2024-05-10 - الجمعة
بيان هام صادر عن نقابة الأطباء الأردنية nayrouz الفخّ الكبير وكشف المستور في الهجوم الإسرائيليّ الهمجيّ على رفح nayrouz بلدية طبقة فحل تنفذ حملة نظافة إسنادًا لبلدية بني عبيد nayrouz عجلون: مطالب بتوسعة طريق وادي الطواحين nayrouz ثالث عربي.. بسام التلهوني في التحكيم التجاري لدول الخليج العربي nayrouz الجمعية العامة تعتمد قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة nayrouz ثلاثينية تطعن نفسها في منطقة تلاع العلي بالعاصمة عمّان nayrouz بالصور ... “إبريق شاي” يتسبب بحريق 20 دونما في السلط nayrouz الدفاع المدني: التعامل مع 1465 حالة إسعافية خلال 24 ساعة nayrouz مستشارية العشائر...لماذا الحديث عنها الآن...؟؟؟؟ nayrouz حسونة والجبور نسايب _ الشيح زيد الزهير طلب والشيخ عدنان حسونه أعطى ....صور nayrouz نتنياهو يفكر بالاستغناء عن سفيره في واشنطن nayrouz كوريا الشمالية تخطط لبناء غواصة نووية جديدة nayrouz بوتين يُرشح ميخائيل ميشوستين لمنصب رئاسة الوزراء nayrouz الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز بشهادتها" ترامب رجل جنسي"؟ nayrouz روسيا تهاجم خاركيف الأوكرانية nayrouz أنباء عن قتلى ومصابين خلال الاحتفال بفوز إدريس ديبي برئاسة تشاد nayrouz خبراء الأمم المتحدة: يجب أن يتوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح nayrouz الصحة العالمية تحذر من انهيار النظام الصحي في قطاع غزة nayrouz الأورومتوسطي: الفلسطينيون يدفعون ثمنا باهظا للهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz

ماكرون يتحدث مع زيلينسكي قبل مؤتمر دعم لأوكرانيا الثلاثاء في باريس

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر الهاتف مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد في التحضيرات لمؤتمر جديد لدعم أوكرانيا يُعقد الثلاثاء في باريس، وفق ما أفاد الرئيسان.

وكتب الرئيس الفرنسي على تويتر "مع الرئيس زيلينسكي، حضّرنا المؤتمرين اللذين تستضيفهما فرنسا الثلاثاء: الأول دوليّ لتلبية حاجات أوكرانيا خلال الشتاء، والثاني مع الشركات الفرنسية التي تنخرط في إعمار البلد".

وتشارك نحو 500 شركة فرنسية في المؤتمر الثاني "لتلبية الاحتياجات الملحّة لأوكرانيا والمساهمة في إعمار البلاد والاستثمار على المدى الطويل في إمكانات الاقتصاد الأوكراني"، وفق قصر الإليزيه.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني في تغريدة "لقد نسّقنا مواقفنا قبل قمّة افتراضية مع مجموعة السبع ومؤتمر الدعم في باريس. ناقشنا تطبيق خطّتنا للسلام التي تتضمن عشر نقاط، والتعاون في مجال الدفاع واستقرار قطاع الطاقة".

ويقوم زيلينسكي بمداخلة عبر الفيديو في مؤتمر الثلاثاء "من أجل صمود أوكرانيا وإعمارها"، فيما سيكون رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال حاضرا.

وأفاد قصر الإليزيه أن "رؤساء دول وحكومات وزراء" 47 دولة سيشاركون في المؤتمر وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ويأتي المؤتمر بعد تصريحات لماكرون مطلع كانون الأول/ديسمبر أكد فيها أنه ينبغي إعطاء "ضمانات" لروسيا لإيجاد توازن جيّد، ما إن تنتهي الحرب في أوكرانيا.

وأعربت شخصيات أوكرانية ومسؤولون من أوروبا الشرقية عن استيائهم، وحتى معارضتهم الصريحة لهذه التصريحات. لكنّ الرئاسة الفرنسية نفت أن يكون هناك أي توتر ثنائي.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أنه "سيكون من الضروري في نهاية المطاف التوصل إلى اتفاق" لإنهاء النزاع في أوكرانيا، معربا عن شكوكه في "الثقة" التي يمكن أن تمنحها موسكو لمحاوريها.

منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، اقترح زيلينسكي خطة سلام مؤلفة من عشر نقاط، من وحدة الأراضي إلى مصير الأسرى مرورا بالأمن الغذائي في أوكرانيا.

الأحد، أعاد ماكرون "التأكيد للرئيس زيلينسكي من جديد أن أوكرانيا ستكون قادرة على الاعتماد على دعم فرنسا لاستعادة سيادتها ووحدة أراضيها بالكامل"، معبّرا عن تقديم "دعمه الكامل" للطرح الأوكراني لخطة السلام، وفق الإليزيه.

وأعلن ماكرون مطلع كانون الأول/ديسمبر أنه سيتحدث "قريبا" مع بوتين، لاسيما بشأن المسائل الأمنية المتعلّقة بـ"النووي المدني" في أوكرانيا.

أ ف ب