2022-09-27 - الثلاثاء
بتوجيهات ملكية العيسوي يسلم مساكن لأسر عفيفة في الطفيلة nayrouz مصر تعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس جدري القرود nayrouz مدير الآثار العامة يتفقد سير العمل بمشروع التنقيب الأثري في جبل المطوق nayrouz استئناف عمّان: قرار حبس المُدانين بقضية مستشفى السلط لـ3 سنوات قطعي nayrouz المركز الوطني لمكافحة الأوبئة يبحث مع المؤسسة الأمريكية للأبحاث والتطوير المدني تقرير" الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن" nayrouz رؤساء كنائس القدس يحيون التزام الملك بحماية الوضع التاريخي والقانوني nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة يُكَرِّم الطالبات المتفوقات في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات..."صور " nayrouz السفيرة المصرية فى طشقند تلتقى مع وزير الصحة الأوزبكى nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء nayrouz “الأمانة”: 2030 قرار هدم وإزالة منذ بداية العام nayrouz الدولار يلتقط الأنفاس.. واليورو والإسترليني يحاولان الصعود nayrouz رئيس المجلس الأوروبي: علاقتنا مع الأردن تعود بالنفع على العالم بأسره nayrouz نحو 11600 مركبة كهربائية دخلت السوق الأردني العام الحالي nayrouz فيتنام: حظر تجول وإجلاء مئات الآلاف تأهبا لإعصار نورو nayrouz انطلاق المرحلة الأخيرة لمبيعات تذاكر كأس العالم 2022 nayrouz المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل باليوبيل الذهبي للمنظمة ويوم الزراعة العربي ٢٠٢٢ nayrouz الدكتور حسام أبو علي ... السيف القاطع لكل من يريد ان يسلك طريق التهرب الضريبي nayrouz بوتين: إنقاذ المواطنين في دونباس محور اهتمامنا nayrouz من أول من دون الحديث؟ nayrouz الجزائر.. ‫تسجيل أكثر من 100 ألف عضة حيوان خلال سنة 2021 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 25-9-2022 nayrouz الملكاوي ينعى الطالب يحيى عبدالله القواقنة من الصف السادس nayrouz مشعل مفضي الجبور في ذمة الله nayrouz والدة الزميل باسم سكجها في ذمة الله nayrouz

المسرعات الحكومية تختصر الوقت لتشجيع الاستثمار بالثروات المعدنية

المسرعات الحكومية تختصر الوقت لتشجيع الاستثمار بالثروات المعدنية
نيروز الإخبارية : وفرت مشاركة وزارة الطاقة والثروة المعدنية في برنامج المسرعات الحكومية، العديد من الخدمات التي من شأنها زيادة الاستثمار في مجال الثروات المعدنية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلال التحول الإلكتروني.



وكانت الوزارة أطلقت منصتين إلكترونيتين: الأولى لخدمة منح الموافقة على إعفاء مدخلات و نظم مصادر الطاقة المتجددة ومدخلات ترشيد استهلاك الطاقة من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات، والثانية لتسهيل إجراءات رحلة المستثمر في الثروات المعدنية.


وبحسب الوزارة، تضمنت منصة خدمات رحلة المستثمر طلب العرض المباشر لمشاريع استغلال الصخر الزيتي أو الفحم الحجري وطلب العرض المباشر لمشاريع المعادن الاستراتيجية، وطلب العرض المباشر لمشاريع البترول والتي تختصر الفترة الزمنية اللازمة للخدمة من 150 يوما إلى 75 يوما فقط.


وبخصوص منصة منح الموافقات على إعفاء أنظمة ومدخلات الطاقة المتجددة ومدخلات ونظم ترشيد استهلاك الطاقة من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات، فتشمل خدمات طلب الموافقة على إعفاء مدخلات أنظمة إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية وطلب الموافقة على إعفاء نظم وأجهزة ومعدات ترشيد استهلاك الطاقة وطلب الموافقة على إعفاء مدخلات نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية والخلايا الشمسية، وتختصر هذه المنصة الفترة الزمنية اللازمة للخدمة من 30 يوما إلى 15 يوما فقط.


وفي تصريحات سابقة لوزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، أكد أهمية العمل على زيادة الاستثمار في مجال الثروات المعدنية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلال التحول الإلكتروني.


ويهدف إنشاء منصة خدمة منح الموافقة على إعفاء مدخلات و نظم مصادر الطاقة المتجددة إلى الربط البيني بين الجهات المعنية لتقليل الزمن والعبء اللازم للحصول على الخدمة، والاستغناء عن الوثائق الورقية، والتخفيف على متلقي الخدمة بحيث يستطيع أن يتلقى الخدمة من أي موقع، إضافة إلى تقليل زمن الحصول على الخدمة.


وتشارك في هذه المنصة، دائرة الجمارك ومؤسسة المواصفات والمقاييس، وضريبة الدخل والمبيعات.


وتتيح المنصة لمتلقي الخدمة إنشاء حساب خاص للشركة عبر الرابط Exemp.memr.gov.jo، ومن ثم تتبع معاملاته وطلباته من خلال حسابه الخاص، حيث تصله رسالة نصية في حال انتهاء المعاملة .


كما تم الربط البيني مع دائرة مراقبة الشركات ووزارة الصناعة والتجارة، بحيث يتم استرجاع البيانات الخاصة بإنشاء الحساب مثل (رقم السجل التجاري، الرقم الضريبي).


وتم الربط البيني مع (دائرة الجمارك، وضريبة الدخل والمبيعات، ومؤسسة المواصفات والمقاييس) وبذلك لا يحتاج متلقي الخدمة إلى مراجعة أية مؤسسة حكومية.