2024-05-12 - الأحد
البنك العربي يواصل دعمه لمشروع مؤسسة الملكة رانيا "اقرأ" لتأهيل المكتبات المدرسية nayrouz سماوي والجسار يؤكدان على أهمية تمتين الروابط الثقافية بين الأردن والكويت nayrouz الأشغال" لنيروز "عطاء صيانة شارع الموقر الأزرق قيد الإحالة بقيمة 1.7 ومباشرة العمل خلال أسابيع nayrouz انطلاق المؤتمر الصحفي العسكري لتمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz صندوق استثمار أموال الضمان يوفر 100 فرصة عمل في الكرك و200 في البترا.. تفاصيل nayrouz رئيس كولومبيا لنتنياهو:أنت ترتكب إبادة جماعية nayrouz (طلائع التحرير) تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي بمصر nayrouz مستوطنون متطرفون يحرقون منزلا في دوما جنوب نابلس nayrouz دورة تجميل في مركز شابات القويسمة nayrouz افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الطيبة وادي موسى nayrouz توقيفات في جامعات كندية بسبب دعم غزة nayrouz مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال nayrouz الأردن يشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي nayrouz البنك العربي يواصل دعمه لمشروع مؤسسة الملكة رانيا (اقرأ) لتأهيل المكتبات المدرسية nayrouz مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة nayrouz مؤسسة "شباب من أجل التطوير" تنظم حفل عشاء لأطفال غزة المصابين بالسرطان nayrouz *الفقرا يجتمع بلجنة الامتحانات بتربية القصر* nayrouz وفاة شخص بحادث تدهور في القطرانة nayrouz الطاقة والمعادن تمنح صفة المقلع والمنجم المثاليين للجهات الأكثر التزاماً nayrouz “الأوقاف” تحذّر من روابط وهميّة تدّعي منح رحلات لأداء الحج nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

مرحلة "خطيرة" من الحرب الروسية الأوكرانية...قصف روسي عنيف..

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



سلطت أبرز الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، الضوء على مرحلة خطيرة من الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما شنت كييف هجمات بطائرات مسيرة داخل الأراضي الروسية، في خطوة تنذر بتصعيد العنف في الأيام المقبلة.

 *قصف روسي عنيف.. و"براعة" أوكرانية* 

تعرضت المدن الأوكرانية لواحدة من أعنف الضربات الروسية على الإطلاق، حيث أطلقت موسكو وابلاً من الصواريخ، أمس الإثنين، استهدفت من خلالها البنية التحتية في البلاد، فيما اتهم الكرملين حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالتورط المباشر في مواجهة عسكرية مع روسيا يمكن أن تشعل حربًا نووية.

وقالت صحيفة "تايمز" البريطانية إن صفارات الإنذار دوّت في جميع أنحاء أوكرانيا، إذ أطلقت روسيا نحو 100 صاروخ، بما في ذلك صواريخ "كاليبر كروز" التي تم إطلاقها من السفن الحربية في البحر الأسود وبحر قزوين، حيث زعمت القوات الأوكرانية أن القاذفات الإستراتيجية الروسية شاركت أيضاً في الهجمات.

يأتي ذلك تزامناً مع زيارة مفاجئة قام بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مساء أمس إلى جسر القرم للمرة الأولى بعد تفجيره في أكتوبر، وأيضاً بعد انفجارات وقعت في قاعدتين جويتين روسيتين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرات مسيرة أوكرانية ضربت قاعدتين جويتين، بينما أكد مسؤولون أوكرانيون قدرة بلادهم على "ضرب أعمق" داخل الأراضي الروسية.

ورأت الصحيفة البريطانية أن زيارة بوتين للجسر - التي بثها التلفزيون الحكومي الروسي – تهدف إلى إثبات أن الرابط البري الحيوي لروسيا مع شبه جزيرة القرم يعمل مرة أخرى بشكل كامل.

ونقلت "تايمز" عن وسائل إعلام روسية قولها إن قاذفات من نوع "Tu-95" القادرة على حمل أسلحة نووية، والمعروفة باسم "الدب الروسي"، تعرضت لأضرار عندما سقطت طائرة مسيرة على مدرج في قاعدة "إنجلز" الجوية في ساراتوف، وهي مركز لأسطول القاذفات الإستراتيجية الروسي على بعد نحو 450 ميلاً من أوكرانيا.

وفي حادث منفصل، أسفر انفجار آخر عن مقتل ثلاثة وإصابة خمسة آخرين في مطار "دياجيليفو" العسكري بالقرب من مدينة ريازان، على بعد نحو 120 ميلاً جنوب موسكو. كما تضررت طائرة عسكرية مجهولة الهوية. وقالت وسائل إعلام روسية رسمية إن ناقلة وقود انفجرت، لكنها لم تذكر سبب الانفجار.

واعتبرت الصحيفة أن الضربات الأوكرانية هي الأجرأ والأكثر طموحاً لدى البلاد حتى الآن، مشيرة إلى أن كييف كانت زعمت في أكتوبر الماضي أنها تطور طائرة مسيرة بمدى يقدر بـ620 ميلاً، وهو ما سيغير قواعد اللعبة في ساحات القتال.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانفجارات الأخيرة في روسيا ستزيد من مخاوف موسكو من تعرضها بشكل متزايد للضربات الأوكرانية، إذ صرح ألكسندر كوتس، مراسل حربي روسي "لقد أصبح من الواضح أنه لا توجد مرافق إستراتيجية متبقية في روسيا يمكن اعتبارها آمنة تمامًا".