2022-09-27 - الثلاثاء
بتوجيهات ملكية العيسوي يسلم مساكن لأسر عفيفة في الطفيلة nayrouz مصر تعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس جدري القرود nayrouz مدير الآثار العامة يتفقد سير العمل بمشروع التنقيب الأثري في جبل المطوق nayrouz استئناف عمّان: قرار حبس المُدانين بقضية مستشفى السلط لـ3 سنوات قطعي nayrouz المركز الوطني لمكافحة الأوبئة يبحث مع المؤسسة الأمريكية للأبحاث والتطوير المدني تقرير" الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن" nayrouz رؤساء كنائس القدس يحيون التزام الملك بحماية الوضع التاريخي والقانوني nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة يُكَرِّم الطالبات المتفوقات في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات..."صور " nayrouz السفيرة المصرية فى طشقند تلتقى مع وزير الصحة الأوزبكى nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء nayrouz “الأمانة”: 2030 قرار هدم وإزالة منذ بداية العام nayrouz الدولار يلتقط الأنفاس.. واليورو والإسترليني يحاولان الصعود nayrouz رئيس المجلس الأوروبي: علاقتنا مع الأردن تعود بالنفع على العالم بأسره nayrouz نحو 11600 مركبة كهربائية دخلت السوق الأردني العام الحالي nayrouz فيتنام: حظر تجول وإجلاء مئات الآلاف تأهبا لإعصار نورو nayrouz انطلاق المرحلة الأخيرة لمبيعات تذاكر كأس العالم 2022 nayrouz المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل باليوبيل الذهبي للمنظمة ويوم الزراعة العربي ٢٠٢٢ nayrouz الدكتور حسام أبو علي ... السيف القاطع لكل من يريد ان يسلك طريق التهرب الضريبي nayrouz بوتين: إنقاذ المواطنين في دونباس محور اهتمامنا nayrouz من أول من دون الحديث؟ nayrouz الجزائر.. ‫تسجيل أكثر من 100 ألف عضة حيوان خلال سنة 2021 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 25-9-2022 nayrouz الملكاوي ينعى الطالب يحيى عبدالله القواقنة من الصف السادس nayrouz مشعل مفضي الجبور في ذمة الله nayrouz والدة الزميل باسم سكجها في ذمة الله nayrouz

خبراء بالإدارة: نتائج لجنة تطوير القطاع العام لم ترقَ لمستوى التحديات

خبراء بالإدارة نتائج لجنة تطوير القطاع العام لم ترقَ لمستوى التحديات
نيروز الإخبارية : عقدت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة، بحضور رئيسها الوزير الأسبق سمير الحباشنة وحضور العديد من أعضائها والمهتمين بشؤون الإدارة الحكومية، ندوة بعنوان "خارطة الطريق لتحديث القطاع العام"، تحدث فيها كل من الأستاذ عبد الله عليان رئيس ديوان الخدمة المدنية الأسبق والأستاذ مازن الناصر الخبير بالإدارة الحكومية .

وبدأ الناصر الحديث حول خطة تطوير القطاع العام، مشيرا الى انها انطلقت على أساس أن الاردن دولة قانون ومؤسسات وانتظر الجميع أن تكون النتائج على هذا الاساس بحيث يصبح تطور الإدارة الحكومية مستدام وليس حسب الأمزجة الشخصية للقائمين على تطويره، حيث يخدم تطورات يشهدها مجتمعنا الأردني، ولكن وبعد أن شهدنا نتائج ومخرجات لجنة تطوير القطاع العام صدمنا بأنها لم تكن على مستوى الأهداف التي أنشئت لأجلها ولم تخدم منهجية العمل العام المراد الوصول اليه في المئوية الثانية .

وأضاف الناصر بعد قرائته لمجموعة من بنود هذه الخطة أن هناك تخبطا كبيرا بين بنود هذه الإتفاقية وإمكانية تطبيقها على الواقع الذي نعيشه، وأن هناك العديد من الخبراء والوزراء السابقين المختصين بالإدارة الحكومية انتقدوا هذه النتائج واعتبروها بعيدة كل البعد عن واقع الحكومات والمجتمع الأردني .




وبدوره قال الرئيس الاسبق لديوان الخدمة المدنية والخبير بالإدارة الحكومية عبدالله عليان،إن أعضاء هذه اللجنة التي أعدت هكذا نتائج مجموعة غير منسجمة لا في الأفكار ولا في التوجهات ولا تربطهم اية قواسم مشتركة .

وتسائل عليان حول عدم اقتراب اللجنة من وزارة المالية ودوائرها، وكذلك وزارة الطاقة والثروة المعدنية واقسامها، وكذلك وزارة الإدارة المحلية ولجان اللامركزية، وكأن هذه الإدارات ممنوع التحدث بشأنها وليست جزء من الإدارة الحكومية، وهذا شيئ مستغرب جدا، على حد وصفه.

وتوقع عليان بأن نتائج هذه اللجنة لن ترى النور، حيث من أعدها ليس له علاقة بالعمل العام وخبراتهم بالإدارات الحكومية تكاد تكون معدومة، وبالتالي من الأفضل أن لا تتقدم هذه النتائج مستوى التنفيذ .

واختتمت الندوة بفتح حوار موسع بين الخبراء عليان والناصر والحضور .