2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz تعرف على المدينة التي تنتج قرابة 70% من كرات القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

شركات أميركية تبدأ تجربة العمل 4 أيام في الأسبوع

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بدأت العديد من الشركات الأميركية تجربة نظام العمل لمدة 4 أيام فقط في الأسبوع بدلا من 5.

وطلب من المشتركين في هذه التجربة تطبيقها لمدة 6 شهور، على أن تنخفض معها ساعات العمل من 40 ساعة أسبوعياً لتصبح 32، حسب ما نقلت قناة سكاي نيوز عربية.

وخلصت بعض التجارب التي خاضتها عدة شركات أميركية خلال الآونة الماضية، إلى أن الموظفين الذين اقتصر دوامهم على أربعة أيام فقط في الأسبوع، كانت إنتاجيتهم أعلى، كما عبروا عن شعورهم بالسعادة على نحو أكبر.

ومن إيجابيات العمل لأربعة أيام فقط في الأسبوع، وفقا لهذه التجارب، أنه جعل الموظفين يتمسكون بعملهم بشكل أكبر، ما يحقق توازنا في المعادلة الصعبة بين الحياة المهنية والشخصية للموظف.

وكانت أبرز القطاعات التي اعتمدت هذا النظام هما قطاعا الصحة والتكنولوجيا وذلك في محاولة من أصحاب الشركات بالاحتفاظ بالموظفين من أصحاب الكفاءات إضافة إلى حوافز لهم لعدم استقطابهم من منافسين.

ويرى خبراء أن 4 أيام عمل سيكون له أثر إيجابي على البيئة من حيث تقليل التلوث بسبب السيارات إضافة إلى التخفيف من أزمات المرور، في حين يرى آخرون أن الشركات ستواجه معضلة من ناحية تضارب مواعيد العمل وجدولتها.