2022-07-07 - الخميس
ابوعواد يرثي نجله الدكتور عبدالرحمن بكلمات مؤثرة nayrouz الأردن : أجواء صيفية اعتيادية الخميس nayrouz الخارجية السودانية: الجيش لن يكون طرفًا في اختيار رئيس وزراء مدني nayrouz إليكم تفسير رؤية الميت يقول أنه لم يمت لابن سيرين nayrouz سفير إيطاليا لدى أوكرانيا: قرار خفض موظفي السفارة كان لدواع أمنية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 7-7-2022 nayrouz اللواء القضاة بعد خدمة 36 عاما: في قلبي محبة لن تنقطع nayrouz بوتين يبحث مع باشينيان سير تطبيق اتفاقات قره باغ للتسوية nayrouz الأكوادور تسجل أول إصابة بجدري القردة nayrouz سوريا تسجل 3 إصابات جديدة بكورونا وشفاء حالة واحدة nayrouz أطباء بيطريون في مواقع الأضاحي المرخصة لفحص اللحوم nayrouz وزير الاقتصاد الرقمي والريادة: توجه لإتاحة تفعيل الهوية الرقمية عبر تطبيقات البنوك nayrouz مشعر منى.. من هذا المكان تغير التاريخ وحياة الإنسانية nayrouz تونس: 4.73 % هي نسبة المعارضين للإستفتاء من إجمالي المشاركين nayrouz حزب نبض الوطن يعقد ندوة ولقاءً شبابيًا nayrouz مقتل عسكري متعاقد في عملية تمشيط جارية للجيش الجزائري nayrouz كسوة الكعبة.. أغلى ثوب لأقدس بيت nayrouz لماذا انتصرت روسيا على العقوبات الغربية؟ nayrouz وزارة الصحة ترفع جاهزيتها خلال عطلة العيد وتعلن آلية دوام المستشفيات والمراكز الصحية nayrouz إشغال فنادق المملكة لا يتجاوز 50 % nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 7-7-2022 nayrouz وفاة طالبة في للواء الكورة والتربية تنعاها nayrouz نقابة المهندسين الاردنيين تنعى المهندس زاهي احمد خضر nayrouz كريشان ينعى الشيخ مروان الحمود nayrouz 5 وفيات بـ3 حوادث مروعة في المملكة خلال 24 ساعة nayrouz قبيلة الحويطات تفقد "الشاعر محمد حسين ابن عثمان " nayrouz عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz شكر على تعازٍ بوفاة المرحومة ميسون ابو شاكر nayrouz زوجة عايد الزيادات الكعابنه في ذمة الله … nayrouz السلط تنعي الزعيم والوطن يقبل التعازي nayrouz مروان الحمود nayrouz رئيس الوزراء ينعى فقيد الوطن معالي مروان الحمود nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى فقيد الأردن عميد السلط معالي الشيخ مروان الحمود nayrouz العجلوني ينعى معالي مروان الحمود ابو العبد nayrouz العين الشيخ مروان الحمود في ذمة الله nayrouz العميد المتقاعد عبد الرؤوف الكيلاني في ذمة الله nayrouz وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي nayrouz وفاة سائق دهسا خلال اصطفافه لإصلاح عجلات مركبته nayrouz

لماذا تملك أفريقيا مقاعد أكثر من آسيا في كأس العالم؟

لماذا تملك أفريقيا مقاعد أكثر من آسيا في كأس العالم
نيروز الإخبارية : يترقب جميع عشاق ومحبو كرة القدم نسخة كأس العالم 2022 والتي تقام في أراضي دولة قطر.

هذه النسخة بالتحديد استثنائية، وذلك للعديد من الأسباب، أولها أنها ستنظم في الشتاء، ثانيا أنها أول مرة تنظم في بلد عربية، وفي الغالب ستكون آخر بطولة كأس عالم يشارك فيها العديد من الأساطير وعلى رأسهم ميسي وكريستيانو رونالدو.


وقبل بداية المسابقة تبدأ التساؤلات حول عدد مقاعد كل قارة، ورغم أن أكثر دولة توجت بكأس العالم هي البرازيل ومن قارة أمريكا الجنوبية، إلا أن قارة أفريقيا تمتلك مقاعد أكثر من قارة أمريكا الجنوبية وآسيا، حيث تمتلك أمريكا الجنوبية 4.5 مقعد، وتمتلك قارة آسيا 4.5 مقعد، وتمتلك أفريقيا 5 مقاعد، بينما قارة أوروبا صاحبة النصيب الأكبر برصيد 13 مقعدا.

ولكن قارة أمريكا الجنوبية تكون التصفيات فيها بين 10 دول فقط، على عكس الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأفريقي، حيث إن أعضاء الاتحاد الآسيوي 47 دولة، والاتحاد الأفريقي 54 دولة.

وتتزايد التساؤلات في الشرق الأوسط عن سبب امتلاك أفريقيا مقاعد أكثر من آسيا في كأس العالم؟

السبب الذي يرجحه الكثير هو أن قارة أفريقيا قدمت مستويات جيدة في البطولة ونجح منتخب الكاميرون من قبل في بلوغ نصف النهائي سنة 1990، وخسر من منتخب إنجلترا بركلة جزاء في الأشواط الإضافية وكان عليها جدل كبير.

وفي كأس العالم 1994 قدمت نيجيريا مباراة أكثر من رائعة أمام منتخب إيطاليا في ثمن النهائي، وتفوق المنتخب الإيطالي بركلة جزاء في الأشواط الإضافية رأى الكثير أنها مجاملة لإيطاليا وأن الحكم كان في صف الطليان.

وسجل ركلة الجزاء حينها النجم روبرتو باجيو، ووصل منتخب إيطاليا إلى النهائي لمواجهة منتخب البرازيل، ونجح المنتخب البرازيلي في الفوز بركلات الترجيح، ويشاء القدر أن يهدر روبرتو باجيو ركلة جزاء منتخب بلاده في المباراة النهائية.

ثم ازدادت عدد الدول المشاركة في كأس العالم 1998 إلى 32 منتخبا بعد أن كانت 24، وزاد عدد مقاعد أفريقيا من 3 إلى 5، ويرجح الجميع أن سبب هذه الحصة يرجع لمباراة نيجيريا وإيطاليا.

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أنه ابتداء من نسخة كأس العالم 2026 ستزداد عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لتصبح 48 منتخبا.

وكان هناك بعض المقترحات حول جعل كأس العالم كل سنتين أو 3 بدلا من 4 سنوات، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص هذا الشأن.

عدد مقاعد قارة أفريقيا في كأس العالم 2026
ستظل أفريقيا في وصافة ترتيب أكثر القارات في عدد المنتخبات المشاركة برصيد 9 مقاعد، والدولة المنظمة للبطولة ستكون من المتأهلين مباشرة للبطولة، ويتم خصم حصتها من مقاعد الاتحاد التابعة له.
whatsApp
مدينة عمان