2024-05-19 - الأحد
الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz السجن لأردني نشر صورا إباحية لزوجته مع شخص آخر nayrouz بالأسماء والصور.. تعرف على الشخصيات الكبيرة التي كانت برفقة الرئيس الإيراني عند سقوط وتحطم المروحية nayrouz الأحوازي: يؤكد ”مقتل الرئيس الإيراني”ويصفه ب"الشهيد". nayrouz هذا ما يحدث الأن في العاصمة الإيرانية ؟ nayrouz أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه nayrouz لن تصدق كيف تنبأت العرافة ”ليلى عبداللطيف” قبل أشهر عن سقوط طائرة الرئيس الإيراني !! nayrouz اليمن.. إصابة مسؤول ومقتل عدد من مرافقيه إثر كمين مسلح nayrouz الزمالك المصري يتوَّج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية nayrouz دورة أساسيات الحاسوب في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في معارك شمال غزة nayrouz نائب رئيس مجلس السيادة يطّلع على خطة وزارة التربية والتعليم ويؤمن على قيام الإمتحانات في موعدها nayrouz حزب جبهة العمل الإسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة nayrouz إيران تهدد بمعاقبة مروجي "الأخبار الكاذبة" بشأن حادثة رئيسي nayrouz إيران تنفي العثور على مروحية إبراهيم رئيسي nayrouz نتنياهو يرفض مقترحا لتجديد مفاوضات صفقة التبادل nayrouz الأونروا: إسرائيل تكذب في ادعائها حريّة انتقال الغريين لمناطق آمنة nayrouz تربية الرمثا تحتفل بعيد الاستقلال nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز...يحسن صحة الدماغ

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


اللوز هو أحد أشهر أنواع المكسرات، التي يمكن أن يكون طعمه حلواً أو مراً، وهو بمثابة كنز للصحة والبشرة والشعر، بفضل احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب، وفيتامين هـ، والكالسيوم، والمغنسيوم والنحاس والزنك، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض والالتهابات المختلفة.

يُعتبر اللوز من أنواع البذور المشهورة على مستوى العالم، الذي ينتمي إلى الفصيلة الوردية التي تضم المشمش والكرز، ويعود أصله إلى منطقة غرب آسيا وشرق أوروبا والشرق الأوسط، لكنه انتشر بعد ذلك في معظم الدول، وتعد الولايات المتحدة الأميركية أكبر منتج للوز في العالم، كما أنه يدخل في تحضير الحلويات والمشروبات والعصائر والوصفات المختلفة.

يقدم اللوز فوائد صحية مذهلة بداية من إنقاص الوزن إلى ضبط ضغط الدم، فهو يحسن الحالة المزاجية والنفسية، يقلل الكولسترول وضغط الدم المرتفع، يحسن صحة الدماغ، يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وينظم مستويات سكر الدم، ويساهم في تعزيز صحة العظام، كما يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء وفقدان الوزن.

 فوائد اللوز 

يساعد على رفع مستويات الكوليسترول الجيد وخفض نسبة الكوليسترول الضار.

يقلل من ضغط الدم المرتفع، ويقي من خطر التعرض للجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

يساهم في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

يلعب دوراً هاماً في تحسين الحالة المزاجية والنفسية وتقليل الشعور بالقلق والتوتر.

يحسن من صحة المخ والدماغ ويزيد من القدرة على التركيز والانتباه.

يقي من خطر الإصابة بالخرف والزهايمر والأمراض العصبية.

يحمي من الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات، مثل سرطان القولون. 

يدعم الصحة الجنسية لدى الرجل والمرأة ويزيد من الرغبة والشهوة أثناء العلاقة الحميمة.

يحافظ على صحة الحامل ويقلل من تعرضها للتعب والإمساك والغثيان خلال فترة الحمل.

اللوز له دور كبير في وقاية العظام من الإصابة بالضعف والهشاشة، إذ يزيد من قوتها وصلابتها.

يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، عن طريق تنظيم مستويات سكر الدم بشكل طبيعي.

يساهم في الحفاظ على صحة البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها.

يعالج الالتهابات المختلفة التي تصيب الجسم، ويقي من الإصابة بالروماتيزم.

يعمل على تقوية المناعة ودعمها لمحاربة العدوى و الأمراض والفيروسات.

يساعد في تعزيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس بشكل فعال.

يلعب دوراً هاماً في حرق الدهون والسعرات الحرارية وفقدان الوزن الزائد في الجسم.

يمد الجسم بالطاقة اللازمة لحركته ونشاطه، ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.

يحسن صحة الجهاز الهضمي ويقلل من تعرضه للاضطرابات المختلفة كالامساك وحرقة المعدة.

 

فوائد اللوز للحامل

تغذية الحامل والجنين

يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الحامل والجنين، خاصة الفيتامينات المعادن والأحماض الدهنية، التي تغذي المرأة والجنين وتدعم نموه بشكل صحي وسليم، كما أنه يعزز من طاقتها ونشاطها ويقلل من التعب والإجهاد.

الحفاظ على الوزن

يحافظ اللوز على وزن المرأة الحامل بشكل مثالي، ويمنعها من التعرض للسمنة المفرطة، إذ يساعد على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء وقلة الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، ما يقلل من هرمون الجوع ويساهم في التخلص من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

 

خفض ضغط الدم

اللوز له تأثير فعال في خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة لدى الحامل، وتنظيمه بشكل طبيعي، حيث يعمل على زيادة إفراز مادة ألفا توكوفيرول، التي تحمي الحامل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه خلال هذه الفترة، وبالتالي الوقاية من الجلطات الدموية والنوبات القلبية.

