2022-12-09 - الجمعة
65 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى nayrouz أردني يعجز عن سداد مصاريف المستشفى في الأمارات nayrouz 40.8 مليون دينار لدعم حملات تسويق الطيران بموازنة 2023 nayrouz الشيخ حسين آل الشيخ امام وخطيب المسجد النبوي :الاستعانة لا تكون إلا بالله nayrouz صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام: خطر الفساد على البلاد nayrouz أبو السمن: استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة سيحدث تشوها بعمل قطاع النقل nayrouz مقتل تسعة أشخاص وإصابة اثنين إثر انفجار منجم فحم غربي إندونيسيا nayrouz عمره 18 سنة... بلدة أميركية تنتخب أصغر عمدة أسمر البشرة في البلاد nayrouz مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية تُكرم طلبة مبادرة "فرصتي للتعلم"_صور nayrouz ولي العهد السعودي: دول الخليج ستظل مصدرا لتزويد العالم بالطاقة nayrouz مصابون عسكريون من إقليم الوسط يزورون قصر رغدان العامر والأضرحة الملكية_صور nayrouz الاتحاد الآسيوي يعلن تعديل مواعيد الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا nayrouz بريطانيا: تغريم بنك 7ر107 مليون جنيه استرليني بسبب ضعف إجراءات مكافحة غسل الأموال nayrouz السعودية تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي nayrouz كأس العالم قطر 2022.. البرازيل في مواجهة كرواتيا والأرجنتين أمام هولندا nayrouz اخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف التونسية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف المغربية nayrouz استشهاد فلسطيني متاثرا بجروحه شرق غزة nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 9-12-2022 nayrouz عبدالله منصور السبيله في ذمة الله nayrouz أسرة نيروز تعزي الزميلة انتصار السوارية بوفاة والدتها nayrouz العميد الركن المتقاعد الطيار ماجد الحنيطي في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد الحاج خليل سليمان عبد النبي الرواحنة في ذمة الله nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل عمر ياسين الحياري nayrouz اصابة سائق بحادث تدهور مركبة عند نفق الكيلو nayrouz الأسرة الرياضية والشبابية تودع مها البرغوثي...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 8-12-2022 nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم اول رائد محمد القرعان nayrouz الشاب نايل خالد محارب الجبور في ذمة الله nayrouz متعب محمود عزام النعيمي في ذمة الله nayrouz الترك ينعى المرحومة مها البرغوثي nayrouz قبيلة عباد تفقد أحد رجالها الحاج محمد عواد المناصير nayrouz الله يرحمك يا بطلتنا .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 7-12-2022 nayrouz أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي في ذمة الله nayrouz الذكرى السنوية الثانية لوفاة يوسف محمد الجرابعة nayrouz علي حسين الجبارين أبو سلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 6-12-2022 nayrouz

انخفاض كبير في تدفقات الغاز الطبيعي من ليبيا لإيطاليا نتيجة عطل فني

انخفاض  كبير في تدفقات الغاز الطبيعي من ليبيا لإيطاليا نتيجة عطل فني
نيروز الإخبارية :  

روما/ وكالة نوفا
أعلن فرع شركة إيني لشمال أفريقيا، اليوم الخميس، انخفاض تدفقات الغاز الطبيعي من ليبيا إلى إيطاليا ويمكن خفضها إلى الصفر بسبب "الصيانة غير المجدولة" في مجمع مليته، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

وذكر بيان للشركة أنه "بسبب أعمال الصيانة غير المجدولة في مجمع مليته، حدث انخفاض كبير منذ 22 نوفمبر، مع احتمال توقف تدفق الغاز إلى إيطاليا. جميع الأنشطة جارية من أجل حل الأهمية الحرجة في أقرب وقت ممكن".

وعلمت وكالة نوفا، من مصادر مطلعة أن وحدة استخراج الكبريت تعطلت وتحتاج إلى صيانة: لذلك لن يبقى سوى وحدة واحدة تعمل. وأن الوقت المقدر للإصلاحات هو أسبوع واحد تقريبًا.

في الواقع، تُظهر بيانات سنام حول تدفقات الغاز المتعلقة بالنقاط ذات الصلة بشبكة النقل الوطنية، انخفاضًا كبيرًا في التدفقات الواردة، من 10 ملايين متر مكعب في اليوم في 21 نوفمبر إلى 4 ملايين متر مكعب أمس، مقابل 2 مليون متر مكعب في اليوم يوم 22 نوفمبر، يوم الانخفاض.

وذكر مصدر أن "كل الغاز يذهب إلى السوق الليبية المحلية على سبيل الأولوية. بالأمس كان لا يزال من الممكن إمداد إيطاليا بالغاز عن طريق ضخ ما كان في الخط". 

الجدير بالذكر أن ليبيا تزود إيطاليا بنحو 4 في المائة من الغاز المستورد إلى إيطاليا عبر خطوط الأنابيب. ويمكن لليبيا تصدير ما يصل إلى 10 مليارات متر مكعب من الغاز سنويًا إلى إيطاليا عبر خط أنابيبغجرين ستريم الذي يربط صقلية بحقول غاز إيني في جنوب غرب ليبيا. ومع ذلك، وصل فقط 3.23 مليار متر مكعب من الغاز الليبي في عام 2021، انخفاضًا من 4.46 مليار متر مكعب في العام السابق. 

بعبارة أخرى، لليبيا حاليًا تأثير هامشي على حصص استيراد الغاز الإيطالية، على الرغم من القدرة التصديرية الكبيرة، وذلك لأن 65 في المائة من الغاز المستخرج في غرب ليبيا على الحدود مع تونس يذهب إلى الشبكة الوطنية الليبية ويذهب الـ 35 الباقي فقط إلى غرين ستريم.

وبحسب تقدير وكالة نوفا، بلغ إجمالي إنتاج ليبيا من الغاز 9.23 مليار متر مكعب في عام 2021، مقارنة بمتطلبات داخلية تقارب 6 مليارات متر مكعب، الأرقام، التي يمكن أن تتغير فعليًا، ولكن فقط مع اكتشاف حقول غاز ضخمة جديدة، وبناء محطات جديدة ذات دورة مركبة أو محطات كبيرة من مصادر الطاقة المتجددة، على وجه الخصوص الطاقة الشمسية، حيث تحتل شركة توتال إنيرجي موقع الصدارة. وفي هذا الصدد، تقوم إيني باستكشافات مختلفة في المناطق البرية والبحرية.
whatsApp
مدينة عمان