2024-03-03 - الأحد
السفير الفلسطيني لدى بريطانيا يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz أكثر من 50 غارة إسرائيلية على خان يونس خلال 6 دقائق nayrouz تجارة الأردن تشارك باجتماع الغرف العربية والتركية nayrouz 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس nayrouz مشاركة أردنية في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بمصر nayrouz كابيتال بنك الراعي الذهبي لمنتدى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات SHETECHS 2024 nayrouz الجوع يلتهم 13 طفلا في كمال عدوان nayrouz كناكرية: موجودات صندوق استثمارات أموال الضمان ارتفعت إلى 14.9 مليار دينار nayrouz إدارة السير: حادث يتسبب بتباطؤ حركة المرور على مخرج نفق المدينة الرياضية nayrouz متخصصون يحذرون من مخاطر الجرائم السيبرانية على الفرد والمجتمع nayrouz أردني يغير اسمه لتشابهه مع زعيم تنظيم القاعدة nayrouz مندوبًا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ..القضاة يرعى حفل اشهار كتاب nayrouz مواعيد جولات الترخيص المتنقل في آذار nayrouz شهود على مجزرة الطحين : إطلاق النار استمر 3 ساعات nayrouz الكويت: حل البرلمان ليس حلاً nayrouz سواريز يفتتح سجله التهديفي مع إنتر ميامي nayrouz حصل على قرض ضخم باسم زوجته .. ثم طلب منها المستحيل nayrouz هندي يعيش بـ (رأسين) لمدة 15 عاماً .. كيف تعافى؟ nayrouz رئيس لاتسيو يفتح النار: تعرضنا لهزيمة بالإجبار أمام ميلان nayrouz مات خارجاً في سبيل الله .. الحزن يلف منطقة البقعة بعد وفاة الشيخ سعيد مصطفى nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

نائب عطا ابداح: الأزمات تقع على عاتق الحكومة.. وهذه حلول ارتفاع أسعار المشتقات النفطية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



أكد النائب عطا ابداح، أن الوضع الاقتصادي الصعب، يحتم على الحكومة اجراء مناقلات في مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، بهدف دعم المشتقات النفطية أمام التضخم الهائل بالأسعار والذي انعكس على الوضع العام خلال الأيام القليلة الماضية واعتصامات أصحاب المركبات الثقيلة بُغية تخفيض الاسعار لتجنب تكبدهم المزيد من الخسائر المالية.

وبين ابداح في تصريحات خاصة لـ "جفرا نيوز"، أن التحديات المتتالية تؤزم الاقتصاد المحلي، والمسؤولية بالتأكيد تقع المسؤولية على عاتق الحكومة ويجب عليها توفير حلول لتجاوز جل الازمات خاصة المتعلق منها بملف إرتفاع أسعار المشتقات النفطية وانعكاساته السلبية على المواطنين.

وتابع؛ يتوجب على الحكومة دعم الاسر العفيفية والفقيرة خلال المرحلة الحالية، على غرار دعم الخبز واستخدام قاعدة البيانات الموجودة لدى صندوق المعونة الوطنية، وصرف مبالغ مالية بدلاً للمشتقات النفطية، ودعم مداة وقود الديزل لأصحاب الشاحنات والنقل الثقيل والنقل العام لضمان عدم رفع الأسعار على الاردنيين.

وأضاف ابداح، أنه يجب على الحكومة الاسراع بتفعيل ملف تنشيط الاستثمار، بعد إقرار قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي حلَ محلَ قانون الاستثمار رقم 30 لسنة 2014، بهدف توفير بيئة داعمة للاستثمارات القائمة وتهيئة الظروف الجاذبة للاستثمار؛ تنفيذا لرؤية التحديث الاقتصادية، لتجاوز أبرز عناصر الازمة الاقتصادية.