 

تقليل الكولسترول

يساهم اللوز في تقليل مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، ورفع نسبة الكولسترول الجيد، ما يحمي الحامل من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، ويقيها من تصلب الشرايين.

 

تعزيز صحة العظام

يحتوى اللوز على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن الهامة، خاصة الكالسيوم والبوتاسيوم الضروريين للحفاظ صحة العظام خلال فترة الحمل، والوقاية من تعرضها الضعف والهشاشة، كما يدعم صحة المفاصل ويخفف من آلامها والتهاباتها بشكل ملحوظ فى فترة الحمل.

 

محاربة سكري الحمل

يلعب اللوز دوراً هاماً في خفض مستويات سكر الدم، تقليل الإجهاد التأكسدي على الخلايا، ما يساهم في حماية الحامل من الإصابة بمرض السكري أثناء الحمل.

 

تقليل مشاكل الهضم

يساهم اللوز في تحسين صحة الجهاز الهضمي للمرأة خلال فترة الحمل، لاحتوائه على الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمركبات الهامة، التي تعمل على تحسين عملية الهضم، تعزيز حركة الأمعاء بشكل طبيعي، ما يقيها من الإصابة بالإمساك المصاحب لهذه الفترة، ويخفف من شعورها بالغثيان والقيء، ويحسن من امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء، ما يقي من اضطرابات الهضم كالغازات والانتفاخات وغيرها.

تحسين الذاكرة

يشتهر اللوز بفوائده المذهلة لصحة الدماغ، إذ يساهم في تعزيز نمو خلايا المخ بشكل صحي، تحسين الذاكرة والتركيز وزيادة القدرة على الانتباه، ومنع فقدان الذاكرة خلال فترة الحمل، وبالتالي وقاية الحامل من التعرض لاضطرابات الدماغ المختلفة.

 

تعزيز صحة البشرة

قد تتأثر بشرة الحامل للعديد من التغيرات السلبية خلال فترة الحمل، وتتعرض للبهتان وظهور الحبوب والبثور، لذا فإن اللوز من أفضل أنواع المكسرات التي تحسن من صحة البشرة خلال فترة الحمل، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وتمنحها النضارة والحيوية، تقضي على التصبغات والبقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة، ويساعد أيضا في علاج الهالات السوداء، كما أنه يزيل الجلد الميت ويمنحك بشرة صحية ونقية.

 

علاج التوتر

اللوز غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية، مثل الماغنسيوم وحمض الفوليك، التي تساعد في محاربة الشعور بالقلق والتوتر، تخفيف أعراض الاكتئاب، زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء، فهو بمثابة مهدئ جيد للأعصاب، ومرخي للعضلات، ويقلل من الاضطرابات العصبية والنفسية إلى حد كبير، وبالتالي تحسين الحالة المزاجية للمرأة خلال فترة الحمل، كما أنه يساهم في علاج الأرق واضطرابات النوم التي تتعرض لها أثناء هذه الفترة.

 

محاربة تساقط الشعر

يساعد اللوز في الحفاظ على صحة الشعر وتحسين مرونته ونعومته خلال فترة الحمل، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن هامة، تعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو بشكل طبيعي، تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتعزيز وصول العناصر الغذائية إليها، ما يساهم في حماية الشعر من التساقط والتلف والتقصف، ويزيد من حيويته ولمعانه.

 

الوقاية من فقر الدم

يلعب اللوز دوراً فعالاً في الوقاية من خطر إصابة الحامل بفقر الدم، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات وحمض الفوليك، الذي يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء، تحسين مستويات الهيموجلوبين في الدم، ما يحمي من التعرض للأنيميا، ويدعم صحة الحامل والجنين.

فوائد اللوز للجنين

يمد اللوز الجنين بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية اللازمة لتغذيته ونموه بشكل صحي وسليم.

يساهم في دعم نمو خلايا المخ والدماغ لدى الجنين.

يعزز من نمو العضلات والمفاصل ويحمي العظام من التعرض للضعف والترقق.

للوز دور هام في تكوين قلب الجنين وتقوية مناعته ضد العدوى والفيروسات.

يساهم في حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية.

يقي اللوز الجنين من فقر الدم ومشاكل الجهاز العصبي.

اللوز مصدر غني بالعناصر الغذائية الضرورية لتقوية الذاكرة وتحسين القدرة على التركيز والانتباه.

 

فوائد اللوز للنساء

يساهم اللوز في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

يقلل اللوز من نسبة الكولسترول الضار ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية.

يعمل اللوز على تقوية مناعة المرأة لمحاربة العدوى والأمراض المختلفة.

للوز دور هام في تنظيم مستويات السكر في الدم، ما يقي من الإصابة بالسكري، خاصة خلال الحمل.

قد يساعد اللوز في علاج مشكلة تكيس المبايض.

اللوز مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تقليل الوزن الزائد ومنح المرأة جسم مثالي ورشيق.

يساهم اللوز في حماية المرأة من الإصابة بهشاشة العظام وآلام المفاصل، خاصة بعد انقطاع الطمث.

يعمل اللوز على تغذية البشرة وترطيبها وتحسين صحتها بشكل كبير، كما يقلل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والبثور والرؤوس السوداء وحب الشباب على سطح البشرة.

يساعد اللوز على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التلف والتساقط والتقصف، بل يعزز أيضاً من صحة الشعر ومرونته، ويحفز البصيلات على النمو بشكل صحي.

اللوز فعال في تنشيط الدورة الدموية في جسم المرأة، ما يساهم في تحسين الصحة الجنسية وزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.