي nayrouz هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة nayrouz طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

كيفية حماية الشعر من ماء المسبح

{clean_title}
نيروز الإخبارية : يعتبر الكلور الموجود في حمامات السباحة ضرورياً لقتل البكتيريا، ولكنه يمكن أن يلحق أضراراً جسيمة بشعرك، ويؤدي الى تقصفه وتلفه.

كيفية حماية شعرك من أضرار الكلور في المسبح
يمكن للسباحة أن تلحق الضرر بالشعر بسبب الكلور القاسي الموجود في حمامات السباحة؛ ومع ذلك، من الممكن حماية شعرك من التعرض للكلور وآثاره الضارة، من خلال النصائح الآتية:

اشطفي شعرك قبل السباحة وبعدها
يجرّد الكلور الزيت الطبيعي الذي يحمي الطبقة اللامعة من شعرك، تاركاً خصلات شعرك جافة ومتشققة. لذا، يُعد شطف الشعر قبل السباحة خطوة مهمة جداً، ومفيدة لمنع تلف شعرك بالكلور. عندما تُبللي شعرك مسبقاً بالماء قبل دخول حمام السباحة، فإنّ خصلات شعرك تمتص هذا الماء، مما يقلل من كمية الكلور التي يتم امتصاصها. وعند خروجك من حمام السباحة، اغسلي شعرك جيداً بشامبو منقّى واشطفيه بالماء النظيف قدر الإمكان.

استخدمي الزيوت الطبيعية لإضافة طبقة واقية لشعرك

تساعد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون على حماية الشعر من الكلور
تعمل الزيوت الطبيعية، كطبقة واقية لمنع الكلور والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في حمامات السباحة من الامتصاص في خصلات شعرك. لمزيد من الحماية، استخدمي زيت جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية التي ترطب شعرك وفروة رأسك، أو زيت الزيتون المليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و E، والذي يُساعد في حماية شعرك. أو بلسم يُترك على شعرك للمساعدة في إعادة ترطيب شعرك ومنع أي ضرر آخر.

إرتداء قبعة السباحة
حافظي على شعرك جافاً وآمناً بقبعة السباحة عالية الجودة لحماية الشعر عند السباحة ولتغليف خصلات شعرك بحاجز إضافي ضد الماء المعالج بالكلور. تابعي المزيد: الفرق بين علاجات الشعر

استخدمي رذاذ الحماية لشعرك

استخدام سيروم للشعر يفيد في الحدّ من أضرار الكلور
إذا كان شعرك أشقر اللون وكنت قلقة بشكل خاص بشأن تأثيرات الكلور على بهتان لونه، يمكنك شراء سيروم رذاذ السباحة لتطبيقه على شعرك للمساعدة في منع الكلور من اختراق خصلات شعرك. هذا المنتج مناسب لجميع أنواع الشعر.

استخدمي الشامبو اللطيف
نُوصي باستخدام شامبو لطيف وخالي من الكبريتات واتباعه بالبلسم بعد السباحة، بغض النظر عن نوع شعرك. يُساعد ذلك في إزالة أي بقايا للكلور من شعرك.

اربطي شعرك على شكل ذيل حصان

يُفيد ربط الشعر بأسلوب ذيل الحصان في حماية الشعر من أضرار الكلور
إذا كان شعرك طويلاً وليس لديك قبعة سباحة، اربطي شعرك للخلف في شكل ذيل حصان أو جديلة أو كعكة. سيؤدي ذلك إلى تقليل ملامسة الكلور.

آثار الكلور على شعرك:
يُزيل الزيوت الطبيعية التي ينتجها جسمك لحماية شعرك.
يُساهم في تهيج فروة رأسك.
يُساعد في تجريد شعرك من الرطوبة الطبيعية، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف.
يعمل على تغيير لون شعرك الطبيعي أو لون شعرك المصبوغ.

"سيدتي"