2023-02-04 - السبت
بلدية اربد الكبرى تتعامل مع 35 شكوى خلال المنخفض الجوي..صور nayrouz موجة قطبية تاريخية تضرب الولايات المتحدة وكندا nayrouz العراق.. تحذيرات دولية من نزوح سكان نينوى بسبب الجفاف nayrouz ميدفيديف: إذا هاجمت كييف القرم ستتحول باقي أوكرانيا إلى رماد nayrouz فوائد وأضرار أكل أرجل الدجاج nayrouz فوائد الثوم للقلب مذهلة.. تعرفوا عليها nayrouz الأميرة غيداء طلال تطلق حملة الأردن يتحدّى السرطان nayrouz فضل صيام الأيام البيض في شهر رجب nayrouz رامي عياش: الشهرة لم تغيرني وهي مجدٌ باطل nayrouz تعليق جديد من كلوب بشأن تراجع مستوى محمد صلاح nayrouz قصة ملهمة لأردني نجح بالتوجيهي بعد 31 عاما nayrouz قروض بفائدة مخفضة للمزارعين المتضريين من الحمى القلاعية nayrouz المرشحون المحتملون لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024 nayrouz المياه تعلن المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير - تفاصيل nayrouz السقاف: “البيئة الاستثمارية” يهدف لتوحيد 18 نظاما nayrouz 13 قتيلا على الأقل جراء أكثر من 200 حريق غابات في تشيلي nayrouz مشروبات تساعد على تهدئة آلام القولون nayrouz دار رعاية أمريكية تضع سيدة "على قيد الحياة" في حقيبة الموتى nayrouz منتدون: السوق المحلّيّة تتّجه نحو السيّارات الكهربائيّة nayrouz الشرطة الإسرائيلية تصيب عاملا من طولكرم بجروح داخل أراضي عام 48 nayrouz

أبو السمن: استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة سيحدث تشوها بعمل قطاع النقل

أبو السمن استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة سيحدث تشوها بعمل قطاع النقل
نيروز الإخبارية :

 قال وزير الأشغال العامة ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن خلال اجتماعه بوزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة يوم أمس بوزارة النقل، وبحضور مدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنه، إن استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة دون رادع سيحدث تشوها يؤثر على استمرارية عمل القطاع بشكل كبير على المدى المتوسط والطويل .

وبين في بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، أن البيانات الرسمية المتوفرة تشير إلى أن الحكومة وافقت على ترخيص ستة تطبيقات نقل ذكي وتشغل نحو 13 ألف شاب أردني، بينما قدر عدد التطبيقات غير المرخصة بنحو 28 تطبيقا تشغل غالبيتها خدماتها من خارج الأردن مما يؤثر سلبًا على شركات التطبيقات الذكية المرخصة والتاكسي الأصفر، إذ أن الشركات المرخصة لن تكون قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية في ظل منافسة غير شريفة من قبل تطبيقات بلا تراخيص.

وشدد المهندس أبو السمن على ضرورة العمل وفق القانون واتخاذ إجراءات صارمة توقف العبث بقطاع النقل الذكي لكون التطبيقات المخالفة أثرت بشكل سلبي على أرباح السائقين وعلى الشركات المرخصة الملتزمة بدفع الرسوم والضرائب وتعليمات الجهات الرسمية.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن تشجيع خدمة النقل العام عبر التطبيقات الذكية يجب أن يخدم تحقيق ثلاثة أهداف رئيسة تبدأ بتنظيم قطاع نقل الركاب وتحسين مستوى الخدمة وإيجاد فرص عمل، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من التطبيقات الذكية في رفع سوية العاملين في القطاع عبر التدريب والتأهيل.

واتفق المجتمعون في نهاية الاجتماع على القيام بدراسة مشتركة من قبل هيئة تنظيم النقل البري وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لوضع الآليات والخطط المناسبة التي من شأنها ضبط الشركات المخالفة وتنظيم القطاع وتطوير التشريعات المتعلقة بهذا الخصوص. بترا