2024-04-18 - الخميس
البنك الدولي: أسعار الأغذية في الأردن ارتفعت للشهر التاسع على التوالي nayrouz اشتعال إطارات حافلة ركاب على الطريق الصحراوي nayrouz الإمارات تتعهد بـ100 مليون دولار دعماً للشعب السوداني nayrouz الدوريات الخارجية: انتشار المحطات لضبط المتنزهين المخالفين nayrouz أوكرانيا.. مقتل 13 شخصاً في هجوم روسي على تشيرنيهيف nayrouz بايدن: طائرة عمي سقطت بمنطقة يسكنها أكلة لحوم البشر nayrouz زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب غرب اليابان nayrouz ركلات الترجيح تأخذ ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب مانشستر سيتي nayrouz بعد كشف مرض زوجته .. الأمير ويليام يعود لمهامه الرسمية nayrouz الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ nayrouz الدولار يلتقط الأنفاس وسط تركيز المستثمرين على توقعات الفائدة الأميركية nayrouz النفط يرتفع بعد إعادة فرض عقوبات أميركية على نفط فنزويلا nayrouz الجزائر تعلن عن مساهمة مالية استثنائية لأونروا قدرها 15 مليون دولار nayrouz مجموعة السبع تتعهد بالتعاون بشأن عقوبات إيران والأصول الروسية المجمدة nayrouz حماس: لن نسلم الأسرى الا بصفقة حقيقية nayrouz بعد 3 سنوات من التوقف .. انتخابات اتحاد طلبة الأردنية في أيار nayrouz انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس nayrouz قصف مدفعي مكثف على جنوبي مدينة غزة في اليوم الـ195 من العدوان nayrouz بايدن يتهم الحكومة الصينية بالغش nayrouz الهجمات الإيرانية وانقضاء العيد يخفضان الطلب على السيارات السياحية 25% nayrouz

اللاجئون الأوكرانيون يزيدون سكان ألمانيا لأعلى مستوى على الإطلاق

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قال مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا إن اللاجئين الوافدين من أوكرانيا ساعدوا في وصول عدد سكان البلاد لأعلى مستوياته، إذ يعيش أكثر من 84 مليون نسمة حاليا في أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان.

وتتمتع ألمانيا بأحد أدنى معدلات الخصوبة في العالم، وبحسب بعض المقاييس فإن سكانها الأكبر سنا لكن ثروتها والطلب على العمالة وسياسة الهجرة المفتوحة نسبيا جعلت منها هدفا جذابا للمهاجرين حتى قبل أن يفتح الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام الأوكرانيين الفارين من بلادهم بعد الغزو الروسي في فبراير شباط.

وفي تقرير صدر اليوم الثلاثاء، قال مكتب الإحصاء الاتحادي إن عدد السكان ارتفع بنسبة واحد بالمئة، أو 843 ألف نسمة في النصف الأول من عام 2022. ونما عدد السكان بنسبة 0.1 بالمئة فقط على مدار عام 2021 بأكمله. وسجلت ألمانيا هجرة صافية بلغت 750 ألف شخص من أوكرانيا خلال نفس الفترة.

ولوحظ نمو على نطاق مماثل ثلاث مرات فقط منذ إعادة توحيد ألمانيا عام 1990، وفي كل مرة كان مرتبطا بموجة من اللاجئين.

ففي عام 1992 ساعد اللاجئون من الحرب في يوغوسلافيا السابقة على تضخم عدد السكان بمقدار 700 ألف نسمة. وفي عام 2015، سمحت ألمانيا بدخول ما يقرب من مليون لاجئ من الحرب في الشرق الأوسط.

ونما عدد الإناث في ألمانيا بنسبة 1.2 بالمئة، وهو عدد أكبر بكثير من عدد السكان الذكور الذي زاد بنسبة 0.8 بالمئة، مما يعكس حقيقة أن النساء والأطفال فروا بشكل أساسي من الحرب في أوكرانيا. ويُمنع الرجال في سن القتال من مغادرة البلاد.