2022-09-27 - الثلاثاء
بتوجيهات ملكية العيسوي يسلم مساكن لأسر عفيفة في الطفيلة nayrouz مصر تعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس جدري القرود nayrouz مدير الآثار العامة يتفقد سير العمل بمشروع التنقيب الأثري في جبل المطوق nayrouz استئناف عمّان: قرار حبس المُدانين بقضية مستشفى السلط لـ3 سنوات قطعي nayrouz المركز الوطني لمكافحة الأوبئة يبحث مع المؤسسة الأمريكية للأبحاث والتطوير المدني تقرير" الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن" nayrouz رؤساء كنائس القدس يحيون التزام الملك بحماية الوضع التاريخي والقانوني nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة يُكَرِّم الطالبات المتفوقات في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات..."صور " nayrouz السفيرة المصرية فى طشقند تلتقى مع وزير الصحة الأوزبكى nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء nayrouz “الأمانة”: 2030 قرار هدم وإزالة منذ بداية العام nayrouz الدولار يلتقط الأنفاس.. واليورو والإسترليني يحاولان الصعود nayrouz رئيس المجلس الأوروبي: علاقتنا مع الأردن تعود بالنفع على العالم بأسره nayrouz نحو 11600 مركبة كهربائية دخلت السوق الأردني العام الحالي nayrouz فيتنام: حظر تجول وإجلاء مئات الآلاف تأهبا لإعصار نورو nayrouz انطلاق المرحلة الأخيرة لمبيعات تذاكر كأس العالم 2022 nayrouz المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل باليوبيل الذهبي للمنظمة ويوم الزراعة العربي ٢٠٢٢ nayrouz الدكتور حسام أبو علي ... السيف القاطع لكل من يريد ان يسلك طريق التهرب الضريبي nayrouz بوتين: إنقاذ المواطنين في دونباس محور اهتمامنا nayrouz من أول من دون الحديث؟ nayrouz الجزائر.. ‫تسجيل أكثر من 100 ألف عضة حيوان خلال سنة 2021 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 25-9-2022 nayrouz الملكاوي ينعى الطالب يحيى عبدالله القواقنة من الصف السادس nayrouz مشعل مفضي الجبور في ذمة الله nayrouz والدة الزميل باسم سكجها في ذمة الله nayrouz

بني فارس يكتب: ‏الذكرى الـ 39 لميلاد الشهيد الرائد الطيار معاذ بني فارس

بني فارس يكتب ‏الذكرى الـ 39 لميلاد الشهيد الرائد الطيار معاذ بني فارس
نيروز الإخبارية :


ولدي وفلذة كبدي معاذ:

‏أستميحكَ عذرا انني أصبحتُ مُقلاً في الكتابةِ عنكَ وإليك.. لا لنقصٍ في مداد قلمي، ولا لهدوءٍ لضجيج قلبي ولا لسكونٍ لحشرجات نفسي.

‏فلو أن المدادَ قد نَضَبْ لكان دمُ أبيكَ بديلاً حاضراً ليكتب به … ولو أن جذوةَ الشوق إلى محياك الجميل قد انطفأت ما كنت اليوم سقيما ، ولو أن ضجيج قلبي قد انكفأ لكنتُ قد استطعتُ أن أرسم البسماتْ الصادقة عندما تلوح المناسبة لذلك.

ولم أنساك يوماً لا سمح الله….. وهل ينسى الانسان شطراً من روحه؟ …. فما زالت ذكراك خالدة في قلوبنا وفي وجدان بني وطنك الشرفاء … وستبقى.

‏أتظنُّ أني قد نسيتك لحظةً
‏أو أن طيفك راحمٌ غفواتي؟

‏لا و الذي أعطى عيونك سحرها
‏ما زلتَ تحكمُ روحتي و غداتي

‏واقع الحال يا أبا هاشم أن الكثير من الاصدقاء الذين يقرؤون ما أكتبه عنك قد طلبوا مني التوقف أو التقليل من الكتابة على الأقل لأنهم يتأثرون بما أكتب ويشعرون بأن الحزن قد استنزفني… وهم صادقون.

‏كانت فرحتنا كبيرة بمقدمك إلى هذه الدنيا الفانية في السادس عشر من آب عام ١٩٨٣م.

‏ترعْرعتَ وإخوتُك يا معاذ تحت نظري ونظر والدتك المحتسبة ، ويعلمُ الله أننا قد جهدنا في تربيتكم التربية السليمة وحرصنا على تعليمكم وإعدادكم للحياة ما استطعنا.

