2024-04-19 - الجمعة
"الجهاد الإسلامي" تدين التنسيق الأمني وتدعو للاشتباك مع الاحتلال nayrouz الاحتلال يمنع نقل المصابين بمخيم نور شمس nayrouz إعلام إسرائيلي: التفاوض وصل لطريق مسدود nayrouz “الإعلام الحكومي”: مدينة غزة تعيش حالة من العطش الشديد nayrouz الأمم المتحدة تستنكر تعمد تحطيم الأجهزة الطبية المعقدة بمستشفيات غزة nayrouz غوتيريش يدعو إلى وقف “دورة الانتقام” في الشرق الأوسط nayrouz خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة nayrouz بلجيكا تقر حزمة تمويل متعددة السنوات للأونروا nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة nayrouz إجماع عشيرة الغيالين على ترشح الدكتور موفق عيد الجبور لخوض الانتخابات النيابية المقبلة ...صور nayrouz ورشة توعوية حول إدارة المشاريع الصغيرة بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz صفات الزرافة حادة البصر والسمع وهي عديمة الصوت... تفاصيل nayrouz حضور واسع لنجوم الفن في جنازة الفنان صلاح السعدني (صور) nayrouz الأمريكي جون كاتلين على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz "نيويورك تايمز": نصف مجندي "داعش خرسان" من الطاجيك nayrouz الخارجية العراقية: الفيتو الأميركي انتهاك لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة nayrouz زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل في حال أقدم الغرب على مصادرة الأصول الروسية nayrouz

مدرب كرواتيا يعلّق على الرقص البرازيلي في كأس العالم 2022

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

رأى مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش، الخميس، أن بإمكانه مقارنة المباراة المرتقبة ضد البرازيل في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 الجمعة، بنهائي كأس العالم 2018 الذي خسره ضد فرنسا.
ويلتقي سيليساو على ملعب المدينة التعليمية مع كرواتيا للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم بعد 2006 و2014، انتهت كلاهما بفوز البرازيل في دور المجموعات.
وبلغت كرواتيا في 2018 المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخها وخسرتها 4-2 امام المنتخب الفرنسي.
وقال داليتش خلال مؤتمر صحافي الاربعاء "أعتقد أن مباراة الغد هي الاصعب، ضد أحد أبرز المرشحين للقب (...) بإمكاني ان أقارنها في نهائي فرنسا لأن فرنسا كانت خصمًا لا يُستهان به".
وتابع "لا شيء أفضل من اللعب ضد البرازيل في ربع النهائي...بإمكاننا ان نحلم في هذه المباراة الاسطورية....نريد الفوز ومواجهة هذا الخصم".
سيلتقي القائد لوكا مودريتش بالعديد من زملائه في ريال مدريد الاسباني أمثال فينيسيوس جونيور ورودريغو وكازيميرو الذي بات الآن في مانشستر يونايتد.
وردًا على سؤال عمّا إذا سيساعده ذلك في توجيه النصائح لزملائه، قال إن فينيسيوس "لاعب رائع ولدينا علاقة جيدة. منذ ان انضم الى ريال أحرز تقدمًا كبيرًا... لدينا مهمة صعبة تتمثل في ايقافه وسأعطي زملائي بعض النصائح وفق رأيي. لا اعرف إذا سيساعدنا ذلك ام لا لكن سأطلعهم على ما أعرف ونحاول تحييد فينيسيوس".

كتابة تاريخ جديد

بلغت كرواتيا ربع النهائي بفوزها الاثنين على اليابان بركلات الترجيح (3-1) بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي (1-1)، فيما كانت المهمة أسهل على البرازيل بفوز كاسح 4-1 على كوريا الجنوبية.
قال داليتش "كنت أتمنى اننا لو حصلنا على ايام راحة اكثر ولكن هكذا هي الامور (...) حققنا نتائج جيدة في كأسَي عالم ولا نرضى بأن نكتفي بهذا"، مضيفًا أن "احتواء نيمار" سيكون مهمًا.
اما مودريتش فرأى "يجب أن نلعب ربما غدًا افضل وأهم مباراة في كأس العالم.. نؤمن بقدراتنا".
كان مودريتش في التشكيلة التي سقطت 3-1 في المباراة الافتتاحية في مونديال 2014 ضد البرازيل، وخرجت بلاده من دور المجموعات.
قال في هذا الصدد "لدينا لاعبون رائعون وأعتقد فرصتنا جيدة.. واجهتُ البرازيل في مناسبات مختلفة وللاسف لم يحالفنا الحظ. نأمل ان نكتب تاريخًا جديدًا. لدينا لاعبون جيدون في جميع الخطوط. يتعين علينا ان نراقب طريقة لعبهم ونحتويهم ونضغط ونبقي المباراة تحت سيطرتنا ونتحكم بها"، مضيفًا "في السابق ثبت ان مثل هذه المنتخبات خسرت ويمكن احتواؤها وان تسقط بنقاط ضعفها".

لا مشكلة في الرقص ولكن..

طٌرحت مسألة احتفال اللاعبين البرازيليين رقصًا التي أثارت حفيظة البعض، لاسيما خلال الفوز على كوريا الجنوبية حيث لم يكتف اللاعبون بالاحتفال سويًا بل رقص معهم مدربهم تيتي الذي أكد الاربعاء أيضًا "سأواصل الرقص".
وردًا على سؤال عمّا إذا كان يرى في ذلك قلة احترام، أجاب داليتش "البرازيليون يحتفلون كما يحتفلون دائمًا. هم شعب يحب الاحتفال والرقص والتعبير عن شخصيتهم وعاداتهم وثقافتهم بهذه الطريقة"، مضيفًا "قلة احترام أم لا؟ لا استطيع ان احكم. لا اريد رؤية لاعبيّ يحتفلون هكذا ولكن هذه ثقافة جميلة وهم يحتفلون هكذا".
في سياق آخر، أشاد مودريتش بمونديال قطر "أعتقد ان التنظيم في كأس العالم والاستادات أمر رائع ونحن على ما يرام وسعداء. من الجميل ان نكون مستقرين وألا نضطر للسفر لمسافات طويلة. هذا جيد في التنظيم".
وعن مستقبله أضاف "انا أركز على اللعب مع المنتخب وأركز 100% على كأس العالم هذه ولا التالية"، مضيفًا مبتسمًا بشأن الحفاظ على لياقته البدنية في سن الـ37 "للاسف الشديد لا يمكني أن أطلعكم على الاسرار فيما يتعلق بشبابي".

وكالات ....