2022-12-03 - السبت
انتشال جثة شخص من قناة الملك عبدالله بالاغوار الشمالية nayrouz المركزي العراقي: الاحتياطات النقدية تتجاوز 90 مليار دولار nayrouz 7 أكاذيب تعرقل رحلة النجاح.. التخلص منها سينقذك nayrouz غانا تبكي سواريز وأول فوز إفريقي على البرازيل nayrouz عدوى بكتيرية تثير الخوف في بريطانيا.. الأطفال الأكثر تضررا nayrouz سكالوني يتوعد أستراليا: سنكسر عظام ظهورنا للفوز nayrouz سفارة الإمارت لدى مصر تحتفل بعيدها الوطني الـ٥١ بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين nayrouz الشركات المشطوبة أو تحت التصفية أقل من المعدل السنوي nayrouz "البيض المقلي" يثير غضب الإسبان.. يشجع على الكسل nayrouz الفاكهة المفضلة لديك لتكتشف شيئًا جديدًا عن نفسك....تفاصيل nayrouz فاجعة تحت التراب.. صور تكشف أهوال ما تعرضت له ماريوبول nayrouz نادي شباب حوارة يستذكر سيرة الشهيد وصفي التل nayrouz بعد زيدان .. أبو بكر أول لاعب يسجل ويطرد بكأس العالم nayrouz حدث في مثل هذا اليوم 3 كانون الاول nayrouz "الفار" تتعرض لأول اعتداء في كأس العالم nayrouz طبيب البرازيل: نيمار سيخضع لاختبار لياقة متأخر قبل مواجهة دور 16 nayrouz صدور تعليمات مخزون الاستهلاكية المدنية nayrouz أكبر قوة اقتصادية في العالم توفر 263 ألف وظيفة في شهر nayrouz 5 لاعبين يتصدرون ترتيب هدافي نهائيات كأس العالم 2022 .... "تفاصيل" nayrouz دمشق تتبنى قتل زعيم داعش "أبو الحسن القرشي" nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم

محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم
نيروز الإخبارية :
فازت محمية الأزرق المائية كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم، بحسب ما أعلنت منظمة المواقع الخضراء العالمية خلال مؤتمر عالمي أقيم في العاصمة اليونانية أثينا مؤخراً، بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

وجاء إعلان الجمعية عن فوز محمية الأزرق بهذه الجائزة الرفيعة على مستوى العالم بمثابة اعتراف دولي بدور الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في إدارة المحميات وتكريس دورها الإقليمي والدولي في حماية الطبيعة، كما أنه سبق لمحمية غابات عجلون الفوز بهذه الجائزة من قبل.

وتعد محمية الأزرق المائية من أهم مسارات الهجرة للطيور في المملكة والمنطقة، وتعتبر المحمية التي تاسست في 1978 من أهم الوجهات لمراقبة الطيور، حيث سجل فيها ثلثي أنواع الطيور في الأردن بواقع 350 نوعاُ من الطيور اضافة الى انها تضم السمك السرحاني وهو النوع الفقاري الوحيد المستوطن بالأردن.

وقال مدير عام الجمعية فادي الناصر، إن الفوز جاء تتويجا لجهد مشترك بين مختلف كوادر الجمعية ومحبيها وداعميها وشركائها خاصة كوادر محمية الأزرق المائية، كما أنه اعتراف دولي وعالمي بالدور الريادي والمستدام الذي تلعبه المحمية إضافة الى تنفيذها للعديد من برامج السياحية البيئية والمشاريع الاقتصادية والاجتماعية.

وبارك الناصر للوطن هذا الإنجاز، كما عبر عن سعادته لاستمرار تطور الجمعية، وحصولها على العديد من الجوائز العالمية لريادتها في مجال حماية الطبيعة على مستوى الشرق الأوسط والعالم بشكل عام، مؤكدا أن الجمعية أصبحت قصة نجاح وطنية وصلت حدود العالمية ونجحت في دورها ورسالتها كما أنها مثلت الوطن خير تمثيل في العديد من الجوائز والفعاليات العالمية.

وتوقع أن يكسب الفوز المحمية سمعة عالمية، ويضاعف من حضورها الدولي المميز كما أنه يساهم في تكريس دور الأردن في حماية الطبيعة وإدارة المحميات ويقوي من حضورها على الخارطة العالمية، ما يجعلها مقصدا مهما مميزا، معلنا على المواقع السياحية العالمية الأمر الذي سيعود بالنفع والفائدة على المحمية ومحيطها.

ولفت الناصر النظر إلى أن مبادرة أفضل 100 موقع مستدام تهدف إلى التعرف على الوجهات السياحية التي عملت بجد لإحداث فرق، وتأخذ الاستدامة على محمل الجد، وتحتفل بأفضل الممارسات في إدارة الوجه.

ويتم تضمين أكثر من 2000 وجهة في قاعدة بيانات المنظمة ومعترف بها من خلال معايير مختلفة مثل السياسة السياحية، وحماية الطبيعة، وأخلاقيات التعامل مع الحيوانات، والمناظر الطبيعية، والقضايا البيئية، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، والتراث الثقافي، ودعم المجتمعات المحلية، وبيئة الأعمال وخدمات الضيافة والطعام والشراب والمبيت.