2022-09-27 - الثلاثاء
210 آلاف جرعة "مطعوم إنفلونزا " حصة الأردن nayrouz محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم nayrouz مسؤول أوروبي يشيد بالإصلاحات في الأردن nayrouz تفاصيل الحالة الجوية يوم الاربعاء nayrouz السفارة السعودية في الاردن تقيم حفلًا لاستقبال اليوم الوطني السعودي ال92 nayrouz محكمة استئناف عمان تصدر قرارًا قطعيًا ببراءة الدكتور طه التميمي nayrouz برعاية محافظ الزرقاء مبادرة مشروعك وطنك تُقيم تظاهرتها الطبية في جمعية الرسالة السامية nayrouz البدء بأعمال صيانة طريق البحر الميت - الموجب nayrouz مجلس محافظة إربد يجري مناقلات مالية في عدة قطاعات للإسراع بتنفيذ مشاريع حيوية nayrouz أهالي حوفا الوسطية يطالبون بمدرسة أساسية nayrouz الزراعة النيابية: جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين nayrouz ورشة تشاركية حول التصنيع الغذائي لزيتون المهراس في منطقة الوهادنة في عجلون nayrouz مساع لخفض انبعاثات شركات الطيران رغم التوترات العالمية nayrouz مسؤول روسي: روسيا تعتزم تعزيز التبادل الثقافي مع الصين والهند nayrouz هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب محافظة أردهان شمال شرق تركيا nayrouz مقتل شرطي تركي وإصابة آخر في هجوم جنوب البلاد nayrouz السعودية تسجل ارتفاع طفيف في حصيلة إصابات كورونا nayrouz محاسنة: نسب التخزين بسدود الري بالأردن جيدة nayrouz سلطة البترا: الأردن من أقل الدول تأثرا بالحرب الروسية nayrouz إنهاء مشكلة تلوث خطوط مياه مزودة لمناطق في إربد nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 25-9-2022 nayrouz الملكاوي ينعى الطالب يحيى عبدالله القواقنة من الصف السادس nayrouz مشعل مفضي الجبور في ذمة الله nayrouz والدة الزميل باسم سكجها في ذمة الله nayrouz

حمد: البطولة الرباعية فرصة جيدة للاستعدادات لبطولة آسيا

حمد البطولة الرباعية فرصة جيدة للاستعدادات لبطولة آسيا
نيروز الإخبارية :
أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عدنان حمد، أهمية البطولة الدولية الرباعية، والتي تقام في عمان خلال الفترة 23 وحتى 27 أيلول الحالي.

وبين حمد، في تصريحات صحفية خلال مؤتمر صحفي لمدربي المنتخبات المشاركة في البطولة، أن البطولة تقام خلال فترة التوقف الدولية والتي تعتبر مناسبة جيدة للمنتخبات التي تتحضر لبطولة آسيا في العام المقبل.

وقال إن المنتخب الوطني يسير في خطى ثابتة وببرنامج محدد وبشكل واضح، موضحا أن الفريق يحاول الآن تحسين تصنيفه الدولي ورفع جاهزيته لنهائيات آسيا التي تقام العام المقبل.

وأضاف أن تطلعات المنتخب تنصب نحو الاستقرار بين المنتخبات للوصول إلى الأدوار المتقدمة في النهائيات الآسيوية، والمضي قدماً نحو مونديال 2026.

بدوره، أكد مدرب المنتخب العُماني، برانكو إيفانكوفيتش، أن البطولة مهمة للتحضير لكأس الخليج وبطولة غرب آسيا وكأس آسيا، مشيرا إلى أن المواجهات مع منتخبات الأردن وسوريا والعراق خلال البطولة مهمة جدا لرفع تحضيراتها، خاصة وأن الأربعة منتخبات متقاربة في المستويات.

وأوضح أنه وبسبب بداية الدوري العُماني في شهر آب الماضي لم يكن هناك أي تحضيرات للمنتخب خلال فترة الصيف، منوها إلى أهمية البطولة لتكون بمثابة تحضير جيد للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وأشار إيفانكوفيتش إلى أن المنتخب العُماني لديه 5 إصابات تغيب عن صفوف المنتخب، مبديا ثقته بجميع اللاعبين الموجودين وأيضا عن تشكيلة المنتخب الحالية.

من جهته، اعتبر مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل، أن فكرة البطولة ذكية وبعيدة عن النمط الكلاسيكي للبطولات، خاصة وأنها تضيف المزيد من التنافس بين المنتخبات المشاركة.

وقال شنيشل إن المنتخب العراقي بعد تصفيات كأس العالم لم يجتمع، وطرأ عليه إحلال وتجديد وإعطاء فرصة للاعبين جدد داخل العراق وخارجه، موضحا أن مشكلة المنتخب العراقي في توقف الدوري المحلي بالإضافة إلى أن الفرق المحلية في فترة الإعداد، ما يخلق مشكلة في جاهزية اللاعبين.

وبين أن الجهاز الفني حاول قدر الإمكان اختيار التشكيلة الجيدة، منوها إلى أن المشاركة في البطولة تعود بالفائدة الفنية لجميع المنتخبات المشاركة.

من جهته، قال مدرب المنتخب السوري، حسام السيد، إن الفريق عانى خلال الفترات الماضية من غياب الاستقرار الفني والإداري، مؤكدا أن منتخب بلاده بحاجة لبذل المزيد من العمل والجهد لتحقيق نتائج إيجابية خلال البطولة، خاصة وأن المنتخب الأردني يحظى باستقرار فني وإداري خلال الفترة الماضية.

وبين أن المنتخب السوري فقد شخصيته خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الجهاز الفني يسعى لاستعادتها خلال الفترة الحالية، معتبرا أن البطولة بمثابة بداية إعداد وتحضير للنهائيات الآسيوية.

وتنطلق مباريات البطولة غدا الجمعة على ستاد عمان الدولي عند السادسة والنصف مساء بلقاء المنتخب الوطني ونظيره السوري، على أن يلتقي وعمُان عند السابعة والنصف مساء.

كما ويلتقي مساء يوم الاثنين المقبل الفائز من لقاء المنتخب الوطني والسوري مع الفائز من لقاء المنتخب العراقي والعُماني لتحديد هوية البطل في حين يلتقي الخاسران من المبارتين في اليوم ذاته لتحديد المركزين الثالث والرابع.
whatsApp
مدينة عمان