2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

كندا ستحظر استيراد المسدسات

كندا ستحظر استيراد المسدسات
نيروز الإخبارية :
أعلنت الحكومة الكندية أنها ستحظر استيراد المسدسات في محاولة للحد من العنف المسلح في البلاد.

وقال وزير الأمن العام ماركو مينديسينو، خلال مؤتمر صحفي الجمعة: "أنا فخور بأن أعلن أن حكومتنا قررت حظر استيراد المسدسات".
وأكد بيان صحفي أنه "حظر مؤقت" يطبق ابتداءً من 19 أغسطس/آب على الأفراد والشركات "حتى دخول التجميد الوطني حيز التنفيذ".

ويمكن أن يدخل مشروع القانون هذا حيز التنفيذ في الخريف.


وشدد مينديسينو خلال زيارة لضواحي تورنتو على أن هذه الأسلحة "لها غرض واحد فحسب، هو قتل الناس".

رحبت مجموعة "بوليسوسوفيان" التي تمثل ناجين وأسر ضحايا العنف المسلح، "بإجراء مهم ومبتكر من شأنه بلا شك الحد من توسع سوق المسدسات الكندية بانتظار إقرار القانون".

من جهته، وصف التحالف الكندي لحقوق حيازة الأسلحة النارية "سي سي دي ايه اف" الإعلان بأنه "إساءة استخدام للإجراءات من أجل أغراض سياسية".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن رود جيلتاكا الرئيس التنفيذي للتحالف قوله: "لو كانت الحكومة الليبرالية تريد حقا تعزيز السلامة العامة، لفعلت كل ما في وسعها لحظر الاستيراد غير القانوني للمسدسات لكندا".

وبدلاً من ذلك فإن الليبراليين "يمنعون الكنديين الذين يملكون رخصا.. من امتلاك مسدسات بشكل قانوني"، وفق قوله.

رغم جميع الإجراءات التي اتخذتها أوتاوا لمحاولة الحد من العنف المسلح، لا يزال خبراء يشككون بفعاليتها، مشيرين إلى أن تهريب الأسلحة من الولايات المتحدة هو المشكلة الحقيقية.

الأربعاء، أعلنت وكالة خدمات الحدود الكندية عن عمليتي مصادرة كبيرتين في غرب البلاد لـ"أسلحة نارية" غير قانونية لا تحمل رقما تسلسليا ويصعب تتبعها.

وبين الأول من يناير/كانون الثاني 2019 و30 يونيو/حزيران 2022، صادرت وكالة خدمات الحدود الكندية لمنطقة المحيط الهادئ 581 قطعة سلاح ناري في نقاط الدخول وفي شحنات البريد الدولية.

حظر مؤقت جاء بعد أن أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في مايو/أيار مقترحا لتعليق السماح بحيازة الأسلحة الفردية في بلاده، في خطوة تحظر فعليا استيرادها وبيعها، في أعقاب عمليات إطلاق نار واسعة شهدتها الولايات المتحدة.

وأدى إعلان ترودو إلى اندفاع كنديين إلى متاجر الأسلحة حيث شوهدت طوابير أمام هذه الشركات التي شهدت استنزافاً سريعاً لمخزونها.

وفق تقديرات الحكومة هناك أكثر من مليون مسدس في كندا، بينما يبلغ عدد السكان 38 مليون نسمة.

وبين عامي 2009 و2021، كان هذا النوع من السلاح الأكثر استخدامًا في جرائم القتل المرتكبة بسلاح ناري (57 بالمئة في عام 2021).

يأتي الإجراء الجديد في سياق تصاعد الجرائم المتعلقة بالأسلحة النارية. وهذا الأسبوع، ارتُكبت ثلاث جرائم قتل خلال 24 ساعة في منطقة مونتريال. وكالات 
whatsApp
مدينة عمان