2024-04-26 - الجمعة
النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz مجلس السيادة ينفي ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz مغير السرحان يعمق جراح الجليل في دوري المحترفين nayrouz زراعة إربد تنهي عملية الترقيم الإلكتروني للثروة الحيوانية nayrouz سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير nayrouz ملك بريطانيا يُصادق على تشريع يسمح بنقل طالبي اللجوء إلى راوندا nayrouz دورات تدريبية حرفية وأنشطة تطوعية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد nayrouz غازي الفايز يعلن الترشح لخوض الانتخابات النيابية المقبلة nayrouz بحث مجالات التعاون بين بلديتي عين الباشا وفالتيشين الرومانية nayrouz افتتاح المؤتمر الدولي الـ14 لجمعية أطباء الأشعة الأردنية nayrouz تربية البادية الشمالية الغربية تعقد اجتماعا لمناقشة تطوير التعليم المهني nayrouz الزيود مديرا لدائرة الصحية في بلدية الزرقاء nayrouz قبيلة بني حميدة تشكر الملك وولي العهد nayrouz مديرعام الخدمات الطبية الملكية يزور قيادة الخدمات الطبية الهنغارية وجامعة بيج_صور nayrouz لا يمتلك شهادة.. منتحل صفة طبيب تجميل يجري عمليات "ناجحة" في العراق nayrouz بيلاروسيا تعلن نشر عشرات الأسلحة النووية الروسية nayrouz سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قيادة القوة البحرية...صور nayrouz هل سيتراجع تأثير الموجة الحارة غداً .. تطورات الطقس nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

لماذا تملك أفريقيا مقاعد أكثر من آسيا في كأس العالم؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية : يترقب جميع عشاق ومحبو كرة القدم نسخة كأس العالم 2022 والتي تقام في أراضي دولة قطر.

هذه النسخة بالتحديد استثنائية، وذلك للعديد من الأسباب، أولها أنها ستنظم في الشتاء، ثانيا أنها أول مرة تنظم في بلد عربية، وفي الغالب ستكون آخر بطولة كأس عالم يشارك فيها العديد من الأساطير وعلى رأسهم ميسي وكريستيانو رونالدو.


وقبل بداية المسابقة تبدأ التساؤلات حول عدد مقاعد كل قارة، ورغم أن أكثر دولة توجت بكأس العالم هي البرازيل ومن قارة أمريكا الجنوبية، إلا أن قارة أفريقيا تمتلك مقاعد أكثر من قارة أمريكا الجنوبية وآسيا، حيث تمتلك أمريكا الجنوبية 4.5 مقعد، وتمتلك قارة آسيا 4.5 مقعد، وتمتلك أفريقيا 5 مقاعد، بينما قارة أوروبا صاحبة النصيب الأكبر برصيد 13 مقعدا.

ولكن قارة أمريكا الجنوبية تكون التصفيات فيها بين 10 دول فقط، على عكس الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأفريقي، حيث إن أعضاء الاتحاد الآسيوي 47 دولة، والاتحاد الأفريقي 54 دولة.

وتتزايد التساؤلات في الشرق الأوسط عن سبب امتلاك أفريقيا مقاعد أكثر من آسيا في كأس العالم؟

السبب الذي يرجحه الكثير هو أن قارة أفريقيا قدمت مستويات جيدة في البطولة ونجح منتخب الكاميرون من قبل في بلوغ نصف النهائي سنة 1990، وخسر من منتخب إنجلترا بركلة جزاء في الأشواط الإضافية وكان عليها جدل كبير.

وفي كأس العالم 1994 قدمت نيجيريا مباراة أكثر من رائعة أمام منتخب إيطاليا في ثمن النهائي، وتفوق المنتخب الإيطالي بركلة جزاء في الأشواط الإضافية رأى الكثير أنها مجاملة لإيطاليا وأن الحكم كان في صف الطليان.

وسجل ركلة الجزاء حينها النجم روبرتو باجيو، ووصل منتخب إيطاليا إلى النهائي لمواجهة منتخب البرازيل، ونجح المنتخب البرازيلي في الفوز بركلات الترجيح، ويشاء القدر أن يهدر روبرتو باجيو ركلة جزاء منتخب بلاده في المباراة النهائية.

ثم ازدادت عدد الدول المشاركة في كأس العالم 1998 إلى 32 منتخبا بعد أن كانت 24، وزاد عدد مقاعد أفريقيا من 3 إلى 5، ويرجح الجميع أن سبب هذه الحصة يرجع لمباراة نيجيريا وإيطاليا.

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أنه ابتداء من نسخة كأس العالم 2026 ستزداد عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لتصبح 48 منتخبا.

وكان هناك بعض المقترحات حول جعل كأس العالم كل سنتين أو 3 بدلا من 4 سنوات، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص هذا الشأن.

عدد مقاعد قارة أفريقيا في كأس العالم 2026
ستظل أفريقيا في وصافة ترتيب أكثر القارات في عدد المنتخبات المشاركة برصيد 9 مقاعد، والدولة المنظمة للبطولة ستكون من المتأهلين مباشرة للبطولة، ويتم خصم حصتها من مقاعد الاتحاد التابعة له.
whatsApp
مدينة عمان