2024-04-23 - الثلاثاء
استمرار المظاهرات في جامعات أمريكا رغم الاعتقالات nayrouz %60 نسبة إشغال المزارع الخاصة بالأردن nayrouz مئات حالات الطلاق في الأردن خلال شهر رمضان بعضها لأسباب غريبة - تفاصيل nayrouz مدرب الأهلي السعودي يفكر بتشكيلة الفريق مع عودة كيسييه" nayrouz الخارجية القطرية: ملتزمون بالعمل لمنع مزيد من الانهيار الأمني في المنطقة nayrouz المصري يتفقد مركز امتحانات الثانوية العامة في مدرسة دير يوسف الثانوية للبنين/ الثقافة العسكرية nayrouz مدير الشؤون الإدارية والمالية ايمان عبد الجواد في زيارة تفقدية لمدارس قصبة عمان nayrouz اختتام برنامج تدريبي حول تدقيق المعلومات بجامعة الزرقاء nayrouz استخدام الطاقة المتجددة في تحسين الملاءة المالية لقطاع المياه nayrouz ورشة حول احتضان دور الجامعات والبيئات التعليمية في البلقاء التطبيقية nayrouz استعدادا لهجوم رفح.. الأقمار الاصطناعية تكشف بناء مخيم جديد nayrouz 170 مركبة تطبيقات ذكية جديدة في الربع الأول من العام nayrouz تويوتا جازو يكشف تفاصيل انطلاق بطولة كأس تويوتا جازو للسباقات جي تي 2024 للرياضات الرقمية nayrouz الاتحاد الأوروبي يهدد تيك توك nayrouz مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية nayrouz الأردن يتقدم في مؤشر التنمية البشرية المتعلق بمستوى رفاهية الشعوب nayrouz الأردنية رنا دجاني زميلة لريتشارد فون فايتساكر nayrouz أكثر من 41 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة nayrouz بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط nayrouz جامعتا البترا والقدس المفتوحة الفلسطينية تبحثان سبل التعاون nayrouz

عليك تجنبها والابتعاد عنها.. ممنوعات خلال فترة الحمل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تعتبر سلامة وصحة المرأة الحامل وجنينها من أهم الأمور. التي يجب الاهتمام بها مما يتوجب على الحامل تجنب بعض الأمور التي من الممكن أن تسبب الضرر لها وللجنين بذات الوقت. لذا تعرفي ممنوعات الحمل التي عليك تجنبها والابتعاد عنها خلال فترة الحمل.

درجات حرارة مرتفعة وحمامات البخار وأحواض المياه الساخنة:

رغم فوائده لكن الكثير من الأطباء والخبراء يوصون بتجنبها خلال الحمل. فمن الممكن أن تسبب ارتفاع كبير بدرجات حرارة جسم المرأة الحامل. مما يسبب حدوث تشوهات خلقية للجنين.

تنظيف فضلات الحيوانات المنزلية:

حيث من الممكن أن تعرضها للإصابة بداء المقوسات أو ما يعرف بداء القطط. مما يعرض الجنين للإصابة ببعض الأعراض الحادة، وهي:

العمى.

حدوث بعض الإعاقات الذهنية.

التلف بالدماغ.

إصابة العيون بالتلف.

التدخين:

التدخين للحامل من الممكن أن يسبب مشاكل خلال فترة الحمل والتي هي:

ولادة مبكرة.

تشوهات خلقية بالجنين كالشفة المشقوقة، الحنك المشقوق.

متلازمة موت الرضع بشكل مفاجئ.

مشاكل بالمشيمة.