2026-06-14 - الأحد
"قانونية الأعيان" تلتقي عددا من طلبة المعهد القضائي nayrouz "تجارة عمان" تحصل على 3 شهادات دولية nayrouz مشروع لتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة في القطاع الزراعي بالطفيلة nayrouz "إدارية الأعيان" تطلع على أبرز ملامح قانون الإدارة المحلية nayrouz البنك الأردني الكويتي يرعى مؤتمر TEDxPSUT 2026 في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا nayrouz بيان مشترك لـ نتنياهو وكاتس: الغارات على الضاحية الجنوبية جاءت ردا على إطلاق حزب nayrouz ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 72,996 منذ بدء العدوان الإسرائيلي nayrouz استمرار التسجيل لامتحان الشامل للدورة الصيفية حتى 30 الشهر الحالي nayrouz مباحثات أردنية سورية موسعة في دمشق لتعزيز التعاون الثنائي nayrouz اللجنة البارالمبية الأردنية تطلق تطبيقا لحجز المواعيد الطبية والتأهيلية للرياضيين nayrouz الخرابشة يعرض أمام لجنة الطاقة في الأعيان استراتيجية قطاع الطاقة 2025-2035 nayrouz رئيس الديوان الملكي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية في لواء الموقر nayrouz المدارس العمرية تكرّم 317 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم برعاية سعادة العين عيسى مراد. nayrouz الأمير الحسن بن طلال يستقبل بابا وبطريرك الإسكندرية -صور nayrouz رحلة مذهلة من مخيمات اللاجئين في تنزانيا إلى حصد النجومية المونديالية مع أستراليا nayrouz من إيطاليا إلى أمريكا حكاية عائلة تحرس عرين الفراعنة nayrouz جائزة الحسن تنظم يوما تفاعليا لـ"مشروع سراج" لتمكين الأيتام nayrouz عياش يوجه أسئلة نيابية حول مصير صندوق لجنة النشاط الاجتماعي للعاملين في المؤسسة الاستهلاكية المدنية nayrouz الهقيش والهديرس يبحثان الخطط الأمنية لإجراء امتحانات الثانوية العامة في لواء الجامعة...صور nayrouz لعنة الإصابات تضرب الأرجنتين قبل لقاء الجزائر في كأس العالم nayrouz

دراسة في يومها العالمي.. القهوة «طولة عمر وسلامة قلب».. «تقهووا»

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قالت دراسة أسترالية إن شرب فنجانين أو 3 من مختلف أنواع القهوة بما في ذلك سريعة التحضير ودون الكافيين يطيل العمر ويخفض مخاطر أمراض القلب، ويجب اعتباره جزءاً من أسلوب الحياة الصحي.





ونُشرت الدراسة في المجلة الأوروبية لأمراض القلب، بعد دراسة أصناف القهوة المطحونة الفورية والخالية من الكافيين إلى جانب أنواع أخرى مثل الكابتشينو والمفلترة.

وفحص فريق البحث من معهد بيكر لأبحاث القلب والسكري في ملبورن، ارتباط القهوة باضطراب ضربات القلب، والسكتة، وفشل القلب، ومعدل طول العمر.

وارتبطت جميع أنواع القهوة بانخفاض معدل الوفيات، وكان الحد الأكبر لانخفاض المخاطر، بتناول ما بين كوبين و3 أكواب في اليوم، مقارنةً مع الامتناع عن شرب القهوة.

وارتباط هذا التناول المعتدل باحتمال الوفاة بـ 14%، و27%، و11% من المستحضرات منزوعة الكافيين، والمطحونة، والفورية، على التوالي.

ووجدت الدراسة أن هذه النسب تتناقص مع شرب 4 أو 5 أكواب من القهوة يومياً، وتوصلت النتائج إلى أن المعدل المعتدل سلوك صحي للقلب. سكاي نيوز