2024-04-23 - الثلاثاء
النجادا يرعى احتفال مديرية تربية البادية الغربية بيوم العلم nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz النعيمات يشارك في الورشة التى استضافتها مديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الجنوبية nayrouz عاجل ....مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات nayrouz بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة nayrouz وفد أكاديمي صيني يزور جامعة الزرقاء nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحكومة: لم يعاقب أردنيا للتضامن مع غزة nayrouz لأول مرة.. 60 عازفا فرنسيا يجتمعون مع لينا شاماميان في حفل عالمي بباريس nayrouz الأردن يدين جرائم الاحتلال البشعة في غزة nayrouz 3276 طنا من الخضار والفواكه والورقيات ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية nayrouz الفنانة رحمة رياض تعلن وفاة شقيقتها nayrouz جلود الثعابين والتماسيح تودي بمصممة أزياء شهيرة إلى السجن nayrouz وزير الأشغال يتفقد مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري nayrouz امير الكويت ضيفا عزيزا على المملكة nayrouz فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في دير علا nayrouz البنك العقاري المصري العربي يطلق حملته للقروض الشخصية الاستثنائية والتنافسية nayrouz استمرار المظاهرات في جامعات أمريكا رغم الاعتقالات nayrouz %60 نسبة إشغال المزارع الخاصة بالأردن nayrouz

تعرفو معنا على بلد يمزح بين الحياة والنار... ( أذربيجان)

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أذربيجان بلد رائع يمزج بين الجبال والسهول شبه القاحلة الممتدة إلى ما لا نهاية باتجاه الأفق مع المدن التاريخية. 
 

أضف إلى ذلك الحياة البرية والنار ومئات الكيلومترات من السواحل كي تحصل على فكرة كاملة عن الجمال الحقيقي لأذربيجان. ومن ثم يتعين عليك أولاً خوض تجربة السياحة في اذربيجان حتى يتسنى لك استكشاف روعة وجمال هذا البلد.

معلومات عن السياحة في أذربيجان
أذربيجان، الواقعة في أرض القوقاز، هي دولة تقع في كل من أوروبا الشرقية وغرب آسيا، فهي بذلك ملتقى الصدام بين الشرق والغرب وستجد الكثير لتستمتع به هناك. تقع أذربيجان على بحر قزوين، وتوجد بها منتجعات شاطئية شبه استوائية غريبة، أو يمكنك أن تطلق على أذربيجان "أرض النار" من خلال رحلة استكشافية إلى جبل ناري أو بركان طيني.

هناك مناطق على سفوح التلال تخفي المساجد والمآذن القديمة، بالإضافة إلى بعض من أروع الهندسة المعمارية المعاصرة في العالم على شكل أبراج اللهب في باكو.

أنواع السياحة في أذربيجان

السياحة التاريخية

تتمتع أذربيجان بتاريخ غني يمتد لـ 5000 عام. لعب الإسلام، منذ دخوله إليها، أيضا دورًا مؤثرًا في التنمية السياسية وتطوير الدولة أيضًا. وتتمثل بعض معالمها التاريخية في قصر شكي خان، وجسور خديرين، ومسجد أشاغي جوفار آغا، وقلعة شوشا ومتحف منزل عزير حاجبيلي في شوشا وغيرها الكثير.


السياحة الثقافية 

تكشف الثقافة الأذربيجانية عن منطقة البلاد عند مفترق طرق أوروبا الشرقية وغرب آسيا. إنها تضع التاريخ القديم والمعاصر والدين والعلمانية والسلوك الأوروبي والآسيوي على مقربة من بعضها البعض. بعض معالمها الثقافية هي مركز حيدر علييف الثقافي ومدينة باكو القديمة وشارع باكو ومشهد جوبوستان للفنون الصخرية الثقافية وغيرها الكثير.

السياحة الطبيعية 

طبيعة أذربيجان - برية جزئيا وغير مأهولة ومغطاة جزئيًا بحطام الغابات القديمة، هي فضول لا ينتهي لأي مسافر. نباتات أذربيجان غنية بشكل خاص وذلك بفضل الضوء ومجموعة متنوعة من الألوان المورقة. منطقة أذربيجان مغطاة بعمق بالعديد من الأنهار والجداول الجبلية، والتي تشكل القليل منها شلالات صاخبة، تتغول في أعماق الجبال.

