2024-04-18 - الخميس
ريال مدريد يتأهل لنصف نهائى أوروبا على مان سيتى nayrouz بايرن ميونخ يصعق أرسنال بهدف ويتأهل لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا... تفاصيل nayrouz العين يفوز على الهلال 4-2 ويوقف سلسلة انتصارات الزعيم التاريخية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz الأميرة وجدان تفتتح المؤتمر الدولي للجمعية الأردنية لإختصاصيي الجلدية nayrouz محاضرة حول مخاطر المخدرات بالكرك nayrouz جمال ريان.. يستفز اليمنيين ورفع شكوى ضده في الدوحة nayrouz هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ nayrouz تصعيد إسرائيلي من أجل ‘‘ظهور المسيح’’ .. رئيس وزراء الاحتلال سابقًا يكشف مفاجأة بشأن الحرب الأخيرة nayrouz النعيمات يزور عدد من مدارس البادية الجنوبية. nayrouz الشرطة السعودية تعلن القبض على مواطن ظهر يستهزئ ويسخر من القرآن الكريم nayrouz تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين يزور قيادة المنطقه العسكريه الشماليه...صور nayrouz مسؤول أمني إسرائيلي سابق: الضغط العسكري على حماس لم ينجح nayrouz هيئة البث: ضغوط دولية على إسرائيل لمنع التصعيد nayrouz زراعة الكورة تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية nayrouz من يلعب بالنار النووية في أوكرانيا يحرق أصابيع الملايين!!.. nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz العين يهزم الهلال في قمة ركلات الجزاء nayrouz النائب زهير السعيدين يرعى حفلًا ختاميًا لبطولة ولي العهد الحسين بن عبد الله في بلدة حرثا بلواء بني كنانة..صور nayrouz بايدن: ينبغي الموافقة على مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل nayrouz

بنك إنجلترا: "لن نتردد" في رفع الفائدة إذا اقتضت الضرورة

{clean_title}
نيروز الإخبارية : في بيان مرتقب من الأسواق، قال محافظ بنك إنجلترا آندرو بايلي، الاثنين، إن البنك "لن يتردد" في رفع أسعار الفائدة إذا اقتضت الحاجة للوفاء بنسبة 2 بالمئة المستهدفة للتضخم وإنه يراقب أسواق المال "عن كثب" بعد تحركات حادة شهدتها أسعار الأصول.

وسجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوى أمام الدولار في التعاملات الآسيوية أمس مواصلا خسائره التي تسارعت وتيرتها يوم الجمعة بعد أن أصدر وزير المالية الجديد كواسي كوارتينج أول بيان بشأن الخطة المالية وتعهد بخفض ضريبي كبير.

وقال بايلي في بيان "البنك يراقب التطورات في أسواق المال عن كثب في ضوء التعديل الكبير لأسعار الأصول المالية".

وأضاف "لجنة السياسات المالية لن تتردد في تغيير أسعار الفائدة إذا اقتضت الضرورة لإعادة التضخم لنسبة اثنين بالمئة المستهدفة على المدى المتوسط بما يتسق مع صلاحياتها".

ورفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى 2.25 بالمئة من 1.75 بالمئة الخميس وثارت تكهنات الاثنين في أسواق المال عن أن المركزي سيقوم برفع طارئ للفائدة مما ساهم في تعافي الإسترليني من انخفاض سابق.

لكن بعد البيان الصادر عن البنك اعتبر المتعاملون أنه يقلل من احتمالات أي تحرك قبل اجتماعه المقبل في الثالث من نوفمبر مما أدى لمعاودة الإسترليني للانخفاض.

وقبل بيان بنك إنجلترا بفترة وجيزة، قال كوارتينج إنه سينشر خطة مالية متوسطة الأجل في 23 نوفمبر وإن مكتب مسؤولية الميزانية سينشر توقعات النمو والاقتراض المحدثة.

وقال بول ديلز، كبير خبراء اقتصاد المملكة المتحدة لدى "كابيتال إيكونوميكس" إن الحكومة وبنك إنجلترا فعلوا "الحد الأدنى" لمحاولة وقف الانحدار في أسعار الجنيه والسندات الحكومية.

وأضاف "من الممكن أن يكون هذا كافيا... لكن الأسواق ربما تحتاج إلى مزيد من الطمأنينة وبعض الإجراءات الفعلية... تفاصيل عن القواعد المالية وتغيير السياسة الحكومية و/أو رفع البنك لأسعار الفائدة في اجتماع طارئ".

وفي سوق السندات الحكومية البريطانية، كان الضغط أكثر حدة، إذ سجلت أسعار السندات لأجل خمس سنوات أكبر انخفاض يومي لها منذ عام 1991 على الأقل، وهو ما يعادل مستوى التراجع التاريخي الذي بلغته يوم الجمعة.

وبلغ عائد السندات أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2008 عند 4.603 بالمئة، وارتفع نقطة مئوية كاملة في يومي التداول الأخيرين.

ومع استمرار التقلب الشديد في الأسواق، سحبت بنوك بريطانية، هي هاليفاكس وفيرجين موني وسكيبتون بيلدينج سوسايتي، منتجات الرهن العقاري من السوق.