2024-04-20 - السبت
كيف برر البيت الأبيض تصريح بايدن بشأن "من التهموا عمه"؟ nayrouz إيلون ماسك يبدي معارضته لحظر تيك توك المحتمل بأميركا nayrouz النجادات يرعى احتفال مدرسة ابن زيدون باليوم الوطني للعلم nayrouz تربية بني عبيد تستقبل العمري لمتابعة التوعية ببرنامج التعليم المهني والتقني nayrouz عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر nayrouz ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية nayrouz مصدر: الولايات المتحدة تقرر سحب قواتها من النيجر nayrouz أطباء يقاضون «خرائط غوغل» nayrouz توقعات .. ستتحسن حركة السياحة على البترا بعد تخفيض بدل الخدمات على تذاكر الدخول nayrouz الحاج توفيق: تنظيم منتدى أعمال أردني بحريني العام الحالي nayrouz البريد الاردني يفوز بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع nayrouz وزير الخارجية التركي يناقش مع نظيره المصري تعزيز المساعدات الإنسانية لغزة nayrouz إسماعيل هنية في إسطنبول للقاء إردوغان nayrouz ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان nayrouz الشركة الأولى لانتاج البذور ... أردنية بامتياز شعارها التميز والعطاء nayrouz مصر تدعو إيران وإسرائيل لممارسة ضبط النفس nayrouz دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية" .. كم عمرها؟ nayrouz رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا nayrouz العجارمة: عوار دستوري اصاب قانون الانتخاب في مقتل nayrouz الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz الحاجة فاطمة ياسين العقيل في ذمة الله nayrouz العقيد الركن محمود الحلالمة "ابو شهم" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz

أغلى قطعة لحم في العالم ... كم يبلغ سعرها؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تعد شرائح اللحم المشوي من أغلى قطع اللحوم التي يمكن أن تحصل عليها في المطاعم، لكن ماذا عن لحم الواغيو الياباني؟ إنه أغلى قطع اللحم في العالم على الإطلاق، ويقدر سعر الرطل الواحد (ما يقرب من نصف كيلو غرام) بما بين 200 و300 دولار أميركي، بينما يقدر سعر البقرة كاملة بما يصل إلى 30 ألف دولار. لكن ما الذي يجعل هذه اللحوم باهظة الثمن؟

كلمة واغيو تعني البقرة في اليابانية، وتعود قطع لحم الواغيو إلى 4 سلالات رئيسية، ويتم تربيتها بطريقة خاصة، بحيث تتوزع الخلايا الدهنية بالتساوي داخل العضلات وهذا هو السبب في أن لحم بقر الواغيو يبدو ورديا وطعمه شديد الرقة. وتنظم الحكومة اليابانية بإحكام إنتاج الواغيو لحماية قيمة وجودة اللحوم، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" (Business Insider).

ويُصنف الواغيو وفق عاملين رئيسيين؛ كمية اللحوم التي يمكن إنتاجها ونوعية الدهن الرخامي. وتم اعتماد بيع الواغيو في اليابان من درجة "3 إيه" (A3) إلى درجة "5 إيه" (A5). وكلما ارتفعت الدرجة ارتفع السعر.

واكتسب لحم بقر واغيو مكانة أسطورية تقريبا، وهناك العديد من الأساطير حول مزارع الواغيو وطريقة معاملة الحيوانات، من الحصول على جلسات تدليك يومية وصولا إلى تقديم الجعة (البيرة) لها. لكن هذه الشائعات ليست صحيحة في كثير من الأحيان.

رحلة التسمين
يتم تربية الأبقار بشكل مختلف تماما في كل منطقة، ولكن غالبا ما يتم تربيتها بواسطة مربي حتى يبلغ عمرها حوالي 10 أشهر ثم يتم بيعها في مزاد علني لمزارع تسمين.

وتحتفظ مزرعة التسمين بالحيوانات في حظائر صغيرة وتغذيها بمزيج من الألياف المركزة عالية الطاقة المصنوعة من الأرز والقمح والتبن. وغالبا ما يتم إطعامها 3 مرات يوميا لمدة عامين تقريبا، حتى تصل نسبة الدهون إلى 50٪. ويسمح فقط للأبقار الحامل والأبقار المتكاثرة بالرعي في المراعي. وخلال فترة التسمين هذه تأكل كل بقرة 5 أطنان من العلف.

والهدف من التسمين هو تكوين قطع لحم رخامية يتساوى فيها اللحم مع الدهون. وفي حين أن هناك أكثر من 300 نوع متاح من الواغيو، فإن أبرز الأنواع تأتي من 10 مناطق. واحدة من أغلى القطع هي ماتسوساكا واغيو من محافظة مي، وهي محضرة حصريا من إناث أبقار عذراء مدللة وتحظى بتقدير كبير بسبب رقتها.

وفي عام 2002، بيعت بقرة واحدة من طراز ماتسوساكا مقابل 50 مليون ين، أو ما يقرب من 400 ألف دولار أميركي.

ومع ذلك، فإن أشهر قطع لحم الواغيو هو لحم البقر في كوبي، والذي يأتي من مدينة كوبي في محافظة هيوغو ويتم تحضيره حصريا من العجول أو الثيران المخصية.

ووفقا لبيزنس إنسايدر، يُعتبر واغيو الزيتون أندر شرائح اللحم في العالم، ويأتي من الماشية التي تربى على قشور زيتون مجففة ومضغوطة وممزوجة في علفها.

وارتفعت قيمة الصادرات اليابانية من الواغيو بأكثر من 200% في السنوات الخمس الماضية. ومع تقدم سكان اليابان في العمر، يكافح المزارعون لمواكبة الطلب العالمي المتزايد، مما يرفع الأسعار أكثر. لكن التكلفة المرتفعة لم تثبط المبيعات الدولية.

وفي عام 2013، صدرت اليابان ما قيمته 5 مليارات ين (نحو 45 مليون دولار) من الواغيو. وبلغت الصادرات العام الماضي (2020) 24.7 مليار ين (نحو 218 مليون دولار). ويحصل العديد من المنتجين الآن على شهادات حلال لمسالخهم حتى يتمكنوا من التصدير إلى الدول الإسلامية.

وفقا لجمعية الواغيو الأميركية (AWA)، فإن التركيب الجيني لسلالات الواغيو من الأبقار يمتد إلى 35 ألف عام. وفي هذه السلالة تكون معظم الخلايا الدهنية داخل العضلات، مما يوفر مصدر طاقة يسهل الوصول إليه. وتم خلط هذه السلالة المعزولة مع سلالات أخرى من جميع أنحاء العالم، وانتهى المزج الجيني النهائي في عام 1910، مما أدى إلى وجود سلالة حديثة من لحوم أبقار واغيو التي نعرفها اليوم.

المصدر : مواقع إلكترونية..