2022-08-19 - الجمعة
بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz 3 توائم يتفوقن بمعدلات مميزة nayrouz أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 nayrouz

أسعار المانجو في مصر.. ما سر الانخفاض الكبير؟

أسعار المانجو في مصر.. ما سر الانخفاض الكبير
نيروز الإخبارية :
انخفضت أسعار المانجو في الأسواق المصرية بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، مع زيادة المحصول في هذه الفترة من الموسم.

أسعار المانجو في مصر
وبرر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية في مصر حاتم النجيب، انخفاض أسعار المانحو في العام الجاري إلى زيادة المحصول، بسبب اعتدال الأحوال الجوية، على عكس العام الماضي الذي شهد العديد من العواصف الترابية التي أدت إلى انخفاض كميات المحصول.
وقال النجيب إن أسعار المانحو في انخفاض مستمر نتيجة لزيادة الإنتاج، موضحا أن الأسعار العام الماضي كانت تتراوح بين 40 إلى 70 جنيها، فيما تتراوح الأسعار هذا العام ما بين 10 و25 جنيها.


وكان نقيب الفلاحين في مصر حسين أبوصدام قال إن بشائر المانجو في الأسواق تؤكد انخفاض أسعارها، خاصة مع زيادة كميات الإنتاج.

وأشار إلى أن حدائق ومزارع المانجو في مصر تخطت 200 ألف فدان، والإسماعيلية وحدها تستحوذ على 120 ألف فدان مزروعة بالمانجو.

تصدير المانجو
ووفق بيانات رسمية سابقة تمكنت مصر خلال العام الماضي 2021، من تصدير 38 ألف طن مانجو طازجة بقيمة 28 مليون دولار في الفترة من سبتمبر/أيلول إلى يونيو/حزيران 2021 في الموسم التصديري وفقا لإحصائيات المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وذكر التقرير أن إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية من مصر بلغ 2.2 مليار دولار خلال فترة التقرير.
وقبل أسابيع قليلة عقدت مديريات الزراعة بمحافظة الإسماعيلية التي تستحوذ على الغالبية العظمى من إنتاج المانجو في مصر اجتماعا لفتح أبواب تصدير جديدة للمانجو خاصة في دول الاتحاد الأوروبي، وتفعيل آليات رفع كفاءة مزارع المانحو، وإنتاج أصناف محلية بجودة عالية لتوجيهها للتصدير.

وتختلف أنواع المانجو منها المبروكة والزبدية والعويس والتيمور والسكري، وتظل حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول، فيما تبدأ أنواع أجنبية في الظهور خلال نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، وتتمثل تلك الأنواع في كالكيت والناعومي.

وساهم ارتفاع درجة الحرار جنوب مصر في بداية مبكرة لمحصول المانجو حيث بدأ موسم الحصاد في يونيو/حزيران الماضي .

أسعار المانجو في 2022

المانجو العويس: يتراوح سعر الكيلوجرام الواحد ما بين 15 و25 جنيها.
المانجو الهندي: يبلغ سعر الكيلو 18 جنيها.
 المانجو تيمور: يبلغ سعر الكيلوجرام الواحد 20 جنيها.
مانجو زبدية: يتراوح سعر الكيلو بين 12 و15 جنيها.
مانجو بلدي: يتراوح سعر الكيلوجرام الواحد بين 7 و10 جنيهات.
مانجو ألفونس يتراوح سعر الكيلوجرام الواحد بين 15 و20 جنيها.
مانجو الفص: بلغ سعر الكيلوجرام الواحد 45 جنيها.
مانجو دبشة: وصل سعر الكيلوجرام الواحد 15 جنيها.
مانجو سكري: بلغ سعر الكيلوجرام الواحد 14 جنيها.
مانجو سنارة: يتراوح سعر الكيلوجرام الواحد بين 12 و16 جنيها.
whatsApp
مدينة عمان