2022-08-19 - الجمعة
بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz 3 توائم يتفوقن بمعدلات مميزة nayrouz أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 nayrouz

من القادة العظام الفريق الأول الركن خالد جميل الصرايرة

من القادة العظام الفريق الأول الركن خالد جميل الصرايرة
نيروز الإخبارية :



اعداد النقيب باسمة القطامين 


بحروف من ذهب يسطّر التاريخ سيرة رجلٌ من رجالات الوطن أفنى أيامه في خدمة القوات المسلحة الأردنية الفريق أول الركن المتقاعد خالد جميل الصرايرة، وكان جديراً بأن يكون القدوة في حمل المسؤولية وحزم الرجال. 



ولد الفريق أول الركن المتقاعد خالد جميل الصرايرة رحمه الله في مؤتة، ودرس الابتدائية فيها أرض جعفر وزيد وعبد الله، والإعدادية في المزار الجنوبي أرض المقامات، وأتم الدراسة الثانوية في مدرسة الكرك الثانوية. 
وعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم في مدينة نابلس، والتي كانت متصرفية آنذاك وفي مدارس أخرى في جنين والقدس لمدة عامٍ تقريباً.
ويحمل الصرايرة درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان الأردنية / مؤتة، ودرجة الماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية من كلية الحرب الملكية ودرجة الماجستير في الدراسات الدفاعية والاستراتيجية من الباكستان، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في التاريخ والحضارة، من جامعة الدول العربية ومعهد التاريخ العربي والتراث والدراسات العليا. 
بدأت مسيرته العسكرية عام 1965م عندما التحق بدورة الضباط، وتخرج برتبة ملازم وعمل كضابط دروع واشترك في عدة دورات داخلية وخارجية ومن أهمها كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، كلية الدفاع الوطني / الباكستان.
تسلم خلال خدمته العسكرية العديد من المناصب القيادية أهمها: قائد كتيبة دبابات، قائد لواء مشاة، موجه في كلية الحرب الملكية الأردنية، آمر كلية العلوم العسكرية / جامعة مؤتة، قائد فرقة مشاه آلية، مفتش عام للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.
وعُين رئيساً لهيئة الأركان المشتركة من عام 2002م إلى 2010م حيث كانت أطول مدة يترأسها ضابط لهذا المنصب، حيث بلغت خدمة الفريق أول المتقاعد خالد جميل الصرايرة بالجيش أربعة عقود ونيف، وأُحيل إلى التقاعد عام 2010م، حيث استحق على إثرها خلال فترة خدمته العديد من الأوسمة الداخلية والخارجية ومنها:
 وسام الاستقلال من الدرجة الرابعة، وسام الاستحقاق العسكري درجة 3، إضافة لتشريفه عضواً لمجلس الأعيان لدورتين متتاليتين ٢٣ و٢٤
وتوفي الباشا الصرايرة رحمه الله في 18 تشرين الثاني عام 2020م وقد شيعت جنازته بمراسمٍ عسكريةٍ.