2022-12-03 - السبت
موازنة 2023: 10 ملايين دينار لتخفيض فاقد المياه nayrouz تعرفوا إلى أرخص السيارات الكهربائية nayrouz الدفاع المدني يتعامل مع 74حادث إنقاذ خلال 24 ساعة nayrouz اتحاد التايكواندو يسمي وفده للجولة الأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى nayrouz لكمات وضرب بالكراسي.. فيديو لعراك في البرلمان السنغالي nayrouz شيرين عبد الوهاب تتخطى أزمتها وتستمتع بمشاهدة كأس العالم nayrouz تعاون بين ديسكفري وأمازون لمشاريع أفلام كرتون جديدة nayrouz أسهم أوروبا ترتفع بأطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أبريل 2021 nayrouz لقاء لخبراء ومتخصصين في منتدى الفكر العربي يناقش أثر رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد الأردني nayrouz مونديال المفاجآت بقطر.. رقم سلبي يتكرر بعد 28 عاما nayrouz بريطانيا: روسيا تخطط لتطويق "حصن الأوكرانيين" في دونيتسك nayrouz إعدام 120 ألف دجاجة .. ما السبب؟ nayrouz تهديد بسبب مصابيح عيد الميلاد nayrouz اختتام دورة المجلس الدولي للزيتون 116 nayrouz الأمير مرعد يطلق صفحته الرسمية على فيس بوك nayrouz تمرين البلانك الصحيح nayrouz هشاشة العظام: مضادات الالتهاب تؤدي إلى تضرر مفصل الركبة nayrouz ميزة سرية تجعل صورك المخفية والمحذوفة على ماك أكثر أمانا nayrouz عقار جديد للزهايمر يثبت فعاليته في إبطاء المرض nayrouz الزعبي يتعهد بخدمة قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونيات بشراكة فاعلة وحوار دائم nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

بنك إنجلترا: "لن نتردد" في رفع الفائدة إذا اقتضت الضرورة

بنك إنجلترا لن نتردد في رفع الفائدة إذا اقتضت الضرورة
نيروز الإخبارية : في بيان مرتقب من الأسواق، قال محافظ بنك إنجلترا آندرو بايلي، الاثنين، إن البنك "لن يتردد" في رفع أسعار الفائدة إذا اقتضت الحاجة للوفاء بنسبة 2 بالمئة المستهدفة للتضخم وإنه يراقب أسواق المال "عن كثب" بعد تحركات حادة شهدتها أسعار الأصول.

وسجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوى أمام الدولار في التعاملات الآسيوية أمس مواصلا خسائره التي تسارعت وتيرتها يوم الجمعة بعد أن أصدر وزير المالية الجديد كواسي كوارتينج أول بيان بشأن الخطة المالية وتعهد بخفض ضريبي كبير.

وقال بايلي في بيان "البنك يراقب التطورات في أسواق المال عن كثب في ضوء التعديل الكبير لأسعار الأصول المالية".

وأضاف "لجنة السياسات المالية لن تتردد في تغيير أسعار الفائدة إذا اقتضت الضرورة لإعادة التضخم لنسبة اثنين بالمئة المستهدفة على المدى المتوسط بما يتسق مع صلاحياتها".

ورفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى 2.25 بالمئة من 1.75 بالمئة الخميس وثارت تكهنات الاثنين في أسواق المال عن أن المركزي سيقوم برفع طارئ للفائدة مما ساهم في تعافي الإسترليني من انخفاض سابق.

لكن بعد البيان الصادر عن البنك اعتبر المتعاملون أنه يقلل من احتمالات أي تحرك قبل اجتماعه المقبل في الثالث من نوفمبر مما أدى لمعاودة الإسترليني للانخفاض.

وقبل بيان بنك إنجلترا بفترة وجيزة، قال كوارتينج إنه سينشر خطة مالية متوسطة الأجل في 23 نوفمبر وإن مكتب مسؤولية الميزانية سينشر توقعات النمو والاقتراض المحدثة.

وقال بول ديلز، كبير خبراء اقتصاد المملكة المتحدة لدى "كابيتال إيكونوميكس" إن الحكومة وبنك إنجلترا فعلوا "الحد الأدنى" لمحاولة وقف الانحدار في أسعار الجنيه والسندات الحكومية.

وأضاف "من الممكن أن يكون هذا كافيا... لكن الأسواق ربما تحتاج إلى مزيد من الطمأنينة وبعض الإجراءات الفعلية... تفاصيل عن القواعد المالية وتغيير السياسة الحكومية و/أو رفع البنك لأسعار الفائدة في اجتماع طارئ".

وفي سوق السندات الحكومية البريطانية، كان الضغط أكثر حدة، إذ سجلت أسعار السندات لأجل خمس سنوات أكبر انخفاض يومي لها منذ عام 1991 على الأقل، وهو ما يعادل مستوى التراجع التاريخي الذي بلغته يوم الجمعة.

وبلغ عائد السندات أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2008 عند 4.603 بالمئة، وارتفع نقطة مئوية كاملة في يومي التداول الأخيرين.

ومع استمرار التقلب الشديد في الأسواق، سحبت بنوك بريطانية، هي هاليفاكس وفيرجين موني وسكيبتون بيلدينج سوسايتي، منتجات الرهن العقاري من السوق.
whatsApp
مدينة عمان