2024-05-12 - الأحد
الأونروا: وجود مناطق آمنة في غزة "ادعاء كاذب ومضلل" nayrouz متابعات ميدانية لمدير تربية منطقة معان للمدارس المطبقة لبرنامج التدخلات العلاجية ومتابعة التغذية الراجعة من تطبيق الاختبار الوطني nayrouz حزب البناء الوطني يعقد مؤتمراً صحفياً حول آخر المستجدات nayrouz الأردن يشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي nayrouz "خلف بن سنان.. حياته وشعره" لجمال النوفلي.. nayrouz البنك العربي يواصل دعمه لمشروع مؤسسة الملكة رانيا "اقرأ" لتأهيل المكتبات المدرسية nayrouz سماوي والجسار يؤكدان على أهمية تمتين الروابط الثقافية بين الأردن والكويت nayrouz الأشغال" لنيروز "عطاء صيانة شارع الموقر الأزرق قيد الإحالة بقيمة 1.7 ومباشرة العمل خلال أسابيع nayrouz انطلاق المؤتمر الصحفي العسكري لتمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz صندوق استثمار أموال الضمان يوفر 100 فرصة عمل في الكرك و200 في البترا.. تفاصيل nayrouz رئيس كولومبيا لنتنياهو:أنت ترتكب إبادة جماعية nayrouz (طلائع التحرير) تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي بمصر nayrouz مستوطنون متطرفون يحرقون منزلا في دوما جنوب نابلس nayrouz دورة تجميل في مركز شابات القويسمة nayrouz افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الطيبة وادي موسى nayrouz توقيفات في جامعات كندية بسبب دعم غزة nayrouz مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال nayrouz الأردن يشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي nayrouz البنك العربي يواصل دعمه لمشروع مؤسسة الملكة رانيا (اقرأ) لتأهيل المكتبات المدرسية nayrouz مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

الدفاع الروسية: القضاء على جنود أوكرانيين وتدمير صواريخ من نظام راجمات هيمارس

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أن القوات الروسية وجهت ضربة مكثفة بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى موجهة بدقة على مواقع نظام القيادة والتحكم العسكري ومنشآت مجمع الدفاع ومنشآت الطاقة ذات الصلة في أوكرانيا، وتم تحقيق الهدف بتدمير كل المواقع المستهدفة.

وجاء في البيان أيضاً: "نتيجة القصف تم تدمير أكثر من 70 صاروخاً من نظام راجمات الصواريخ المتعددة هيمارس ومركبتين من الراجمات المضادة للطائرات من طراز ملرز، وتعرضت أربع مركبات من هذا النوع أيضاً لأضرار بالغة”.

وتابع البيان: "إنه على محور كراسنو ليمانسكي نفذت القوات الروسية عمليات هجومية، ونتيجة لذلك احتلت خطوطاً مفيدة ومواقع جديدة، كما تمت تصفية أكثر من 130 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبتي قتال مشاة وسيارة”.

وأردف البيان بالقول” "إنه في اتجاه كوبيانسك تم القصف بالنيران الوقائية للمدفعية والضربات الجوية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة على تجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في محيط أولشانا وكيسلوفكا وبيريستوفوي في منطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، كما جرى إحباط محاولات العدو لمهاجمة مواقع القوات الروسية، وتم القضاء على حوالي 70 جندياً أوكرانياً وتدمير عربة قتال مشاة من طراز إم تي-إل بي ومركبتي مدفعية ذاتية الحركة من طراز غفوزديكا وثلاث مركبات عسكرية خاصة.

واستطرد البيان: إنه في اتجاه دونيتسك تم إحباط محاولات القوات الأوكرانية للهجوم المضاد في ضواحي بيرشي ترافنيا وكورديوموفكا وكليشيفكا ومايورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم خلال يوم كامل القضاء في هذا الاتجاه على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً وثلاث مركبات قتالية مدرعة وشاحنة بيك آب.

وأضاف البيان: حاول العدو دون جدوى في اتجاه جنوب دونيتسك استعادة المواقع المفقودة في بلدات نوفومايورسكوي وفلاديميروفكا ونوفوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأورد البيان أنه نتيجة لنيران المدفعية والإجراءات الحاسمة للقوات الروسية دفعت وحدات القوات الأوكرانية إلى العودة إلى مواقعها الأصلية في اتجاه جنوب دونيتسك، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه ما يصل إلى 100 قتيل وجريح من الجنود الأوكرانيين، ومركبتي مشاة قتالية وناقلة جند مدرعة وأربع مركبات عسكرية خاصة.

كما دمر الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية 79 الروسية وحدة مدفعية في مرابضها وتم استهداف مراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 183 منطقة.

وأشار البيان إلى أنه تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت للمرتزقة الأجانب بالقرب من قرية بوروفسكوي بمنطقة خاركوف، كما تم تدمير محطتي رادار آن تي بي كيو50 من صنع الولايات المتحدة في ضواحي ستوبوجكي في جمهورية دونيتسك الشعبية وزيلوني غاي في منطقة خاركوف.

وأوضح البيان أنه نتيجة للهجوم على رحبة إصلاح المعدات العسكرية الأوكرانية بالقرب من بلدة مالوتارانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية تم تدمير راجمة صواريخ متعددة من طراز هيمارس و48 صاروخاً لها، كما تم تدمير محطة رادار لمنظومة صواريخ إس300 المضادة للطائرات بالقرب من قرية بارفينكوفو بمنطقة خاركوف كما، تم تدمير مستودع أسلحة للصواريخ والمدفعية للقوات الأوكرانية بالقرب من بلدة أوريخوف بمنطقة زابوروجيه.

وقال البيان: "أسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية طائرة من طراز سو 24 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية فوق قرية أرتيموفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية” مضيفاً: "إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت خلال يوم كامل أربع مسيرات في أجواء بلدات بولتافا ونوفوفوديانوي ونوفوكراسنيانكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وأمبارنوي في منطقة خاركوف، وتم اعتراض أربع قذائف لراجمات الصواريخ المتعددة هيمارس وأولخا وأوراغان في محيط بلدات أولخوفاتكا بمنطقة خاركوف وبيرفومايسك وفرونزي بجمهورية لوغانسك الشعبية، وفولنوفاخيا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

كما تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 341 طائرة مقاتلة و180 طائرة مروحية و2638 مسيرة جوية و392 صاروخاً مضاداً للطائرات و7020 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و913 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3664 مدفعية ميدان ومدافع هاون، إضافة إلى 7498 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.