2024-04-12 - الجمعة
هجوم إيراني وشيك على إسرائيل بمشاركة 100 طائرة وعشرات الصواريخ.. وتوجيهات عاجلة لـ‘‘نتنياهو’’ nayrouz حزب الله يعلن إطلاق "عشرات" الصواريخ على مواقع إسرائيلية nayrouz بايدن يوجه رسالة أخيرة إلى إيران.. ويتوقع هجومًا وشيكًا على إسرائيل nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يوجّه صواريخ ”أرض-أرض” بعيدة المدى نحو اسرائيل! nayrouz نجم قناة ”طيور الجنة” يتعرض لهجوم شرس بعد ظهوره مع ”إسماعيل هنية” رئيس حركة حماس (صورة) nayrouz الجيش الإسرائيلي: دفاعاتنا جاهزة وستتعامل مع كل تهديد وجاهزون للهجوم nayrouz أبو ردينة يحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين nayrouz مصادر تكشف محاولة الشرطة الألمانية تعطيل سير مؤتمر عالمي لدعم فلسطين nayrouz خالد مشعل: شوكة إسرائيل ستكسر عما قريب nayrouz حادث مروري يصيب 3 من أبناء هاري كين (صور) nayrouz "وول ستريت جورنال": تقارير أمريكية تحذر من استهداف "أصول إسرائيل" nayrouz أمريكيا تُدرج "أبو عبيدة" وقادة آخرين من حماس ضمن قائمة العقوبات nayrouz الهند تحذر رعاياها من زيارة إسرائيل وإيران nayrouz إنستغرام تتخذ إجراءات صارمة ضد ابتزاز المراهقين nayrouz السعودية تودّع أحد أبرز شيوخ قبائلها..وفاة فهد بن عبدالله بن دليم nayrouz البطوش تكتب أنا كبيرة بس بدي عيديه... nayrouz رئيس وزراء النرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين nayrouz الاحتلال يقصف مدرسة تأوي نازحين في مخيم النصيرات بغزة nayrouz الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين nayrouz رئيس الوزراء الإسباني: أوروبا أصبحت مستعدة للاعتراف بفلسطين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz نهاد احمد غريب التل في ذمة الله nayrouz الحاجة حنيفه عبدالله العوامله في ذمة الله nayrouz حمد عيسى المناصير في ذمة الله nayrouz نقابة المهندسين فرع العقبة تنعى المهندس عامر عصام الجمل nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 7-4-2024 nayrouz الحاج علي فالح السرهيد الجبور" ابو عاطف" في ذمة الله nayrouz

“السياحة”: سيتم إطلاق حملات لترويج المناطق السياحية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ناقشت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، الخطة الاستراتيجية لوزارة السياحة والآثار العامة ومدى مواكبتها مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وقال رئيس اللجنة النائب عبيد ياسين، بحضور وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، ورئيس لجنة السياحة والخدمات العامة في مجلس الأعيان عبد الحكيم الهندي، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير عام دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، وأمين عام الوزارة عماد حجازين وعدد من المعنيين، إن الأردن يتميز بمواقع سياحية وآثار فريدة ميزته على الخريطة السياحية في العالم.

وأضاف أن اللجنة ستتابع جميع الملاحظات الواردة إليها حول تنشيط السياحة مع المعنيين للوقوف على جميع التحديات التي تواجه تطوير القطاع السياحة.

ودعا ياسين إلى أهمية تحسين البيئة التحتية للسياحة العلاجية ليتمكن الأردن من استعادة جذب السياح من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بزيارة مختلف المناطق السياحية في المملكة للوقوف على التحديات والمعيقات التي تواجهها لمناقشتها مع المعنيين وتذليلها.

من جهتهم، أشار النواب: دينا البشير وتمام الرياطي وعائشة الحسنات ومحمود الفرجات ورمزي العجارمة، إلى أهمية وجود مراكز ترميم لبعض الآثار في المملكة، داعين إلى تعزيز السياحة الرياضية في مدينة العقبة وإنشاء مدن ترفيهية ومائية ومركز مؤتمرات، والتسويق والترويج للمناطق السياحية الأردنية خارجيا.

من جانبه، قال القيسي إن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى رفع أعداد الزوار والتوظيف في القطاع السياحي وعودة مستويات الدخل المتأتي من السياحة إلى ما قبل عام 2019، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لإعادة تأهيل الكوادر السياحية والأدلاء السياحيين.

إلى ذلك، أوضح حجازين أنه سيتم إطلاق حملات للترويج للمناطق السياحية في الأردن وربط الأردن بالأسواق المستهدفة وتطوير البيئة السياحية، مشيرا إلى تطوير المنتج السياحي من خلال إدماج المرأة والمجتمع المحلي فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم مع المجمع الكنسي في اليونان والمشاركة في المؤتمر الدولي العاشر للسياحة الدينية في البرتغال وتطوير إدارة المواقع السياحية والخدمات فيها.

من ناحيته، قال عربيات إن الهيئة تعمل على التواصل مع مكاتب تدريس الطلبة في الخارج لتعزيز السياحة التعليمية، مبينا أن الأردن أصبح مركزا لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها وهذا يعزز السياحة التعليمية.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت حملة ترويجية استهدفت 10 دول أوروبية (النمسا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا وسويسرا والسويد والدنمارك وألمانيا) فضلا عن 1357 إعلانا على وسائط النقل و2541 إعلانا خارجيا و 3224 إعلانا على محطات المترو و1545 إعلانا في مراكز التسوق.

من جهته، قال بلعاوي إن "الآثار العامة” ليست ربحية، وإنما هي جهات تشغيلية للمجتمع المحلي، لافتا إلى أنه يوجد 16 متحفا اثريا، تم العمل على إعادة تأهيلها كمشروع السجل الوطني لجرد القطع الآثرية الثقافية المنقولة وهو الأول من نوعه في الأردن