2022-09-28 - الأربعاء
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-9-2022 nayrouz وفد عسكري طبي اسباني يزور مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال_صور nayrouz أردني يبحث عن سائق دهس ابنته nayrouz سوريا: "صفر وفيات" بكورونا منذ 5 أيام nayrouz البحوث الزراعية والشبكة الإسلامية ينفذان دورةً تدريبيةً حول الإدارة المتكاملة لمزارع الإبل nayrouz 210 آلاف جرعة "مطعوم إنفلونزا " حصة الأردن nayrouz محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم nayrouz مسؤول أوروبي يشيد بالإصلاحات في الأردن nayrouz تفاصيل الحالة الجوية يوم الاربعاء nayrouz السفارة السعودية في الاردن تقيم حفلًا لاستقبال اليوم الوطني السعودي ال92 nayrouz محكمة استئناف عمان تصدر قرارًا قطعيًا ببراءة الدكتور طه التميمي nayrouz برعاية محافظ الزرقاء مبادرة مشروعك وطنك تُقيم تظاهرتها الطبية في جمعية الرسالة السامية nayrouz البدء بأعمال صيانة طريق البحر الميت - الموجب nayrouz مجلس محافظة إربد يجري مناقلات مالية في عدة قطاعات للإسراع بتنفيذ مشاريع حيوية nayrouz أهالي حوفا الوسطية يطالبون بمدرسة أساسية nayrouz الزراعة النيابية: جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين nayrouz ورشة تشاركية حول التصنيع الغذائي لزيتون المهراس في منطقة الوهادنة في عجلون nayrouz مساع لخفض انبعاثات شركات الطيران رغم التوترات العالمية nayrouz مسؤول روسي: روسيا تعتزم تعزيز التبادل الثقافي مع الصين والهند nayrouz هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب محافظة أردهان شمال شرق تركيا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-9-2022 nayrouz التربية تنعى الطفلة غرام أبو غنيم في الصف الأول nayrouz المعلم حميد الخضري في ذمة الله nayrouz الحاجة مريم عوض كريشان ( ام عياش ) في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz

لماذا رفض صالح سليم عمل ابنه هشام بالتمثيل؟

لماذا رفض صالح سليم عمل ابنه هشام بالتمثيل
نيروز الإخبارية :



صدمة كبرى تلقاها الوسط الفني المصري والعربي برحيل الفنان هشام سليم ظهر الخميس عن عمر يناهز الـ64 بعد صراع مع المرض ليرحل بجسده ويترك من خلفه إرثا فنيا كبيرا تجاوز الـ 100 عمل فني، كان آخرها المسلسلات التي شارك فيها وعرضت العام الماضي.

هشام سليم الذي فضل العزلة والابتعاد عن الجميع وعدم التعليق على مرضه في أيامه الأخيرة، كانت لرحلته كواليس متنوعة.

وجاءت بدايته وهو طفل في فيلم "إمبراطورية ميم" لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، التي اختارت هشام سليم كي يقدم دور أحد الأبناء.

لكن الأب صالح سليم الذي قدم عددا من الأفلام للسينما، كان يرفض مشاركة ابنه في التمثيل وهو في سن صغيرة. واستطاعت فاتن حمامة أن تقنع صالح سليم بالأمر، خاصة أنها تعاونت معه من قبل في فيلم "الباب المفتوح" الذي عرض عام 1963.

وفي لقاء تلفزيوني سابق، أشار هشام سليم إلى هذا الأمر، وتذكر أيضا دور والدته التي ساندت الأمر ونجحت في إقناع لاعب الأهلي السابق صالح سليم بالأمر.

وأكد أن والدته منذ صغره كانت دائما ما تطالبه بعمل ردود أفعال تمثيلية مختلفة بالوجه، وكانت تسانده في الأمر.

فيلم "إمبراطورية ميم" تسبب في حصول الطفل على عروض أخرى، لكن والده اشترط أن يتم التصوير في الإجازة خلال الصيف.

وبعدها بعامين، حدث الاتفاق على تأجيل مسألة التمثيل لحين نهاية الدراسة، فظل الأمر هكذا حتى عام 1984.

وقتها ظل هشام سليم لعام ونصف دون أي عمل، حتى عرض عليه المخرج يحيى العلمي المشاركة في فيلم "تزوير في أوراق رسمية" بصحبة محمود عبدالعزيز، وعودته من جديد إلى المجال الذي دخله وهو طفل.

تلقى هشام اتصالا من والده يسأله عن أحواله، فأخبره بمشاركته في تصوير الفيلم، فما كان من والده إلا الإجابة عليه قائلا "خد كلم أمك"، لينهي أي مناقشة وليكشف عن خوف والده عليه من مجال التمثيل لأنه يشبه مجال كرة القدم، ومن الوارد أن يجلس الفنان في منزله في أي لحظة.

بعض النجوم توسطوا لدى صالح سليم، أبرزهم صلاح السعدني، وأخبروه أن هشام ممثل لديه مستقبل كبير، وهنا بدأ يتلاشى خوف صالح سليم من الأمر.

هشام أكد أن والده لم يخبره على الإطلاق بأنه ممثل جيد، وفيما يخص مسرحية "شارع محمد علي" نفى هشام سليم ما قيل عن والده حول هذه المسرحية بعد أن نشرت أخبار حول غضب والده من رقصه في المسرحية، مؤكدا أنه كان لديه حياته الخاصة ولم يكن لوالده تدخل فيها.
whatsApp
مدينة عمان