2024-05-13 - الإثنين
السردية : بالتعاون مع قيادة سلاح الجو تم ترحيل النصب على دوار صبحا الرئيسي (الطائرة)...صور nayrouz "بنجيب القرش" دويتو يجمع مصطفى حجاج وحاتم عمور ويطرح الأربعاء nayrouz "بهمسات الفرح وأصداء الولاء... ترحيبًا بجلالة الملك عبد الله الثاني في يوبيله الفضي بمحافظة الزرقاء" nayrouz اعتقال 20 بينهم أمريكيان وروسي في احتجاجات جورجيا nayrouz شرطة مكة تقبض على 3 أشخاص لنشرهم اعلانات حملات الحج ... تفاصيل nayrouz الملك تشارلز الثالث ينقل إحدى رتبه العسكرية للأمير وليام nayrouz الجامعة الأردنية تؤجل أقساط قروض الادخار لموظفيها nayrouz ما بني على باطل فهو باطل!!.. nayrouz القرارعة يكتب:. قوة المقاومة الفلسطينية في ضعفها.. وضعف جيش الاحتلال في قوته. nayrouz ورشة تدريبية في " المواطنة الرقمية" ضمن مبادرة مدرستي أنتمي في مدرسة المهلب بن أبي صفرة الثانوية للبنين. ..صور nayrouz تعتبر القطط من أكثر الحيوانات ذكاءً.... تفاصيل nayrouz طرح عطاء البنية التحتية في المرحلة 2 لتوسعة مشروع العبدلي خلال نحو شهر nayrouz سرايا القدس: فجرنا آلية عسكرية صهيونية جنوب غزة nayrouz لجنة الطوارئ برفح: الاحتلال لا يزال يغلق المعبر أمام المساعدات nayrouz إصابة 19 جنديا إسرائيليا خلال الساعات الـ24 الماضية nayrouz استمرار فعاليات اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz عبيدات يرعى مؤتمر دور الشباب في الأمن السياسي nayrouz ولي العهد يزور ميناء حاويات العقبة ويطلع على سير العمليات اللوجستية فيه nayrouz بحث واقع وتحديات الازدحامات المرورية بمنطقة النزهة في إربد nayrouz "أركضي عشانك" ينطلق 7 حزيران nayrouz

الجيش الروسي :إسقاط طائرتين حربيتين ومروحيتين والقضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أن قواتها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين ومروحيتين، ودمرت راجمة صواريخ أمريكية من نوع هيمارس، وقضت على عشرات الجنود الأوكرانيين في محاور عدة.

وجاء في البيان أيضاً:

في اتجاه محور كوبيانسك:

ألحقت نيران المدفعية الروسية الهزيمة بوحدات القوات الأوكرانية في بلدات تيمكوفكا وكيسلوفكا وبيريستوفوي في منطقة خاركوف، وتم القضاء على أكثر من 20 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين قتاليتين مصفحتين وثلاث مركبات عسكرية خاصة.

في اتجاه محور كراسنوليمانسكي:

تم القضاء على ما يصل إلى 70 جندياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة، وخمس شاحنات صغيرة بنيران المدفعية وضربات طيران الجيش على وحدات من لواء الهجوم 95 المحمول جواً للقوات الأوكرانية في منطقة غابات سيريبريانسكي.

وفي اتجاه محور دونيتسك:

واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية وتم احتلال خطوط متقدمة ومواقع جديدة مفيدة، وبلغت خسائر العدو أكثر من 80 قتيلاً وجريحاً أوكرانياً وأربع عربات قتال مشاة وثلاث عربات قتال مصفحة وست آليات نقل عسكرية.

وفي اتجاه محور جنوب دونيتسك:

هزمت نيران المدفعية والأعمال النشطة للقوات الروسية وحدات من القوات الأوكرانية في محيط سلادكو وفلاديميروفكا وبافلوفكا وفليكيا نوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وقضت على ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين وأربع شاحنات صغيرة، وتم تدمير مجموعتين من مجموعات التخريب المعادية بالقرب من فريميوفكا وليفاندا في منطقة زابوروجيه.

في ضواحي مدينة خيرسون:

دمرت القوات الصاروخية والمدفعية لتجمعات القوات الروسية أربعة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية، إضافة إلى 83 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 102 منطقة.

وفي جمهورية دونيتسك الشعبية:

تم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة مدفعية للقوات الأوكرانية في محيط بلدتي أرتيموفسك وسيفرسك وستيبني في منطقة زابوروجيه.

وفي ضواحي كروغلياكوفكا بمنطقة خاركوف:

تم تدمير منظومتي مدفعية أمريكيتي الصنع من طراز إم777 في منطقة كونستانتينوفكا في دونيتسك، وتدمير راجمة صواريخ "هيمارس” أمريكية الصنع.

في مدينة سيفيرسك بجمهورية دونيتسك الشعبية:

تم تدمير مدفع الهاوتزر "مستا بي” ومدفعي هاوتزر "دي20”  و”دي30 في منطقتي إيفانوفكا وأوريخوفو.

وفي أجواء كراسني ليمان وكراماتورسك:

أسقطت طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية طائرتي "سو24″ و”سو25” تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية، كما تم إسقاط مروحيتين أوكرانيتين من طراز "مي8” بالقرب من سوفوروفو وأورلوفكا.

وفي جمهورية لوغانسك ومنطقة خيرسون:

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي سبع طائرات مسيرة فوق بلدات بشنيتشنوي وكريمينايا وتشيرفونايا ديبروفا وكوشيليفكا، وتم اعتراض أربع قذائف من راجمات الصواريخ "هيمارس” و”أوراغان” في بوباسنايا.

تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في دونباس:

تدمير 354 مقاتلة و194 مروحية و2741  مسيرة و399 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و7296 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و953 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3742 وحدة مدفعية ميدان وقذائف هاون و7810 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة.