2022-12-09 - الجمعة
عمره 18 سنة... بلدة أميركية تنتخب أصغر عمدة أسمر البشرة في البلاد nayrouz مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية تُكرم طلبة مبادرة "فرصتي للتعلم"_صور nayrouz ولي العهد السعودي: دول الخليج ستظل مصدرا لتزويد العالم بالطاقة nayrouz مصابون عسكريون من إقليم الوسط يزورون قصر رغدان العامر والأضرحة الملكية_صور nayrouz الاتحاد الآسيوي يعلن تعديل مواعيد الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا nayrouz بريطانيا: تغريم بنك 7ر107 مليون جنيه استرليني بسبب ضعف إجراءات مكافحة غسل الأموال nayrouz السعودية تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي nayrouz كأس العالم قطر 2022.. البرازيل في مواجهة كرواتيا والأرجنتين أمام هولندا nayrouz اخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف التونسية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف المغربية nayrouz استشهاد فلسطيني متاثرا بجروحه شرق غزة nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz عجلون: دعوات لتعزيز التضامن بالعمل التطوعي nayrouz ميسر السردية تكتب أطفال ومواقف..!! nayrouz ارتفاع عدد الناقلات التي تنتظر عبور مضيق البوسفور إلى 20 nayrouz عيون المياه في البترا..عنوان لسحر الطبيعة ومن أسباب قيام الحضارات nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 9-12-2022 nayrouz الملك يغادر لحضور القمة العربية الصينية في الرياض nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 9-12-2022 nayrouz عبدالله منصور السبيله في ذمة الله nayrouz أسرة نيروز تعزي الزميلة انتصار السوارية بوفاة والدتها nayrouz العميد الركن المتقاعد الطيار ماجد الحنيطي في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد الحاج خليل سليمان عبد النبي الرواحنة في ذمة الله nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل عمر ياسين الحياري nayrouz اصابة سائق بحادث تدهور مركبة عند نفق الكيلو nayrouz الأسرة الرياضية والشبابية تودع مها البرغوثي...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 8-12-2022 nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم اول رائد محمد القرعان nayrouz الشاب نايل خالد محارب الجبور في ذمة الله nayrouz متعب محمود عزام النعيمي في ذمة الله nayrouz الترك ينعى المرحومة مها البرغوثي nayrouz قبيلة عباد تفقد أحد رجالها الحاج محمد عواد المناصير nayrouz الله يرحمك يا بطلتنا .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 7-12-2022 nayrouz أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي في ذمة الله nayrouz الذكرى السنوية الثانية لوفاة يوسف محمد الجرابعة nayrouz علي حسين الجبارين أبو سلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 6-12-2022 nayrouz

مونديال قطر.. رونالدو لتحطيم رقم تاريخي عمره أكثر من نصف قرن

مونديال قطر.. رونالدو لتحطيم رقم تاريخي عمره أكثر من نصف قرن
نيروز الإخبارية :


سيهدف النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لتحطيم رقم قياسي عمره 56 عاما، عندما سيشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وتستهل البرتغال مشوارها في العرس العالمي، مساء اليوم الخميس، ضد غانا ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم أيضا أوروغواي وكوريا الجنوبية.

وسيدخل رونالدو التاريخ بمشاركته في كأس العالم 2022 حيث سيصبح أول لاعب على الإطلاق، يشارك في 10 بطولات كبرى، بواقع 5 نسخ مونديالية، ومثلها لكأس الأمم الأوروبية.

ولكن الإنجازين الهامين اللذين سيبحث صاحب الـ37 عاما لتحقيقهما في قطر، هما بطبيعة الحال التتويج بكأس العالم، ثم اعتلاء صدارة أفضل هدافي منتخب البرتغال في المونديال.

وينفرد الأسطورة البرتغالي الراحل إيزيبيو، نجم "برازيل أوروبا" في ستينيات القرن الماضي، بصدارة أفضل هدافي البرتغال في كأس العالم برصيد تسعة أهداف.

وقاد أوزيبيو البرتغال إلى الدور نصف النهائي في مونديال 1966، بتسجيله تسعة أهداف ليتوج بالحذاء الذهبي لتلك البطولة التي حصدت إنجلترا لقبها. 

ويحتاج رونالدو لتسجيل ثلاثة أهداف في النسخة الحالية بقطر ليصبح أفضل هداف للبرتغال في نهائيات كأس العالم، بعد أن هز الشباك سبع مرات في 17 مباراة خاضها خلال مشاركاته في النسخ الأربع السابقة.

ويعتقد مدرب البرتغال، فرناندو سانتوس، أن كأس العالم الخامسة لرونالدو يمكن أن تكون الأفضل له على الإطلاق، على الرغم من المشاكل التي عاني منها "الدون" هذا الموسم مع فريقه مانشستر يونايتد، التي أدت إلى فسخ تعاقدهما بالتراضي وبمفعول فوري الثلاثاء الماضي.

وقال سانتوس في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "كريستيانو مثل كل اللاعبين الذين استدعيتهم، يأتي بشغف كبير لإظهار قدرته ولجعل البرتغال بطلة العالم. هل رونالدو أكثر جوعا (لحصد الألقاب)؟ لننتظر ونرى".

وأضاف: "لقد كان دائما جائعا، ولهذا السبب بقي في قمة كرة القدم لفترة طويلة. لست مهتما بما كان عليه قبل شهر. لقد لعب أربع مباريات لمانشستر يونايتد منذ ذلك الحين".

وبدا سانتوس متفائلا بشأن فرص منتخب بلاده للتويج بالمونديال القطري حيث  قال: "أعتقد أن منتخب فرنسا هو المرشح الأوفر حظا لأنه حامل اللقب. لكننا أيضا في هذه الفئة.. أعتقد حقا أننا يمكننا التتويج. هذا هو طموحنا جميعا".