‏وفي عام ٢٠٠١م تخرجتَ من الثانوية العامة وكنتَ على مفترق طرق آنذاك لتشق طريقك الى المستقبل ، فاخترتَ شرف الجندية طريقاً وانضممتَ الى سلاح الجو الملكي لتكون صقراً تحمي سماء الوطن الغالي….وبجهدك وتعبك …حققتَ ما صبوتَ إليه وكانت الفرحةَ الكبرى في تخرجك عام ٢٠٠٤م.. وكم كنتُ فخوراً بك وأنا أحضر حفل التخريج حيثُ كنت أنت قائداً للمراسم ، تقودُ زملاءك الخريجين في استعراضات التخريج أمام جلالة القائد الاعلى.





ذَرَفَتْ عيني دمعةً عندما سمعتُ صوتك يصدحُ بالإيعاز لزملائك بالاستعراض أمام جلالة الملك وأنت تقودهم … وذَرَفَتْ دمعةً أخرى عندما نودي باسمك ليقلدك صاحب الجلالة جناح الطيران … ودَمَعَتْ للمرة الثالثة عندما سلمك جلالته جائزة ملكية كقائدٍ للمراسم.

‏كنتُ أنظر اليك بكل زهو وأنا أبارك لك بالتخرج وأرى جناح الطيران يزين صدرك … فقد حققتَ لي حلمًا لطالما لم أستطع تحقيقه عندما أكملتُ الثانوية العامة آنذاك حيث كنتُ تلميذ طيار مثلما أنت بدأت ولم أستطع إكمال متطلبات التخرج لظروفٍ صحية.

‏التحقْتَ بعد تخرجك في القواعد المقاتلة وكبرتَ وتدرجتَ بالخبرات والرتب حتى غدوتَ بشهادةِ زملاءك وقادتك من خيرة طياري سلاح الجو مهنةً وإحترافاً وإنضباطاً وإخلاصاً لوطنك ومليكك المفدى.

‏لم أكن أعلمْ أن القدرَ يُخبئُ لي فاجعة. …إلى أن كان يوم الخميس الموافق الحادي والثلاثين من آذار عام ٢٠١٦م…..وأي فاجعةٍ كانت يا معاذ !!!! …فاجعةً قصمت ظهري وتركتني نهباً للأحزانِ وآلام الفراق.

‏زفّكَ الى مثواك الأخير في مراسم عسكريه مهيبة ، تليق بمن قدّم روحه رخيصةً في سبيل الوطن آلافٌ مؤلفة من أبناء الأردن الحبيب وحمل زملاءك المكلومين نعشك ملفوفا بعلم الأردن الحبيب على اكتافهم ، ذلك العلم الذي قُدّمَ هديةً لي من معالي رئيس هيئة الاركان المشتركة آنذاك بعد أن ووريتَ الثرى.

‏ضجتْ شجوني وكادَ القلبُ ينفطرُ
‏والعيـنُ تذرفُ والاضلاعُ تنـكسرُ

‏تَضَعْضَعَ القلبُ من ترحالِ مُهْجَتِنا
‏أضحتْ دموعيَ كالطوفانِ تنهـمرُ

‏كم من عزيزٍ سقاهُ الحتفُ شربَتهُ
‏كأنّهُ خلفَ ذاكَ الليلِ يـسـتـتـرُ

‏معـاذُ عيـنيَ رمـداءٌ ٌدهى بهما
‏قَذْيٌّ تلاشى على آثاره البصرُ

‏معاذُ يافرقداً كالبدر حين بدا
‏مذ غبتَ عنّي فلا شمسٌ ولا قمرُ

‏معاذُ حيّاً وفي الجنات منزله
‏اليس ذاك بوعد الله يا بشرُ؟

‏لولا القضاءُ لَمَا سالتْ مدامِعُنا
‏ حكمُ الإلٰه،وذاكَ الحكمُ والقدرُ

‏ اليومَ نودِعُ في الاجداثِ مهجتنا
‏ وفي الغداةِ علينا الدورُ ينتظرُ

‏نم قرير العين يا ولدي ، فَزغبُ الحواصل هم قرةَ العينِ وبؤبؤها….سلامٌ على روحك الطاهرة يوم ولدتَ ويوم متَ ويوم تبعث حيا

‏عيدك في الفردوس الأعلى يا أبا هاشم بإذن الله وأسأله تعالى أن يجمعنا بك وقد شفعت لنا يوم اللقاء.

‏والدك: اللواء المتقاعد محمد بني فارس
whatsApp
مدينة عمان