2022-08-16 - الثلاثاء
بريطانيا أول دولة توافق على لقاح خاص بالمتحور أوميكرون nayrouz علماء روسيا وكازاخستان يكتشفون مركبا جديدا لمكافحة كوفيد-19 nayrouz مصر.. وزير الصحة ينفي وجود إصابات بجدري القردة ويؤكد انخفاض؜ الإصابات بكورونا nayrouz إصابة وزير الدفاع الأمريكي بفيروس كورونا nayrouz أسعار النفط تواصل التراجع عالمياً nayrouz الضريبة : 40 ألف فاتورة تم تحميلها على تطبيق فواتيري nayrouz البيئة الاستثمارية تحت القبة الأربعاء و5 توصيات لتشجيع الاستثمارات nayrouz وزارة التنمية تحذر الاردنيين.. صفحة مزورة nayrouz بهدف تنمية المهارات الذهنية للأطفال والتعريف بحقوق الطفل ونشر الوعي الثقافي القانوني بينهم...صور nayrouz الضمان يوضح حول المنشآت المستفيدة من تمديد "استدامة" nayrouz الجيش يعلن بدء التقدم للاستفادة من المكرمة الملكية السامية مع القبول الموحد nayrouz الجامعة الأردنية تدخل تصنيف شنغهاي العالمي لأول مرّة nayrouz وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية سبل التعاون لتوفير فرص العمل nayrouz أسعار الخضار والفواكه محلياً الثلاثاء nayrouz الجلاد يوجه رسالة لأهالي طلبة الثانوية العامة nayrouz وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية الأردنية سبل التعاون لتوفير فرص العمل . nayrouz السلمان وغزلان يحييان أمسية مهرجان صيف عمان الخامسة nayrouz خبراء بالإدارة: نتائج لجنة تطوير القطاع العام لم ترقَ لمستوى التحديات nayrouz اشتبه أنه فلسطيني .. مقتل جندي إسرائيلي بنيران زميله قرب طولكرم nayrouz اصابة 5 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الدهيشة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz وفاة شاب أردني في تركيا nayrouz وفاة عشريني دهساً في جرش nayrouz وفاة المهندس عبدالله الكراسنة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-8-2022 nayrouz الحاجة عذرا فهد الجريبيع" ام فواز" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب المهندس فادي محمد الزعبي nayrouz عويس ينعى الطَّالِبُة "الزهراء علي الفقراء" nayrouz قبيلة بني عطية تفقد أحد رجالاتها الشيخ عبدالعزيز أبوركبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-8-2022 nayrouz الجبور يعزي عشيرة السعايده بوفاة فهد محمود" ابو معتز " nayrouz الموت يفجع محمود حميدة nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطَّالِبُ عمرو الزعبي nayrouz ابناء المرحوم محمد عبدالعزيز العضايله ينعون زوج عمتهم الحاج علي العضايله nayrouz الكعابنه يعزي الخضير بوفاة المرحوم الحاج محمد متروك nayrouz وفاة المدير والمستشار السابق في الضمان الاجتماعي المهندس أيمن الكساسبة nayrouz إصابة بتدهور مركبة على طريق إربد - عمان nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج محمد متروك الخضير "ابو قبلان " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-8-2022 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى والدة الأستاذ الدكتور علاءالدين الحلحولي nayrouz

إليكم قصة "العم عبد الله".. قروي من غانا حلم بالحج وحققه له شرطي تركي!!

إليكم قصة العم عبد الله.. قروي من غانا حلم بالحج وحققه له شرطي تركي
نيروز الإخبارية :
بدأت قصة المواطن الغاني "الحسن عبدالله" (82 عاما) بدأت أثناء قيام قناة "TRT WORD" التركية بتصوير برنامج تلفزيوني في قريته قبيل زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى غانا.

وخلال عملية التصوير، لفت نظر عبد الله طائرة درون يستخدمها مصور بالقناة في عمله، فسأله عنها، وعن طريقة عملها.

وبعد أن قدم له المصور تفاصيل عن الطائرة، قال المسن الغاني: "هل بإمكانكم صنع طائرة أكبر منها، وتنقلوني من خلالها إلى الحجاز (السعودية) لأداء فريضة الحج؟".

قصة عبد الله انتشرت على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن قام أحد طواقم القناة التركية بنشرها عبر حسابه على "فيسبوك"؛ حيث تعاطف معه الكثيرون.

وعقب انتشار الخبر، حاول العديد من المواطنين ورجال الأعمال الأتراك الوصول إلى عبد الله لدفع نفقات الحج له، وكان من بينهم شرطي اسمه "صامد" (طلب عدم ذكر لقبه)؛ حيث تواصل مع السفارة التركية بالعاصمة "أكرا"، ونجح في الوصول إلى المسن الغاني.

وقال نائب رئيس "جمعية الصداقة والتضامن" في غانا، المحامي التركي، جهاد غوك دمير، الذي رافق المواطن الغاني مع الشرطي "صامد"، إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول لتوديعه إلى الأراضي المقدسة، إن العديد من المواطنين الأتراك ورجال الأعمال تواصلوا معهم من أجل دفع نفقات الحج للمسن الغاني.

بدوره قال الشرطي التركي إنه وصل إلى المسن الغاني بفضل جهود سفارة بلاده في "أكرا"، وتدخل وزير الخارجية مولود جاوش أوغلو شخصيا من أجل تسهيل إجراءات قدومه إلى تركيا ومنها إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج وتحقيق حلمه.

ولفت الشرطي التركي إلى أن زوجته هي التي رأت صورة المسن الغاني على شبكة التواصل الاجتماعي، وقام هو بدوره بالتواصل مع سفارة بلاده في غانا.

وأشار إلى أن جاوش أوغلو تدخل في الموضوع من أجل تسهيل إجراءات سفر عبدالله.

وتابع: "وزارة الخارجية أرادت أن تتكفل بجميع مصاريف العم عبد الله. لكني أصررت على تحمل النفقات. لقد نجحت في ذلك من خلال الأموال التي كنت أدّخرها منذ 6 أشهر، وبفضل أصدقائي وأقربائي. أدعو الله أن يتقبل منا ذلك".

بدوره عبر عبد الله عن سعادته لتحقيق حلمه، معربا عن شكره لتركيا وشعبها ولكل من ساهم في رحلته إلى الحج.

وانطلق عبد الله إلى المدينة المنورة من مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول عبر طائرة مجدولة تابعة للخطوط الجوية التركية. وكالات