2024-04-25 - الخميس
العشوش يكتب لا تستعين بصغار رجالك على كبار اعمالك nayrouz بحث التعاون بين وكالة الأنباء الأردنية والمكتبة الوطنية في أرشفة الوثائق nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz الحواتمة يكتب نحو أحزاب سياسية اردنية فاعلة nayrouz الحوثي.. هجوم على 3 سفن أمريكية وإسرائيلية nayrouz العراق «يخنق» داعش.. إعدام 11 إرهابيا في «سجن الحوت» nayrouz رئيس مجلس النواب الأمريكي يطالب باعتقال طلاب جامعة كولومبيا المعتصمين nayrouz نتنياهو يهاجم الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمريكية nayrouz عقب فتح تحقيق مع زوجته.. رئيس وزراء إسبانيا يفكر بالاستقالة nayrouz ليفربول يخرج من سباق لقب الدوري الإنجليزي nayrouz جريمة مروعة تهز الجزائر.. أنهى حياة عائلته وانتحر nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz الكابتن الطيار العبداللات يهنئ الشيخ مروان العبداللات بفوز نجله المهندس أحمد لمجلس محافظة العاصمة nayrouz المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديًا nayrouz الشوابكة يتفقد مدرسة أم حذيفة الأساسية للبنات. nayrouz طبيبة سورية تكشف عن علاج مبتكر لسرطان الرحم بدون ألم الكيماوي nayrouz عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع أميركي بشأن الشمس.. ويعلق: يتسبب في كارثة ومرض كبير nayrouz وفاة مكتشف محمد صلاح nayrouz رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بذكري تحرير سيناء الـ 42 nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz

مونديال قطر.. كرواتيا تتحدث عن "وصفة سحرية" في مواجهة البرازيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أقرّ لاعب وسط كرواتيا ماتيو كوفاسيتش، بصعوبة المباراة التي ستجمع منتخب بلاده مع البرازيل، اليوم الجمعة، كاشفا عن الجوانب التي ينبغي التركيز عليها في هذا اللقاء.
وفي مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قال كوفاسيتش: "أمامنا مباراة كبيرة وهو أمر طبيعي بالنسبة لربع نهائي كأس العالم، البرازيل تلعب كرة قدم رائعة، علينا أن نقدم عرضا ممتعا، ونسعى جاهدين للوصول لنصف النهائي في المونديال"؟

 

وعن الأسلوب الذي يمكن ل‍كرواتيا أن تتبناه في مباراة البرازيل مقارنة بمباريات دور المجموعات، أوضح كوفاسيتش: "لا فريق سهل في كأس العالم، الفرق التي لعبنا ضدها استثنائية، وقدمت عروضا جيدة، مستعدون لمواجهة البرازيل، وسنقدم أداء عالي الجودة".

 

 

وبالنسبة لـ"الوصفة السحرية" للتغلب على البرازيل، قال كوفاسيتش: "نحن بحاجة لأن نكون متحدين، ونلعب بروح قتالية عالية ونضغط على الخصم بقوة، نحن فريق موهوب، لا تبدو البرازيل مسرورة عند احتفاظ الفريق المنافس بالكرة، لذلك سنحاول فرض أسلوب لعبنا عليهم، سنهاجم ونحاول اجتياز خطوطهم".

 

وأضاف كوفاسيتش: "ما يجعلنا نواصل التقدم في المنافسات الكروية هو اتحادنا وقتالنا كلاعبين معا، ما يجعلنا مستمرين هو الفخر الذي نتمتع به في اللعب لصالح بلدنا".

 

وردا على سؤال حول احتمال اللعب في نهائي كأس العالم مرة أخرى، بيّن كوفاسيتش: "حاولنا ألا نفكر بعيدا جدا في كأس العالم التي استضافتها روسيا، كان نهجنا في ذلك الوقت هو نفسه كما هو الآن: مباراة واحدة في كل مرة. كنا في مونديال القطر ضمن مجموعة صعبة. ثم ركزنا على اليابان، الآن نحن على وشك خوض مباراة ربع النهائي أمام البرازيل. هذا هو التركيز الوحيد لدينا الآن. نحن بحاجة الآن للفوز على البرازيل، وما سيحدث بعد ذلك سنفكر فيه لاحقا".

 

 

 

منتخب كرواتيا المتوج بفضية مونديال روسيا 2018 كأفضل إنجازاته على مستوى كأس العالم، يعاني تقدم أعمار أغلب لاعبيه في التشكيل الأساسي.

لوكا مودريتش قائد ونجم الفريق يبلغ 37 عاما، بينما يصل عمر ديان لوفرين مدافع الفريق إلى 33 عاما، وهو نفس عمر إيفان بيرزيتش مهاجم الفريق، ويحتل آندري كارماريتش المركز الرابع في قائمة الأكبر سنا في كرواتيا بـ31 عاما، ثم بروزوفيتش البالغ 30 عاما.

البعض أكد عدم قدرة منتخب كرواتيا على الاستمرار في البطولة لما هو أبعد من دور الثمانية، بسبب تقدم أعمار لاعبيه وانخفاض اللياقة البدنية للفريق على عكس منافسه المنتخب البرازيلي الشاب.

مودريتش قال في المؤتمر الصحفي ردا على تقدم أعمار لاعبي فريقه وهو على رأسهم: "هؤلاء اللاعبين الكبار سنا هم الذين جلبوا الانتصارات ل‍كرواتيا، ونحن هنا الآن بفضل ما قدموه".

نجم ريال مدريد الإسباني أضاف: "لدينا الكثير من نقاط القوة في صفوف الفريق، ونتمتع بثقة كبيرة وكذلك الكثير من الخبرات".