2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

موسم العمرة 2022.. موعد بدء الرحلات المصرية وتحذير حكومي

موسم العمرة 2022.. موعد بدء الرحلات المصرية وتحذير حكومي
نيروز الإخبارية :
بدأت الحكومة المصرية في الاستعداد لموسم العمرة 2022، وتعقد الجهات المعنية الأسبوع المقبل اجتماعات مكثفة لوضع آليات العمل.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر عن عقد اجتماعات مكثفة من خلال اللجنة العليا للحج والعمرة وأعضاء بغرف شركات السياحة لوضع آليات العمل خلال موسم العمرة الجديد، والتحضير لبدء الموسم.

واستعرض مجلس الوزراء المصري قبل أيام تقريرا بشأن ضوابط ومحددات موسم العمرة الجديد 1444 هجرية، وتم خلال الاجتماع الموافقة على اتخاذ وزارة السياحة والآثار إجراءات تسجيل الشركات لبدء موسم العمرة.

متي يبدأ موسم العمرة
ووفقا لبيانات مجلس الوزراء المصري تم تحديد موعد بدء موسم العمرة الجديد في أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والذى وافقت عليه شركات السياحة المنظمة لرحلات السياحة الدينية في مصر.
ويعقد خالد العناني وزير السياحة المصري اجتماعا مع اللجنة المسؤولة عن متابعة جائحة كورونا لمناقشة بدء موسم العمرة وعدد التأشيرات التي ستنظمها مصر وفقا لمعدلات الإصابة عالميا ومحليا.
شركات السياحة تطالب بمد موسم العمرة
من جانبها طالبت شركات السياحة الدينية في مصر استمرار موسم العمرة 6 شهور، وزيادة عدد التأشيرات عن 500 ألف بما يضمن نجاح موسم العمرة، مؤكدة أن تقليل عدد التأشيرات من شأنه أن يؤدي إلى قيام المواطنين المصريين للتفكير في طرق أخري لأداء العمرة ما يضيع على الدولة الملايين من الجنيهات، كما يعرض المصريين للنصب من سماسرة وتجار التأشيرات.
وزارة السياحة تحذر
في نفس الإطار حذرت وزارة السياحة والآثار المواطنين من الحجز لأي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة حفاظا على حقوق المعتمرين وعدم تعرضهم لمحاولات نصب من كيانات وهمية غير شرعية.

وأوصت اللجنة استمرار ضوابط العمرة الخاصة بالموسم الماضي، مع إجراء بعض التعديلات منها آليات التشغيل، مع ضرورة بدء شركات السياحة الدينية خلال الشهر الجاري من إجراءات توثيق العقود وتبدأ الرحلات في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.



whatsApp
مدينة عمان