2022-12-03 - السبت
الأمير الحسن يؤكد ضرورة تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي nayrouz الملك يغادر في جولة إلى مصر والجزائر وإيطاليا nayrouz زيت إكليل الجبل مثالي لتقوية ونمو الشعر nayrouz زين تواصل دعم التعليم التفاعلي وتجدد شراكتها مع متحف الأطفال nayrouz أول خارطة تفصيلية لقمر «هايبيرون» nayrouz توفير وسائل النقل العامة مجاناً .. في العاصمة الأمريكية nayrouz حادث تدهور مركبتين في شارع الاردن nayrouz الهجمات على أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا تصل لمستوى غير مسبوق nayrouz تطور جديد في قضية مقتل مغني الراب الأمريكي تيك-أوف nayrouz لتجنب البرازيل .. إسبانيا ترد على اتهام تعمد الهزيمة من اليابان nayrouz ماكرون يدافع عن «تويتر» ويلتقي إيلون ماسك في أمريكا nayrouz الملكة تهنئ الفائزين بجائزة "Earthshot" nayrouz المركزي الإماراتي يصدر ورقة نقدية جديدة nayrouz فوائد مذهلة .. ما تأثير المشي للخلف على صحتك؟ nayrouz ماذا يحدث عند تناول بيضة مسلوقة يومياً على الريق؟ nayrouz العراق ينفي حل شرطة أمن الملاعب nayrouz تعرف على أسرارك الخفية بناءً على لون ملابسك nayrouz قفزة جنونية في أسعار الذهب في مصر nayrouz وزير مالية ألمانيا يحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. ماذا يحدث؟ nayrouz مسؤول روسي يؤكد استعداد بلاده لتزويد البلدان الأكثر احتياجاً بالحبوب nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

حقوق الطفل وخدمة العلم والضباط على طاولة الأعيان

حقوق الطفل وخدمة العلم والضباط على طاولة الأعيان
نيروز الإخبارية : يعقد مجلس الأعيان جلسة تشريعية الثلاثاء، لمناقشة وإقرار 3 مشاريع قوانين وردت إليه من مجلس النواب، وهي مشروع قانون حقوق الطفل، مشروع قانون معدل لخدمة الضباط في القوات المسلحة، ومشروع قانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية.

وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لمواكبة التطور الذي تشهده القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في مختلف المجالات وبما يلبي ضرورات العمل الحالي فيها، ولتغيير بعض المسميات وبما يتوافق مع الواقع العملي المعمول به في القوات المسلحة الأردنية، وكذلك إعادة النظر بالأحكام المتعلقة بالنقل والانتداب والإعارة والاستغناء عن خدمة الضباط والطرد من الخدمة والإعادة إليها، ولتنظيم أحكام إجازة الأبوة وكف اليد والإلحاق وجميع الشؤون المتعلقة بالاستيداع.

الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2022 جاءت لتمكين القوات المسلحة الأردنية من مواكبة التطورات التكنولوجية وأتمتة خدماتها بما فيها وثيقة خدمة العلم لتصبح إلكترونية، إضافة إلى أي وسيلة أخرى تقررها القوات المسلحة الأردنية ولتحديد الحد الأدنى لمدة خدمة العلم.

فيما جاءت الأسباب الموجبة لمشروع قانون الطفل نظرا لمصادقة المملكة على اتفاقية حقوق الطفل بموجب قانون التصديق على الاتفاقية رقم 50 لسنة 2006، الأمر الذي يتطلب اتخاذ التدابير التشريعية والإدارية وغيرها من التدابير الملائمة لإعمال الحقوق المعترف بها للأطفال في هذه الاتفاقية.

وكذلك استجابة للتعديلات الدستورية التي أكدت على حماية الطفولة، ولتعزيز حماية الأطفال ورعايتهم من خلال إيجاد تشريع ينظم العلاقة وينسق بين الجهات العامة والأهلية والخاصة المعنية بالطفل.