2022-09-28 - الأربعاء
الأثرياء الروس يفرون من التعبئة.. بالطائرات الخاصة nayrouz اعتقال ابنة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني nayrouz الخارجية الأميركية توافق على صفقة محتملة لبيع دبابات (M1A2K) وذخائر للكويت nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-9-2022 nayrouz وفد عسكري طبي اسباني يزور مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال_صور nayrouz أردني يبحث عن سائق دهس ابنته nayrouz سوريا: "صفر وفيات" بكورونا منذ 5 أيام nayrouz البحوث الزراعية والشبكة الإسلامية ينفذان دورةً تدريبيةً حول الإدارة المتكاملة لمزارع الإبل nayrouz 210 آلاف جرعة "مطعوم إنفلونزا " حصة الأردن nayrouz محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم nayrouz مسؤول أوروبي يشيد بالإصلاحات في الأردن nayrouz تفاصيل الحالة الجوية يوم الاربعاء nayrouz السفارة السعودية في الاردن تقيم حفلًا لاستقبال اليوم الوطني السعودي ال92 nayrouz محكمة استئناف عمان تصدر قرارًا قطعيًا ببراءة الدكتور طه التميمي nayrouz برعاية محافظ الزرقاء مبادرة مشروعك وطنك تُقيم تظاهرتها الطبية في جمعية الرسالة السامية nayrouz البدء بأعمال صيانة طريق البحر الميت - الموجب nayrouz مجلس محافظة إربد يجري مناقلات مالية في عدة قطاعات للإسراع بتنفيذ مشاريع حيوية nayrouz أهالي حوفا الوسطية يطالبون بمدرسة أساسية nayrouz الزراعة النيابية: جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين nayrouz ورشة تشاركية حول التصنيع الغذائي لزيتون المهراس في منطقة الوهادنة في عجلون nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-9-2022 nayrouz التربية تنعى الطفلة غرام أبو غنيم في الصف الأول nayrouz المعلم حميد الخضري في ذمة الله nayrouz الحاجة مريم عوض كريشان ( ام عياش ) في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz

زيلينسكي مخاطبا الروس: ارفضوا تعبئة بوتين أو سلموا أنفسكم لأوكرانيا

زيلينسكي مخاطبا الروس ارفضوا تعبئة بوتين أو سلموا أنفسكم لأوكرانيا
نيروز الإخبارية :
دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، المواطنين الروس، إلى الاحتجاج على قرار التعبئة الذي أعلنه نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وطالب زيلينكسي الروس بعدم الاستجابة للقرار، أو تسليم أنفسهم للجيش الأوكراني.

وقال زيلينسكي بالروسية الخميس، في رسالته المصورة التقليدية "قتل 55 ألف جندي روسي في هذه الحرب خلال 6 أشهر.. هل تريدون المزيد؟ كلا؟ احتجوا .. ناضلوا.. اهربوا أو سلموا أنفسكم للجيش الأوكراني".

وقال الرئيس الأوكراني "أنتم شركاء سلفا في كل جرائم الجيش الروسي وعمليات القتل والتعذيب التي تعرض لها الأوكرانيون، لأنكم لزمتم الصمت، ولأنكم لا تزالون تلزمون الصمت".

وأضاف "إنها ساعة الاختيار بالنسبة إليكم. بالنسبة إلى الرجال في روسيا، إنه الاختيار بين الموت والحياة، بين أن يصاب المرء بالشلل او يحافظ على صحته".

وتابع قائلا "وبالنسبة إلى النساء في روسيا يكمن الاختيار في خسارة أزواجهن وأبنائهن وأحفادهن إلى الأبد، أو في محاولة حمايتهم من الموت، من الحرب، من رجل واحد"، في إشارة إلى بوتين.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، التعبئة الجزئية في إطار العملية العسكرية التي يشنها جيش بلاده على أوكرانيا منذ فبراير/شباط الماضي.

وتعد هذه هي أول تعبئة عسكرية في روسيا منذ الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945).

وصرح وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بأنه يهدف إلى تجنيد 300 ألف من ذوي الخبرة، للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وبحسب تقارير إعلامية فإن المعابر الحدودية لروسيا مع دول مجاورة لها شهدت تدفقا من الرجال هربا من التعبئة الجزئية التي أعلنها بوتين. وكالات 

 
whatsApp
مدينة عمان