2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية توضح أسس منهجها السني

الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية توضح أسس منهجها السني
نيروز الإخبارية :
متابعة - عبد العزيز اغراز
 
أصدرت الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية، يوم الاثنين 1 أغسطس 2022، بيانا أكدت فيه إيمانها بوجوب تطبيق القواعد التي بني عليها الدين الحنيف، عقيدةً وأحكاماً بالدليل الشرعي ومنهج السلف في العمل وأصول الاستنباط، وشموليةِ وعدم التجزئة في تلقي الأحكام.

وتابع بيان الأكاديمية "دين الإسلام المعتدل المعتمد على مذهب أهل السنة والجماعة، تطبيقاً حقيقياً لا صورياً؛ وذلك بالتزام الأصول التي تشكل المعالم الفعلية في توجهاتهم وعلومهم وتدينهم وعقيدتهم بعيدين أن نلبس ثوابتنا لبوس التسييس، الذي يخدم إيديولوجيات، أو أجندة خارجية".

وأضاف البيان ذاته أن ميثاق الأكاديمية يتأسس من العقيدة الأشعرية الماتُريدية، وفقه الأئمة الأعلام الأربعة المعتمدين عند أهل السنة والجماعة، ومنهج الإمام الجنيد في علم السلوك.

وأبرزت الاكاديمية حرصها على نشر مبادئ العقيدة الأشعرية الماتُريدية، وتوفير الدعم العلمي لتوصيل الفهم الصحيح لآراء أئمتها؛ رفعاً للبس، وتبياناً للحق، وحرصاً على نقاء الفكر، وسلامة المنهج.

ونص البيان على الارتكاز على  فقه الأئمة أبو حنيفة و مالك والشافعي وابن حنبل في الأصول والفروع، لافتا إلى أن علم السلوك ينبني على علمي العقيدة والفقه؛ وأوضح أن سلوك الطريق إلى رضوان الله وجنته يقوم على تصحيح المعتقد وتقويم العبادات والمعاملات؛ وتهذيب الأخلاق.

وأشارت الأكاديمية إلى أن اصدارها لهذا البيان يأتي في إطار أداءها فريضة الله عليها بتبليغ رسالته ونشرها في جميع أنحاء العالم، وتزامناً مع بداية العام الهجري الجديد1444 هــ، مضيفة انها تروم تجديد تأكيد مبادئها الراسخة وثوابتها التي تؤمن بها وتعتقدها وتعمل من اجل التعريف بها والذود عنها، وان أي بلاغ أو تصريح مخالف لا يعبر عنها ولا يمثلها.
whatsApp
مدينة عمان