2023-02-07 - الثلاثاء
حداد وطني لمدة 7 أيام في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 7-2-2023 nayrouz تركيا تطالب تويتر التحلي بالمسؤولية nayrouz إغلاق طريق في الرصيفة لوجود سور آيل للسقوط nayrouz شاهد بالصور...هذا ما فعله رجال الأمن تحت الأمطار الغزيرة nayrouz إغلاق طريق في الرمثا بسبب الانهيارات nayrouz تحذير للسائقين من سلوك طريق وادي شعيب nayrouz النقباء: حملة لاستقبال التبرعات للمتضررين من الزلازل بسوريا nayrouz الأمن يدعو للابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول nayrouz الزراعة تهيب بالمزارعين ومربي المواشي أخذ اقصى درجات الحيطة خلال المنخفض nayrouz الخلايلة: فتح المساجد في المناطق التي تتعرض للسيول nayrouz مجهولون يقطعون 80 شجرة حرجية في منطقة دير ورق بالمفرق nayrouz مركز التعايش الديني يُجدد البيعة والوفاء للقيادة الهاشمية nayrouz بدء تساقط الثلوج على مناطق بمحافظة عجلون nayrouz الجبور يسجل طعناً بصحة عضوية النائب فليحة السبيتان nayrouz مرصد الزلازل الأردني سجل 130 هزة أرضية الاثنين على الأقل nayrouz بلدية الموقر تعلن حالة الطوارئ وتؤكد الجاهزية التامة للتعامل مع المنخفض الجوي nayrouz تأجيل حفل افتتاح مقر الوحدات nayrouz زلزال تركيا وسوريا.. بوتين يعزي ويرسل مسعفين وجنودا nayrouz قائمة ريال مدريد الرسمية في كأس العالم للأندية 2023.. خبر سار للأهلي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 7-2-2023 nayrouz وفاة الدكتور والمربي" رائد دوينع ال خطاب " nayrouz بلدية مادبا تشارك بتشيع جثمان الزميل علاء المساندة إلى مقبرة الفيصلية . nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى طالب من الصف السادس الأساسي في مدرسة سحاب الأساسية للبنين nayrouz وفاة نجم منتخب سوريا الأسبق جراء الزلزال المدمّر nayrouz وفاة عامل وافد بانهيار بناء قيد الإنشاء في بني كنانة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 6-2-2023 nayrouz جامعة الزرقاء تنعى السائق محمد الصباحين nayrouz وفاة المصاب العسكري "احمد مفلح محمد عبيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 5-2-2023 nayrouz أسرة نيروز الاخبارية تعزي الدكتور فتحي بوفاة شقيقه الدكتور سمير نوح nayrouz وفاة هزاع شقيق الدكتور حسن البرماوي nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-2-2023 nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطالبتين راما و نور خالد الزيادنه nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 3-2-2023 nayrouz وفاة 3 أطفال بحريق شقة في الزرقاء nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 2-2-2023 nayrouz وفاة الشاب سامح رداد nayrouz الحاج حسن حسين أبو سيدو "أبو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 1-2-2023 nayrouz

لتجنب البرازيل .. إسبانيا ترد على اتهام تعمد الهزيمة من اليابان

لتجنب البرازيل .. إسبانيا ترد على اتهام تعمد الهزيمة من اليابان
نيروز الإخبارية :
نفى لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ما يتردد حول تعمد منتخب بلاده الهزيمة أمام اليابان 2-1 في ختام دور المجموعات لكيلا يحتل الصدارة بهدف تجنب مواجهة البرازيل في دور الثمانية، بجانب إقصاء الغريمة ألمانيا.

واحتلت إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة بأربع نقاط، متفوقة بفارق الأهداف على ألمانيا التي ودعت البطولة مبكرا، فيما تصدرت اليابان بست نقاط في مفاجأة مدوية في قطر.



ودفع هذا الترتيب إسبانيا لمواجهة المغرب في دور الستة عشر، وفي حال فوزها ستلتقي مع البرتغال أو سويسرا، ولن تواجه بذلك البرازيل إلا في النهائي إذا استمر المنتخبان في البطولة.

لكن الصدارة كانت ستنقل إسبانيا إلى جانب القرعة التي تضم البرازيل والأرجنتين وكرواتيا.

واعتقد مشجعون ومحللون، ومنهم هوجو سانشيز أحد هدافي ريال مدريد التاريخيين، أن الهزيمة من اليابان كانت متعمدة، رغم أن إسبانيا كانت مهددة بالإقصاء خلال دقائق من المباراة بسبب نتيجة اللقاء الآخر بالمجموعة بين ألمانيا وكوستاريكا في نفس التوقيت.

وقال المكسيكي سانشيز لشبكة (ئي.إس.بي.إن) "أؤكد أن لويس إنريكي (مدرب إسبانيا) فكر في طريقة لتجنب البرازيل في دور الثمانية، إنها مواجهة خطيرة، لكنه لن يعترف بذلك أبدا، لن يقول أي مدرب إنه لم يرغب في الفوز".

لكن روبياليس رد على هذه التكهنات بالنفي.

وقال في مقابلة مع شبكة قنوات الكأس القطرية "لا أعتقد ذلك أبدا، أعرف جيدا الطاقم التدريبي، قاتلنا من أجل الصدارة لكن هذا لم يكن ممكنا.

"في كرة القدم لا مجال للحسابات أو لعلم الرياضيات، نفكر في كل مباراة بمفردها وسنواجه فريقا صعبا بالفعل في دور 16 وهو المغرب الذي يلعب على أرضه تقريبا بسبب الدعم الهائل للجماهير في قطر".

وأضاف "مباراة اليابان كانت محبطة لكنه درس يجب التعلم منه، البطولة مليئة بالمفاجآت وهذا ما يجعلها مميزة للغاية، عندما تفقد تركيزك لخمس دقائق من الممكن أن تخسر.

"المغرب منتخب من طراز أوروبي، نعرف الكثير من لاعبيه في إسبانيا، يتمتع بقوة بدنية وسيعقد الأمور علينا".

ودافع أكثر من لاعب بإسبانيا عن الفريق أيضا، ومنهم لاعب الوسط بيدري.

وقال لاعب برشلونة الصاعد "كنا خارج البطولة لمدة 10 أو 12 دقيقة لأننا شاهدنا نتيجة المباراة الأخرى عبر الشاشات" رغم أن لويس إنريكي أكد أنه لم يكن يعرف أن فريقه يواجه خطر الخروج لبضع دقائق قبل أن تتقدم ألمانيا ثم تفوز 4-2 على كوستاريكا.

وأضاف بيدري "لم نفكر في أي مواجهات مستقبلية، حاولنا إدراك التعادل لتجنب أي مشكلة ولإنهاء المجموعة في الصدارة، لكن لم نتمكن من ذلك".
whatsApp
مدينة عمان