السياحة الرياضية والمغامرة


تعد أذربيجان مكانًا رائعًا للسفر والمغامرة. في العام 2016، استضافت البلاد حتى سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في العاصمة باكو. القوقاز رائع إذا كنت تريد أن تبدأ بمغامرة جيدة. توجد بعض أفضل الأماكن لتجربة الأنشطة التي يمكنك تجربتها في أذربيجان في بحيرة Goygol و Yanar Dag و Shahdag Mountain Resort وغيرها الكثير.

سياحة شهر العسل

أذربيجان وجهة مغرية لقضاء شهر العسل، فهي بلد ممتع محاط ببحر قزوين وجبال القوقاز. عاصمتها باكو، وهي موطن للمدينة الداخلية القديمة، وأيضًا مدينة مغلقة من العصور الوسطى بها آثار وهندسة معمارية مهمة. من أشهر معالمها المعمارية، بالطبع ، قصر Shirvanshahs وبرج Maiden من القرن الثاني عشر.

سياحة المعارض والمؤتمرات


في العقد الماضي، أصبحت أذربيجان محط اهتمام السياح. الطبيعة الجميلة، والثقافة الرائعة، والضيافة الشرقية، ومستوى الخدمة الممتاز يجذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم. في الوقت الحاضر، تسير صناعة المؤتمرات والمعارض في أذربيجان على طريق التقدم. فهذا البلد يوفر للمسافرين بغرض العمل أحدث المعدات التكنولوجية بجميع قاعات مؤتمرات الاتصالات وقاعات الاجتماعات ومراكز الأعمال المطلوبة..


السياحة العلاجية


السياحة العلاجية في أذربيجان مزدهرة إلى جانب المطبخ والطبيعة والجمال. الآن، يمكن للسياح الاستمتاع برحلة إجازتهم في منتجعات السبا الجميلة. المناظر الطبيعية الخلابة والمناخ في البلاد يجعل المكان منعشًا للغاية لتجربة علاجية رائعة. تم تصنيف أذربيجان مؤخرًا في أفضل 5 دول لقضاء عطلة علاجية، وهو ما يضفي أهمية إضافية إلى السياحة في أذربيجان.


سياحة الطهي

المطبخ الأذربيجاني مليء بالعديد من النكهات والمفاجآت المختلفة. من الكباب المشوي والبيلاف والأسماك الطازجة إلى الفواكه والحلويات، أذربيجان غنية بمطبخها. كل طعام له نكهته الخاصة مع التوابل التي تنمو في البلاد. العديد من أطباقها مدهشة وذات مذاق قوي مع النكهات. بعض طعامهم يشمل الحساء وأطباق اللحوم وأطباق الطيور والدواجن وأطباق السمك وأطباق العجين والطحين والبيلاف والحلويات والمشروبات الأذربيجانية.

 السياحة الشتوية

يقدم الشتاء مجموعة مختارة من الأنشطة والأعياد . موسم الشتاء هناك طويل إلى حد أنه يدوم تقريبا من نوفمبر إلى مارس مع الأنشطة التي تزدهر هناك. يؤدي تساقط الثلوج بغزارة في أذربيجان إلى زيادة تدفق السياح إلى البلاد. لذلك، فإن شاهداج وتوفانداج، وهما الجانبان الأكثر جاذبية للسياح الإقليميين والأجانب في أذربيجان خلال فصل الشتاء، هما أفضل الأماكن الرئيسية لقضاء إجازة التزلج.

أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان
فيما يلي قائمة بأفضل أماكن السياحة في أذربيجان:

باكو

  بفضل ثرائها التاريخي، تعد باكو واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في أذربيجان. أبراج اللهب- مجمع سكني في باكو- هي مناطق الجذب الرئيسة في المدينة والتي تضاء في المساء. يشي قلب المدينة بعبق العصور الوسطى، وإيشيري سهير، والعمارة الإسلامية، بينما تعرض المدينة القديمة واجهات أوروبية.