2024-02-24 - السبت
اعلام عبري : دول عربية تعد مبادرة لليوم التالي لحرب غزة nayrouz قرعة سهلة لميلان وليفربول في الدوري الأوروبي nayrouz البرلمان الألماني يوافق على المشاركة في المهمة الأوروبية بالبحر الأحمر nayrouz مسؤول إسرائيلي يوضح هدف خطة نتنياهو لما بعد الحرب nayrouz حادث سير مروع يودي بحياة الحارس الشخصي لأحد الرؤساء العرب nayrouz ليلة النصف من شعبان.. أحكام وفضائل nayrouz السجن للمستشار النمساوي السابق بسبب شهادة زور nayrouz الأونروا: مليون شخص في غزة يحتمون بمرافق الوكالة ومحيطها nayrouz بلينكن يشعر بخيبة أمل بسبب خطط الاستيطان nayrouz تونس .. حكم بالسجن 8 أعوام بحق الرئيس الأسبق المرزوقي nayrouz الأردن يعرب عن تعازيه لحكومة وشعب إسبانيا بضحايا حريق اندلع في مبنى سكني nayrouz فرصة لزخات من الأمطار في هذه المناطق السبت nayrouz حمدان: تعاملنا بروح إيجابية مع مقترحات الوسطاء على أساس وقف العدوان على غزة nayrouz سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري nayrouz الخارجية: لا مواطنين أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا الإسبانية nayrouz حماس تقول إنها تنتظر مقترح هدنة جديدا من محادثات الوسطاء مع إسرائيل nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 24-2-2024 nayrouz تشييع جثمان الملازم٢ معين قاسم محمد العزام nayrouz تخفيض أسعار 300 سلعة في «الاستهلاكية المدنية» nayrouz المنتخب النسوي لكرة القدم يتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 24-2-2024 nayrouz تشييع جثمان الملازم٢ معين قاسم محمد العزام nayrouz والدة المعلم فراس التميمي في ذمة الله nayrouz شقيق المعلمة كفاح الأخرس في ذمة الله nayrouz الحاج نعيم ناصر ابوجبل في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 23-2-2024 nayrouz وفاة والد المعلم عمار الطحاينة nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة الجالودي في ذمة الله nayrouz أبناء المرحوم سعيد الناصر ينعون خالتهم المربية الفاضلة أمينة محمد الناصر(ام مازن ) nayrouz شقيقة الزميل زياد الرباعي في ذمة الله nayrouz الحاجة حواري "نعمات " مليحان الحموري ارملة الحاج المرحوم حسن الصالح الحماد في ذمة الله nayrouz المحامي رفعت الطويل يستذكر والده المرحوم الشيخ محمود الطويل بكلمات مرثرة. nayrouz العميد الركن محمود جميل الزعبي في ذمة الله nayrouz وفاة وإصابتان بحوادث متفرقة على طرق خارجية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 22-2-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة خولة حسن بشير منصور nayrouz الحاجة فاطمة ابراهيم الزعبي في ذمة الله nayrouz الحاجة هلالة مشوح الجبور "ام سلطان الخريشا" في ذمة الله nayrouz وفاة الطفل النوايسة بحادث دهس nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 21-2-2024 nayrouz

توفير وسائل النقل العامة مجاناً .. في العاصمة الأمريكية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قدم مجلس العاصمة الأمريكية واشنطن تشريعا جديدا يصبح بموجبه استخدام باصات النقل العام مجانية ابتداء من صيف 2023 المقبل، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

تهدف الخطوة إلى إعادة اجتذاب الركاب إلى نظام النقل العام، فيما يقول أعضاء المجلس إن مشروع القانون سيجعل الحافلات أسرع وأكفأ، ونظام النقل أكثر إنصافا للركاب ذوي الدخل المنخفض.



ويستخدم ثلث سكان العاصمة وسائل النقل العام، وفقا لمدير ميزانية المدينة، و68٪ من ركاب الحافلات لديهم دخل عائلي أقل من 50000 دولار.

ووصف رئيس مجلس العاصمة، فيل مندلسون المشروع بـ"الكبير"، وقال: "سنكون أول مدينة رئيسية في الولايات المتحدة تقدم خدمة حافلات مجانية. سيكون هذا بمثابة تغيير لقواعد اللعبة بالنسبة لمستخدمي الحافلات؛ جداول موثوقة وصعود أسرع".

وتابع قوله "ليس هناك شك في أنها ستشجع مزيدا من الناس على استخدام النقل العام، ما يعني فوائد عديدة، من تقليل الازدحام إلى تحسين البيئة".

ويجعل التشريع الجديد جميع رحلات المتروباص في المنطقة مجانية، ويضيف خدمة ليلية بـ12 خطا رئيسيا للحافلات. ويأمل المسؤولون في المدينة في توفير دعم بقيمة 100 دولار شهريا لمستخدمي المترو من سكان واشنطن في وقت لاحق.

وستنضم العاصمة إلى عدد صغير من المدن الأمريكية الأخرى التي تقدم مواصلات عامة مجانية، بما في ذلك مدينة كانساس التي توفر حافلات مجانية حتى عام 2023، لكن التشريع الجديد سيجعل الحافلات مجانيا على نحو دائم.

وستمول خدمة الحافلات المجانية من خلال تشريعات الطوارئ التي توفر دخلا ثابتا من الإيرادات لسلطات قطاع النقل العام في العاصمة واشنطن، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية عن أعضاء المجلس.

وتوفر الإرادات ما يقرب من 32 مليون دولار لتقديم رحلات مجانية بالحافلة، و8.5 مليون دولار إضافية لتوسيع نطاق الخدمة الليلية.