2022-09-28 - الأربعاء
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-9-2022 nayrouz وفد عسكري طبي اسباني يزور مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال_صور nayrouz أردني يبحث عن سائق دهس ابنته nayrouz سوريا: "صفر وفيات" بكورونا منذ 5 أيام nayrouz البحوث الزراعية والشبكة الإسلامية ينفذان دورةً تدريبيةً حول الإدارة المتكاملة لمزارع الإبل nayrouz 210 آلاف جرعة "مطعوم إنفلونزا " حصة الأردن nayrouz محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم nayrouz مسؤول أوروبي يشيد بالإصلاحات في الأردن nayrouz تفاصيل الحالة الجوية يوم الاربعاء nayrouz السفارة السعودية في الاردن تقيم حفلًا لاستقبال اليوم الوطني السعودي ال92 nayrouz محكمة استئناف عمان تصدر قرارًا قطعيًا ببراءة الدكتور طه التميمي nayrouz برعاية محافظ الزرقاء مبادرة مشروعك وطنك تُقيم تظاهرتها الطبية في جمعية الرسالة السامية nayrouz البدء بأعمال صيانة طريق البحر الميت - الموجب nayrouz مجلس محافظة إربد يجري مناقلات مالية في عدة قطاعات للإسراع بتنفيذ مشاريع حيوية nayrouz أهالي حوفا الوسطية يطالبون بمدرسة أساسية nayrouz الزراعة النيابية: جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين nayrouz ورشة تشاركية حول التصنيع الغذائي لزيتون المهراس في منطقة الوهادنة في عجلون nayrouz مساع لخفض انبعاثات شركات الطيران رغم التوترات العالمية nayrouz مسؤول روسي: روسيا تعتزم تعزيز التبادل الثقافي مع الصين والهند nayrouz هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب محافظة أردهان شمال شرق تركيا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-9-2022 nayrouz التربية تنعى الطفلة غرام أبو غنيم في الصف الأول nayrouz المعلم حميد الخضري في ذمة الله nayrouz الحاجة مريم عوض كريشان ( ام عياش ) في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz

مليار دولار شهريا.. خطة مصرية لزيادة عائدات تصدير الغاز

مليار دولار شهريا.. خطة مصرية لزيادة عائدات تصدير الغاز
نيروز الإخبارية :
تعول الحكومة المصرية على القطاع النفطي وتحديدا الغاز، لتوفير النقد الأجنبي في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد.

وتبذل الحكومة المصرية مجهودات جبارة لمواجهة التداعيات التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط، والتي دفعت أسعار السلع العالمية للارتفاع.

وجنت مصر نحو 500 مليون دولار شهريا من صادرات الغاز الطبيعي وتسعى لزيادة هذا الرقم إلى مليار دولار في الفترة المقبلة، وفقا لتصريحات وزير المالية المصري محمد معيط.
وصدرت مصر 8.9 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال في 2021، و4.7 مليار متر مكعب في الأشهر الخمسة الأولى من 2022، وفقا لبيانات رفينيتيف إيكون.

وتستهدف مصر تصدير ما قيمته 8.5-10 مليارات دولار من الغاز في السنة المالية الحالية 2022-2023، وفقا لتصريحات وزير البترول المصري طارق الملا في سبتمبر/أيلول الجاري.
ووفقا لوزير البترول المصري، صدرت القاهرة ما قيمته 6.5 مليار دولار من الغاز في السنة المالية الماضية.

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن صادرات البلاد من الغاز الطبيعي زادت بعد البدء في تطبيق خطة لترشيد استهلاك الكهرباء في أغسطس/أب.

وقال مدبولي إنه منذ اتخاذ القرار تم تصدير شحنتين إضافيتين من الغاز الطبيعي بجانب الكميات المعتادة، دون أن يكشف عن حجم أو قيمة الشحنتين.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس الوزراء المصري على خطة ترشيد الكهرباء بهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي للتصدير والاستفادة من العملة الصعبة، وفقا لرويترز.

وبموجب الخطة، يتعين على المتاجر ومراكز التسوق الحد من استخدام الأضواء القوية، كما تلتزم المنشآت الحكومية بإطفاء الأنوار في نهاية ساعات العمل.

نما الاقتصاد المصري 6.6% في السنة المالية التي انتهت في 30 يونيو/حزيران، مع تسارع النمو من 3.3% في العام السابق، بدعم تعافي النشاط بعد جائحة فيروس كورونا قبل أن يتباطأ مرة أخرى بسبب تأثير الحرب في أوكرانيا.

وقالت وزيرة التخطيط هالة السعيد إن الاقتصاد نما 7.8% في الفترة بين يوليو/تموز ومارس/أذار، لكن هذا النمو تراجع إلى 3.2% في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران. وكالات