2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

هداف الدوري المغربي.. جي مبينزا عاشق الشباك

هداف الدوري المغربي.. جي مبينزا عاشق الشباك
نيروز الإخبارية :
حسم الكونغولي جي مبينزا مهاجم الوداد البيضاوي سباق هداف الدوري المغربي للموسم المنقضي بعد منافسة شرسة طوال الموسم.

وسجل المهاجم الكونغولي 15 هدفا مع "وداد الأمة" تصدر بها جدول ترتيب هدافي الدوري المغربي، بجانب صناعته لـ3 أهداف أخرى، بفارق 3 أهداف أمام الجابوني أكسل مايي لاعب اتحاد طنجة، و4 أهداف أمام الإيفواري لامين دياكيتي لاعب مولودية وجدة.

خطف مبينزا الأضواء في بلده الكونغو مع نادي بوتو بوتو في سن 17 عاما، لينتقل بعدها لنادي ليوباردز، ثم لامانشا، ثم أوتوهو.

تألق مبينزا في الدوري الكونغولي فتح أمامه أبواب اللعب لصالح منتخب بلاده في عام 2017، وخاض أول مباراة معه في عام 2019، وتحديدا خلال مواجهة زيمبابوي ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا. 

تونس بوابة التألق
قدم مبينزا أوراق اعتماده مع نادي الملعب التونسي الذي ضمه لصفوفه عام 2018 بعقد بمتد لفترة 5 أعوام.
وظهر الأخير في 25 مباراة مع نادي العاصمة التونسية ضمن الدوري المحلي سجل فيها 11 هدفا وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة.
فشل أوروبي
تعاقد مبينزا في عام 2020 مع نادي سيركل بروج البلجيكي في صفقة استفاد منها نادي الملعب بمبلغ 450 ألف يورو.

وبسبب لعنة الإصابات، اكتفى المهاجم الكونغولي بلعب مباراتين فقط مع سيركل بروج، لينضم بعدها لرويال أنتويرب البلجيكي الذي قام في مرحلة أولى بإعارته للوسيرن السويسري وفي مرحلة ثانية للوداد الرياضي.

عودة الروح مع الوداد
استعاد مبينزا أفضل مستوياته مع "وداد الأمة"، حيث خاض 39 مباراة مع الفريق في مختلف المسابقات أسهم خلالها في 23 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

ووفقا لتقارير إعلامية مغربية، فإن الوداد قام بتفعيل بند الشراء المتواجد في عقد استعارته والذي تبلغ قيمته 460 ألف دولار.

ووصلت القيمة السوقية للمهاجم الكونغولي لمبلغ 1.3 مليون يورو في بورصة "ترانسفير ماركت" بعد أن كانت 750 ألف يورو في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

whatsApp
مدينة عمان